شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

النيابة المصرية: عز غسل 6.4 مليارات جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النيابة المصرية: عز غسل 6.4 مليارات جنيه

مُساهمة من طرف طالب العدالة في السبت نوفمبر 19, 2011 8:14 pm

ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن النائب العام المصري، قرر الخميس، إحالة رجل الأعمال أحمد عز إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة غسل أموال.
ونقلت الوكالة عن هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا قوله إن (عز قام بغسل أموال بما قيمته 6 مليارات 429 مليون جنيه مصري متحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام).
وكشفت التحقيقات عن أن عز استثمر جزءًا من هذه الأموال لتأسيس شركات باسمه واسم زوجته وأولاده، وأجرى تحويلات من تلك الأموال من حساب شركاته لحساب شركات مجموعة العز القابضة للصناعة والاستثمار، بحسب الوكالة.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات على أحمد عزّ، في (قضية الإضرار بالمال العام بما قيمته 660 مليون جنيه بحصول عز على تراخيص لصناعة الحديد والصلب بالمخالفة للقانون).
يشار إلى أنه في نهاية فبراير/شباط الماضي، أحال النائب العام المصري كلا من أحمد عز، ووزير الإسكان السابق أحمد المغربي، ووزير الصناعة والتجارة السابق رشيد محمد رشيد، لمحكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء على المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه.
وقالت الوكالة إن (جهاز الكسب غير المشروع قد نسب إلى أحمد عز استغلال نفوذه وسلطاته كقيادي بالحزب الوطني المنحل وعضو سابق بالبرلمان في تحقيق ثروات طائلة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا).


<br>
avatar
طالب العدالة
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3285
نقاط : 8949
السٌّمعَة : 3

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى