شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

السيسي..حان وقت التغيير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيسي..حان وقت التغيير

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الإثنين نوفمبر 09, 2015 1:10 pm

المشكلة إن السيسي عارف ومتأكد من حجم المؤامرة على مصر من قبل الغرب، ورغم ذلك مصر على دعم أدواتهم في العدوان على اليمن..

لا شئ يبرر دعم العدوان على شعب أعزل لا يملك حتى وسائل دفاع جوي يحمي بها نفسه..

السعودية هي مجرد أداة لتنفيذ المصالح الأمريكية والبريطانية..والحقيقة دي معروفة من أيام عبدالناصر..بل قبل كدا من أيام الملك فؤاد..يعني التحالف معاها وكشف أسرار مصر في منتهى الخطورة..

السؤال للرئيس السيسي وأنصاره: الطائرة الروسية وإعلان تفجيرها من داعش ثم من الخارجية البريطانية..ثم الإعلامين الفرنسي والأمريكي..ألا يدل ذلك على وجود مؤامرة على الاقتصاد المصري؟

أليس اتفاق داعش وبريطانيا وأمريكا على رواية شبه واحدة على تحطم الطائرة يعتبر مثير للشكوك حول مسئولية هذه الدول في هذا الاختراق الأمني –لو حدث؟؟

أليست هذه الدول جميعا تدعم السعودية بالسلاح والإعلام في عدوانها على اليمن؟..ألا يثير ذلك الشك في وجود مصلحة واحدة تضر بمصر وبالعرب جراء العدوان؟؟

حتى موقفك من إيران مبني على اعتبارات سعودية وليست مصرية..

عبارات زي.."الخليج خط أحمر..ومسافة السكة..وأمن مصر من أمن الخليج".. تكشف عن سذاجة معرفية..وسطحية يعاني منها بلهاء السياسة في مصر..

أولا:وسائل تدمير الخليج وتهديد أمنه موجودة داخل الخليج نفسه..وإيران مجرد طرف يستغل هذه الوسائل بمجرد تصدير المشكلة إقليميا..

الجهل ..والطائفية.. والعدوانية.. هي سمة أغلب الشعب السعودي، والمشكلة إن الأمريكان عارفين هذه الحقيقة وفي تصريح لأوباما أقر بضرورة مواجهة السعودية لمشاكلها الداخلية والاجتماعية والتعليمية بوضوح..

الأولى بمصر أن تحث السعودية والخليج على علاج هذه المشكلات وحماية حقوق الأقليات منعا لاستخدام إيران –أو غيرها-لهذه المشكلة.

40 مليون مواطن عربي شيعي في الخليج والشام..هؤلاء يتجاهلهم السيسي ويتجاهل أوضاعهم ومشكلاتهم مع النُظُم الطائفية في الخليج

إيران لا يهمها هؤلاء ال 40 مليون في شئ سوى استغلال قضيتهم وترويج صورة لها دولية بصفتها من تدافع عن حقوق الأقليات..يعني لا السيسي ولا غيره هايقدر يمنع إيران من هذا الترويج لأنه حق إنساني في مواجهة الظلم...وهاتستمر المشكلة.

ثانيا: السياسة الإيرانية لا تعتمد المبدأ الطائفي كما يظن البعض..فعلاقتها سيئة بدولة أذربيجان الشيعية ، بينما متميزة مع دولة باكستان السنية وأرمينيا المسيحية.

قلنا أنها تستغل أوضاع الشيعة العرب واضطهادهم فقط من النُظُم الطائفية والجماعات السلفية....والدليل أنها لم تقدم مساعدة حقيقية لشعب اليمن رغم اتهام اليمنيين بالولاء لها..فقط هي تستغل الأزمة إقليميا ودوليا!

سيادة الرئيس : أرجو أن تفيق فربط الأمن القومي المصري بأمن البدو في الخليج حماقة لم يقم بها أي حاكم مصري في التاريخ..

ليست ندالة ..فمن واجبنا نصرة المظلوم ولو بالكلمة، ولكن لأن الأعراب يتغذون على الحروب..وحمايتنا لهم كحماية الضباع من أنفسهم ومن الأسود..
 




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13486
نقاط : 25133
السٌّمعَة : 23
العمر : 38
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى