شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

بول البعير كارثة ولا يصلح للآدميين

اذهب الى الأسفل

بول البعير كارثة ولا يصلح للآدميين Empty بول البعير كارثة ولا يصلح للآدميين

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الإثنين فبراير 24, 2014 10:57 pm

منعاً للخلط هناك ما يسمى.."بالطب العربي"..ويعني أن هناك طرق علاجية خاصة بالعرب فقط دون غيرهم، مثلاً الحُجامة وحبة البركة وغيرها، أشياء يثبت العلم أو يختلف في مدى صحتها.

ولكن بالنسبة لشرب بول الإبل فلم أعرف عالماً أو طبيباً متخصصاً أفتى بصلاحية هذا الماء للشرب الآدمي، جميع من سمعت لهم قالوا أنه عبارة عن سميات قاتلة شأنه كشأن أي بول آخر.

ولا يخالف ذلك إلا بعض الشيوخ الجهلة والمتنطعين الذين يفتون في كل شئ حتى الطب، ليس لهدف العلاج في ذاته، ولكن لأنهم يريدون تصحيح خبر منسوب لرسول الله فيقومون بمصادقة الواقع عليه حتى لو كان غير منطقياً ومضاد للعلم أو للفطرة السليمة، ولنا في أحاديث التمر ورضاعة الكبير ودوران الشمس حول الأرض مثال.

الغريب أن هؤلاء الشيوخ الجهلة الذين أساءوا للدين الإسلامي بحثوا عن ما يؤيد نظريتهم في أبوال الإبل ولم يجدوا سوا كلام لابن سينا يصادق على ما يقولون، ولم يذكروا أن ابن سينا لديهم هو كافر زنديق حلال الدم، وأما الكلام المنسوب لابن سينا-على فرض صحة نسبه لابن سينا- فقد أثبت الطب الحديث خلافه.

و أن ما يُقال في شأن بول البعير من قِبل السلفية ورعاة الحديث هو مجرد هراء وكذب، وأن رسول الله برئ من هذا الإفك الذي يروج له الأعراب تحت زعم الدين.
 




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



سامح عسكر
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام

بول البعير كارثة ولا يصلح للآدميين Empty
الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 14209
نقاط : 26881
السٌّمعَة : 23
العمر : 40
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى