شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

لا أراهن على حصان خاسر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا أراهن على حصان خاسر

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الأربعاء أبريل 08, 2015 1:04 pm

في ثورة يناير راهنت على صمود الثوار وضعف نظام مبارك وهشاشة مؤسساته الدينية والأمنية..راهنت على معلوماتي ..وقد صدق الرهان

في سوريا راهنت على حماقة الثوار وطائفية الحلفاء وضعف النظام العالمي والتوقيت، وقلت أن بشار لن يسقط بناءً على معلوماتي وقد صدق الرهان..

الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج كانت تزعم أن بشار لن يستمر أكثر من 6 أشهر في الحكم، أقلام مأجورة وأنصاف مثقفين تحدثوا في السياسة ظهر أن لا فارق بينهم وبين رجل الشارع الأمي، لم يصدقوا ولن يصدقوا لأنهم لم يُخلصوا ولم يُنصفوا بأن يُزيلوا غشاوة أعينهم ، قلت أن الرجل لو سقط فلن يسقط الآن على الأقل وليس بكم..فانتفضوا كما ينتفض الآن من يدعم حرب اليمن بتحذيره من مخاطر الحرب.

وعندما نجح مرسي في رئاسة مصر راهنت على شعب يكره الوصاية الدينية والحزبية، وحذرت الإخوان أن تدين الشعب ليس صكاً لهم أن يفعلوا ما يشاءون، وقتها تحدثت مع كثير منهم وكانوا أصدقائي على الصفحة منهم.."وصفي أبو زيد".."ونور الدين عبدالحافظ الشهير بخميس"..."والصحفي جمال عبدالغفار".. وقلت أن نهاية الإخوان ستكون محزنة..فضحك بعضهم...حتى جائهم السيل العَرِم..

في ثورة يونيو راهنت على حماقة الإخوان واستسلامهم لشباب متطرف جاهل امتلك قواعد الجماعة، ونجح في قيادة التنظيم نحو الهاوية، قلت أن الثورة على الإخوان لن تأتي بمظاهرات ضعيفة بمحمد أبو حامد ، أو بعد استدعائهم للبرلمان، أو بعد الإعلان الدستوري، لن يرحل الإخوان بالعنف، لن يرحلوا بالشعارات..بل سيرحلوا بشئ واحد فقط وهو بمنطق.."ضربة بالمرزبة ولا 100 بالشاكوش"..على أن تكون المرزبة نزيهة ومقنعة..لا عنف لا تسلط لا تطرف..بل مجرد طلب سياسي في الإمكان..وقد حدث .

في حملة الإرهاب على مصر بعد الثورة راهنت على قوة السيسي وشخصيته ونزاهته في توحيد المصريين، راهنت على دعم مؤسسات الدولة له، راهنت على وعي الشعب في التصدي للإرهاب، راهنت على غباء الإخوان وجهلهم بأبسط قواعد السياسة..وقد حدث.

في التنوير راهنت على أن التنوير سيغزو عقول الشباب والكبار، ليس لقوته العقلية فقط، ولا لأدواته الإعلامية المنتشرة، ولكن لتوق العرب للتجديد والتمرد على الفكر القديم..سنوات قليلة وسيُصبح الحديث في الممنوع من أوجب الواجبات..والآن بعدما كان الحديث عن جواز الموسيقى وحُرمة الختان يستوجب التكفير، أصبح الحديث عن خرافات الدجال وعذاب القبر والمهدي شيئاً عاديا..

والآن في حرب اليمن أراهن على قوة الشعب اليمني ووحدتهم بالملايين خلف جيشهم الوطني وجماعة أنصار الله، أراهن على معلوماتي، أراهن على ضعف السعودية المعنوي، أراهن على حماقة بعضهم وطائفيتهم، أراهن على رعونة ولا أخلاقية هذه الحرب، أراهن أن العالَم الآن مختلف عن العام 90، أراهن أن ما من حرب لا أخلاقية اشتعلت إلا ويكتوي بنارها من أشعلها، وإن لم يحدث ذلك قديماً سيحدث الآن في عالَم لم تعد تخفى فيه المعلومة عن الصغير..

لن أراهن على حصانٍ خاسر

رهاني ليس فقط على القوة، بل على المعلومة والقيمة، فبهم جميعاً يمكنك التوقع، اقرأوا دون محاذير..انطلقوا دون خطوط حمراء، البشر جميعهم واحد..مسلم مسيحي سني شيعي يهودي بوذي بهائي..كلهم يفكرون بنمط واحد وفلسفة واحدة يتفرعون بها إلى مذاهب شتى، لو استطعت فهم الإنسان..ستفهم لماذا حارب نفسه ..ولماذا قتل وظلم وحرق وسرق..ستفهم لماذا أحب وعشق..ستفهم أنه كائن روحاني أكثر منه عقلاني، ستشعر أن الظلم يتولّد من إهمال التسامح وشيوع الحقد، ستشعر أن محرك الحروب الوحيد هو المصلحة، وأن الأديان بريئة من ذلك.
 




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13343
نقاط : 24788
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى