شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

ماذا فعل العرب كي ينكروا الصعود للقمر؟

اذهب الى الأسفل

ماذا فعل العرب كي ينكروا الصعود للقمر؟

مُساهمة من طرف سامح عسكر في السبت أغسطس 19, 2017 6:36 pm

انتشرت في المواقع والصحف العربية إشاعات ومزاعم عن عدم صعود الإنسان للقمر، وأن من فعل ذلك هي أمريكا في إطار التنافس مع الإتحاد السوفيتي..وهذا كلام غير صحيح، بل ادعاء سخيف وساذج مصدره أمم لم تعشق المغامرة في حياتها ولا يتحملوا أي مخاطر في سبيل العلم..

يقولون أن روسيا هي من تقول ذلك..وهذا أيضا غير صحيح، روسيا بعتت مركبة فضائية عام 1959 اسمها.."لونا 2"..ونجحت في الهبوط، وكررتها أمريكا برحلات غير مأهولة في الستينات..يعني مركبات بدون بشر، حتى الصين والهند واليابان عملوها ونجحوا في إرسال سفن فضائية للقمر آخرها عام 2009 ، فما الجديد كي تفشل أمريكا في الصعود وقد صعد غيرهم؟؟

للوهلة الأولى مصدر هذا التشكيك هو لصعود الإنسان نفسه وليس مجرد مركبات، فإذا نجحت المركبة ما الذي يجعل الإنسان يفشل؟..خصوصا وأن المسافة بين الأرض والقمر ليست كبيرة بالقياس على المسافات مع الكواكب الأخرى التي وصلت إليها المركبات وآخرها الوصول إلى كوكب بلوتو..

الهبوط البشري على القمر بدأ من رحلة .."أبوللو 11"..الأمريكية عام 1969 وانتهى مع رحلة .."أبوللو 17"..عام 1972 ، ولم يتكرر هذا الإنجاز حتى الآن لأسباب خاصة بالسياسيين والعلماء أو بالسؤال عن الجدوى العلمية والاقتصادية.

رحلات أبوللو شافها العالم كله ، عملية الإطلاق كانت مذاعة مباشرة على التلفزيون، عشرات الآلاف من الفضائيين والعلماء شاركوا في برنامج أبوللو..لا يعقل إن مفيش واحد منهم عنده ضمير يطلع يعترف، أو أكثر من 100 مليون أمريكي كلهم (قراطيس)..!.. حتى الشهادة المتداولة لمخرج عملية الإطلاق غير صحيحة ومفبركة على طريقة حكاوي العرب، رجل على فراش الموت شعر بالذنب فحب يعترف..!!..أي استخفاف هذا؟؟!

تدمير منجزات علمية وحضارية بجرة قلم..!

حقيقة ناقشت هذا الادعاء السخيف على منتديات أكثرها سعودية منذ أعوام ، العرب يفكرون بطريقة غريبة وخطيرة، ورديت على كل الشبهات المثارة من مكان الهبوط ورفرفة العَلَم وغيرها، كلها شبهات سخيفة.

المركبات الغير مأهولة حاولوا يقيسوا المسافة بين الأرض والقمر وقاسوها لكن بطريقة غير دقيقة، محتاجين حد يهبط على القمر عشان يركب مرايات عاكسة، وحدث هذا فعلا برحلة أبوللو 11 ركبوا مرايا عاكسة لشعاع الليزر الأرضي وبالفعل نجحوا في قياس المسافة لأول مرة في التاريخ بشكل دقيق..وهنا تفصيل عن الحكاية.. http://bit.ly/2kfVyhO

ثم فكر بعقلك

الإتحاد السوفيتي مع قوته وجبروته واتساعه ومخابراته، والجيش الأحمر والكرملين وحلفائه في كوبا وأمريكا اللاتينية، وأقماره الصناعية..كل دا وماقدرش يكتشف هذه الخدعة ويصرح فورا إنها (كذبة وضحك على الدقون) ؟!...يارجل ..كبر مخك..!

السوفييت كانوا مدركين للتطور التكنولوجي الذي واكب هذا العصر، وهما نفسهم نجحوا في الهبوط بمركبتهم.."لونا 2"..وعدم تشكيكهم في عز الحرب الباردة وتربص كلا الطرفين بالآخر يعني الموضوع ليست له أي شبهات علمية أو تجريبية.

أما عن عدم تكرار هذه الرحلات بعد عام 72 فهو قرار سيادي من الرئيس نيكسون بعد ثبوت تكلفة الصعود اقتصاديا، وثبوت استحالة عيش الإنسان على القمر في هذا الزمن على الأقل، وفقد الناس اهتمامهم بعد تكرار رحلات أبوللو المأهولة – حوالي 6 رحلات - علاوة على اتجاه السوفييت لنوع آخر من التحدي وهو السيطرة على الفضاء ببرنامج محطة.."مير"..هذا دفع نيكسون لتطوير برنامج الصواريخ بدلأ من التسابق إلى القمر وهو اللي وضع بذرة ما سمي بعد ذلك بحرب النجوم..

يعني سبب عدم سفر الإنسان للقمر مرة أخرى هو (سياسي بحت)

أخيرا: نفس هذه الدعاوى ستنطلق بخصوص المريخ، أمريكا أرسلت مركبة غير مأهولة للمريخ، وستخرج أيضا دعاوى التشكيك من جهات لم تضحي في سبيل العلم ولم تتحدى نفسها أو تشك مرة واحدة ، المفروض أمة المسلمين هي أمة (إقرأ) لكن بالتجربة ثبت إنها أمة (شكك في من يقرأ)..!




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13635
نقاط : 25492
السٌّمعَة : 23
العمر : 38
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى