شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

الإعجاز العلمي بين السلفية والإلحاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإعجاز العلمي بين السلفية والإلحاد

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الخميس يوليو 06, 2017 10:02 pm

عندما نقول أن الانشغال بما يسمى .."الإعجاز العلمي"..هو نصب ودجل، وهدم للأديان فليس القصد إثبات أن الدين ليس فيه نصوص تتفق مع العلم..

القرآن به آيات تتفق مع العلم الحديث كقوله تعالى:

" أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما"..[الأنبياء : 30]..(نظرية الانفجار الكبير)

" والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون".. [الذاريات : 47]..(نظرية توسع الكون وتباعد المجرات)

لكن هذا لا يعني صحة النص بذاته، فقد يتغير العلم مستقبلا ويصل لنتائج جديدة، وقتها سيخرج أي تفسير آخر للآيات على أنه.."نفاق وضعف وكذب"..

رفض الانشغال بالإعجاز العلمي هو (مبدأ) أن الأديان ليست تعاليم بأوامر معرفية وعلمية، بل هي تعاليم إلهية بمعاملات وسلوك وشعائر قبل كل شئ، وحشر العلم معها يقضي على الاثنين..فلا علم ولا دين..

فالمتدين عامة يبحث عن ما يبرر إيمانه حسب ثقافة العصر الذي يعيشه، وحرص المسلم على تبرير إيمانه علميا هو نفس ما يحدث للهندوسي والمسيحي واليهودي والبوذي، كل هؤلاء لديهم نصوص في كتبهم تتفق مع العلم الحديث، ورأيت منذ عام منتدى بريطاني فيه أعضاء هندوس وضعوا دراسات عن كتاب الفيدا الهندوسي وكيف أن به مئات النصوص تتفق مع العلم الحديث ويسمونها إعجازية..

بالمناسبة: كل من ينشغل بقضية الإعجاز – مع أو ضد – بغرض إثبات الدين أو نفيه هو في صراع حقيقي مع الواقع، فلا المنع التركي لتدريس نظرية التطور نفعهم، ولا منع السعودية تدريس نفس النظرية أيضا سينفعهم..بل سيخرج أجيال أمية جاهلة بأبسط علوم الأحياء وربما الطب..

كذلك حرص بعض الملحدين على تفسير النص القرآني حسب رأي المشايخ لإسقاطه ينتج جيل من الملحدين جاهل وأمي بقواعد الإيمان وطرق التدين المختلفة..فيتعصب ويتشدد حتى يخرج عن الجادة..ويصبح لديه أي شئ يخص الأديان منتهي.

المعارف لا تتوقف...ما زال هناك الكثير..فالعلم علم..والدين دين..وما أضل من قبلكم إلا حشر الأديان في كل شئ حتى في طرق الطعام والشراب والملبس والطبخ والرضاعة..إلخ..




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13409
نقاط : 24908
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى