شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

لا مفر لدول الخليج من التفاهم مع إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا مفر لدول الخليج من التفاهم مع إيران

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الثلاثاء مارس 07, 2017 9:54 pm

الخصومة الحالية عبثية وستؤدي بالوضع إلى التأزم ثم الاشتعال

لا مصلحة للخليجيين في معاداة جار قوي لها، على الأقل اعقد اتفاقية سلام وعدم تعرض كي تستطيع التعايش والبقاء على هذا الكوكب..

إيران ليست معزولة كما يعتقد البعض، هذه دولة لها علاقات مميزة جدا بدول جوارها السبعة، إضافة لدول البلقان والقوقاز وآسيا الصغرى، ومجموع هذه الدول لا يقل عن 30 دولة، إضافة لتمتعها بعلاقة تصل إلى حد التحالف مع روسيا والصين ودول البريكس..إضافة لعلاقاتها المميزة بدول جنوب شرق آسيا والهند..

ليس هذا فقط..الإيرانيون لهم موطن قدم وعلاقات جيدة مع دول عربية كثيرة كالكويت وعُمان وقطر والجزائر وتونس ولبنان وسوريا واليمن..دا غير وجودها الأفريقي

اليوم دول اتحاد أوراسيا الإقتصادي تقرر إنشاء منطقة تجارة حرة مع إيران، أين نحن من هذا الخبر؟

أنت لا تتحدث عن دولة صغيرة..هذه قوة عظمى مؤثرة..وقد اعترفت مصر بهذه القوة في تصريح القائم بالأعمال المصري المعين في طهران مؤخرا

إيران من أقوى خمس دول في العالم عسكريا من حيث القدرة على الحرب الصاروخية عن بعد، ولديها ذراع تكنولوجي قوي وصناعة سلاح متطورة جدا..هذا يجعل احتمالية الحرب معها تعني انتحار..

سيأتي واحد ويقول أنت تلمع إيران..ياأخي إعرف حجمك وواقعك..لا تدخل في صدام مع أحد لأنك تكرهه، توجد أصول في إدارة الصراع، حتى لو كان عدوك يجب أن تتحاشى مواجهته..تعلموا من روسيا وأمريكا والناتو..تعلموا من إسرائيل وإيران..هؤلاء أعداء ..لكن لم يسبق لهم المواجهة ويتحاشوا مقدماتها..بل يضعوها دائما كخيار أخير..

لماذا لم تسأل نفسك كيف أن الحرس الثوري الإيراني يحارب في سوريا على بعد بضعة كيلو مترات من إسرائيل، ورغم ذلك لم يتحرش أي طرف منهم بالآخر؟..هذا لعمري لو حدث في اليمن سيحارب الخليج بعضه ..وما أزمة عدن إلا انعكاس لهذا الصراع الإماراتي السعودي على النفوذ..

بحساب الأرقام فالسعودية أكثر عزلة في العالم عن إيران، ونطاق تأثيرها لم يعد يتعدى منطقة الخليج ..وتحكمها قيادة غير راشدة تجيد صنع الأعداء بسهولة ويُسر..

لا مفر من التعايش بين الجارين الكبيرين..كل واحد يعرف حجمه، العالم الآن ليس كما كان أيام الخلافة الإسلامية أو العثمانية، فكرة أن ينتفض المسلمون دفاعا عن الحرمين(السعودية) هذه فكرة خيالة وغير قابلة للتطبيق، والمسلمون الآن إما لهم خصومة مع آل سعود أو تعرضوا للابتزاز أو ناقمين عليهم..أو راضين لكن غير مستعدين للتضحية من أجلهم ..وحرب اليمن كشفت ذلك..

السلام ليس فقط خيار رفاهية..بل حياة وضرورة للوجود




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13345
نقاط : 24797
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى