شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

بعد تردد السيسي في إرسال جنود إلى اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد تردد السيسي في إرسال جنود إلى اليمن

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الخميس أبريل 09, 2015 7:15 pm

أصبح مشروع.."العاصمة الجديدة"..في خطر ..وكذلك مشروع المليون وحدة لشركة.."أرابتك"..وربما الودائع الأخيرة أيضاً.

في تقديري أن أي تضحيات سنقدمها الآن-كمصريين- لا تساوي شئ بالنسبة للتضحيات التي سنُقدمها لو تورطنا في اليمن..

تردد السيسي علامة خير..ربما لديه صراع نفسي أو ضغط مستشارين أو جنرالات كبار في الجيش، أو نافذين في القضاء والإعلام...وهو ما يفسر صمته الملحوظ الآن عن الاسترسال في الشأن اليمني والاكتفاء بعبارات مائية تحمل أكثر من معنى.

الضغط السعودي رهيب على السيسي.. وهو ما يفسر ذهاب قادتهم لباكستان كتعويض عن جنود مصر، لكن باكستان ليست كمصر، هؤلاء لديهم برلمان منتخب سيُحاسِب الحكومة، وشعب تعددي لن يوافق على التورط في أي صراع مذهبي.

مبدئياً: نظام الملك سلمان مختلف جذرياً وشكلياً وضمنياً عن نظام الملك عبدالله، الأخير لم يختر المواجهة ونجح في التواصل مع خصومه في أكثر من مشهد،

أما سلمان فيبدو أنه اختار المواجهة على أسس طائفية، وهو ما يُفسر سرعة تقربه لحماس وتركيا وقطر من أجل تكوين .."حلف سني"..وربما حُكم القضاء المصري بإسقاط حركة حماس عن منظمات الإرهاب جاء وفقاً لرؤيته، وإلا فما معنى أن تظل كتائب القسام إرهابية بينما حماس ليست إرهابية، كان من المفترض أن يُلغى كذلك حُكم القسام..!

في العموم..علاقة مصر مع دول الخليج تمر بمرحلة مفصلية.."أكون أو لا أكون"..صنعها الملك سلمان وولده وزير الدفاع في لحظة .."تهوّر"..فعاصفة الحزم لا أفق سياسي لها ولا مستقبل عسكري ولا رؤية للحل، بالعكس فأي مطالب بالحل السياسي الآن ستصب في صالح خصوم المملكة، بينما التدخل البري كارثي على السعودية واليمن معاً.

السيسي كذلك مطالَب بوضع النُقط على الحروف.. كي لا تلعننا الأجيال اللاحقة، أخشى أن يأتي اليوم الذي يتبول فيه أبنائنا وأحفادنا على قبورنا لو لم نمنع تلك الكارثة ويُسجلنا التاريخ في صُحف الأشرار والمجرمين.
 




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13437
نقاط : 25010
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى