شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

تناقض نزول عيسى مع أصول الدين

اذهب الى الأسفل

تناقض نزول عيسى مع أصول الدين Empty تناقض نزول عيسى مع أصول الدين

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الأربعاء مايو 09, 2012 11:36 am


تناقض نزول عيسى مع أصول الدين 7777-254x300
تناقض نزول عيسى مع أصول الدين

أما الأدلة الكثيرات على أن بعث عيسى وإرساله مرة أخرى مناقض لأصول الدين , والتي سنذكر بعضها فقط , فمنها :

1- لو قلنا أن الله سبيعث عيسى مرة أخرى ليؤيد هذا الدين , فما الفائدة ؟ سيقول السادة المتحمسون : حتى يظهر للنصارى أنهم كانوا على باطل . ونقول لهم : ولكن النصارى لن يقتنعوا أن هذا عيسى , وسيقولون : إن هذا دجال من المسلمين يدعي أنه عيسى , فكيف نقيم الحجة عليهم ؟ ثم كيف نعرف أن هذا الشخص هو عيسى بن مريم ؟ فقد يدعي أي شخص أنه عيسى ويرتدي الثياب الموصوفة في الحديث وينزل فوق المنارة البيضاء شرقي دمشق , فما الدليل على أنه عيسى ؟ هل سيقوم بعمل المعجزات حتى نصدق أنه عيسى ؟ إذا تكون البشرية قد ارتدت وانتكست على أدبارها , فلقد رفض الله أن يعطي جماعة من البدو معجزات حسية منذ قرابة ألف وخمسمائة عام وطالبهم بالإيمان بالعقل , فهل نعود هذه الأيام للإيمان عن طريق المعجزات الحسية ؟

2- الشرائع القرآنية شرائع ثابتة ومستمرة , والله أعطى الناس الحرية ليؤمنوا فقال
" و َقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ [الكهف : 29] , وقال " لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ [الكافرون : 6] " والحساب يوم الحساب , فما الذي طرأ حتى ينزل المسيح فيصادر حرية الناس في العبادة ويحملهم على دين معين ويحطم مقدساتهم ؟ و ما ذنب الخنزير حتى يقتل ؟ فليس معنى أن لحم الخنزير محرم أنه يقتل .

3- قال الله تعالى
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ [محمد : 7] " فالله ينصر من ينصره ويخذل من خذله , فما المبرر لنصرة الأمة في هذه الضائقة بالذات , فلقد مرت بالأمة المصائب والكوارث نتيجة لإعراضها عن شرع ربها ؟ و الأمة في هذه الحالة تستحق ما حل بها لأنها تركت أقوى أسلحتها , و بحثت لنفسها عن أسلحة أخرى , و الروايات كما رأينا تصور الأمة في حالة بالغة من السوء ثم ينزل المخلص من السماء فينصر الأمة , فلم تنصر الأمة ما دامت تركت طريق ربها ؟ فالأولى أن تترك حتى تفيء إلى نفسها وتعود إلى طريق ربها .

4- القول ببعثة ونزول المسيح يعني أن شرائع الإسلام غير صالحة أو كافية , فلو كانت كافية لتسيير الأمة في كل وقت, فلم الحاجة إلى منقذ خارجي , ألا يكفي كل المسلمين ولم لا يبعث الرسول نفسه ؟ أو أن يهيأ الله لهم من ينقذهم ويهديهم من الأمة , لم الحاجة إلى منقذ " سوبر " من خارج الأمة ؟

5- كيف سينزل المسيح عليه السلام ؟ هل سينزل نبيا أم سينزل ........ اللقب أي أنه سينزل وهو ليس بنبي ؟ إذا قال السادة العلماء أنه سينزل نبي فهذا يناقض قوله تعالى " وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ " , و إذا كان غير نبي فما سمعنا أن نبي ينزع منه اللقب . طبعا السادة العلماء الأفاضل لا يكلون ولا يملون وسيقولون : هو سينزل نبيا تابعا فلن يأتي بشرع جديد بل سيطبق الشريعة المحمدية , فهذا لا تعارض بينه وبين قوله تعالى " وخاتم النبيين " .

سنقول لهم : إذا قلتم بذلك فلم كفرتم الجماعة الأحمدية " القاديانية " ؟ الفارق الرئيس بيننا وبينهم هو هذه الآية , فنحن نقول أن خاتم بمعنى الزينة والأخير , و هم يقولون أن لفظة " خاتم " إذا جاءت مضافة إلى جمع العقلاء فهي تعني الزينة فقط . إذا على قولهم فالرسول هو زينة الأنبياء وأفضلهم ولكن لا مانع من مجيء نبي آخر تابع للنبي (ص) , بمعنى أنه لا يأتي بشرع جديد بل يأتي بتوضيح ما أبهم وأشكل في القرآن والسنة ويكون قوله هو القول الفصل
[1].

6- هذا التصور لنزول المسيح و هزيمة الدجال مخالف لسنن الله في كونه , فلم و لن تكون هناك جنة على الأرض , فطالما أن هناك غل في القلوب سيكون هناك خير وشر في الدنيا , أما في الآخرة :
" وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ [الحجر : 47] " , أما أن نعتقد أن البشرية سيتدهور حالها ثم ينزل المسيح ويقابل المهدي المنتظر , فيغيران حال البشرية في أيام معدودات , فهذا ما لا يقبله عقل وما لا يكون إلا في الأفلام الأمريكية! فالرسول الأعظم ظل سنوات طوال لكي يغير الناس , والله يقول " إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ [الرعد : 11] " , فكيف سيغير المسيح حال هؤلاء الناس في أيام معدودات , فيصبح حالهم بهذه المثالية ؟

الملاحظ أنه لا المسيح ولا المهدي سيغير الناس وإنما سيأتون ليقاتلوا ويقتلوا , -وهذا هو التصور اليهودي لمسيحهم المقاتل - وفي هذا هما مثل أي إثنين آخرين , فكيف سيتغير الناس هكذا فجأة لمجرد رؤية رجلين ؟ الروايات لا تذكر أنهما سيعلما أو يوعظا الناس وإنما تركز على القتال ! والمدينة المنورة كان بها الرسول وكان فيها الكثير من المنافقين , أما في زمن المسيح فسينصلح كل الناس , وهذا يعني أن عيسى سيفعل ما لم يفعله أحد من البشر ولا حتى نبينا الكريم , وهذا ما لن يحدث أبدا !

7- الحديث عن الأحداث التي ستقع مع نزول المسيح وظهور المهدي تدور بطريقة بدائية حيث أن القتال يدور بالخيل والسيوف وليس هناك أي إشارة إلى وجود أسلحة غير مألوفة, و المصدقون بهذه الأحاديث يقولون : قد تحدث كارثة تؤدي إلى تخلف الأرض مرة أخرى , ويعود الناس للقتال بالسيوف والرماح .

و لكن إذا نظرنا في القرآن وجدنا أنه يقول أن حال الأرض في آخر الزمان الذي يسبق الساعة والتي يفترض أن ينزل فيها المسيح والمهدي سيكون قد بلغ تطورا عظيما لا أن الأرض ستنتكس وتعود إلى التخلف , فالله تعالى يقول " إنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالأَنْعَامُ حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً فَجَعَلْنَاهَا حَصِيداً كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [يونس : 24] " فالآية تقول بكل صراحة أن الساعة ستقوم عندما يظن الناس أنهم أصبحوا أرباب الأرض , والمسيطرين عليها والمتحكمين فيها , وهنا فقط يأتي أمر ربك , فكيف يجتمع التخلف كما في الروايات والتقدم الهائل كما في النص القرآني ؟

8- الاعتقاد بوجود علامات كبرى للساعة ينافي المجيء المباغت للساعة , فالله تعالى يقول " لا تأتيكم إلا بغتة " , و لو سألت أي مسلم من المؤمنين بعودة المسيح : هل يمكن أن تقوم الساعة غدا ؟ سيقول لك : لا يمكن , لأن المسيح لم ينزل بعد , فهو في طمأنينة من قيام الساعة , على الرغم من أن الله يقول أنها ستأتي بغتة , و لكنه مطمأن أنها لن تأتي إلا بعد أشراط معينة , فما الدليل على أنه ليس من المخاطبين ب " لا تأتيكم إلا بغتة "!!! ؟ .

9- القول ببعثة عيسى بعد موته أو أنه في السماء , والأحاديث الواردة في أفعاله العظيمات في آخر الزمان مدخل للقول بتميزه عن غيره من الأنبياء , وهذا ما لا أثر له في القرآن , فالقرآن يركز على بشرية عيسى وعدم اختلافه عن غيره من الأنبياء ليرد على دعاوى النصارى , ولكن أهل الروايات أخذوا الروايات وقبلوها وصدقوا خرافات النصارى , ومن هذا المدخل دخل النصارى , فقالوا إن المسلمين مقرون بحياة عيسى ولكنهم يجادلون في ألوهيته ! .

وأعتقد أن فيما ذكرنا الغنى والكفاية لمن يرد الهداية , أما من يبحث عن الجدال فليس لنا معه مجال , فهو يطلب منا المحال , وننتقل بك عزيزي القارئ إلى الضلع الأخير من أضلاع المثلث الخرافي وهو المهدي اللامنتظر .




[1] نلاحظ التشابه بين قول الشيعة بالأئمة المعصومين الذين يكون لهم القول الفصل وبين قول الأحمدية أن المسيح والمهدي القادياني وظيفته هي الفصل فقط في الأقوال , - الأحمدية لا يقولون بالنسخ مطلقا - , فهل وصل العقل المسلم إلى هذه الدرجة التي يحتاج فيها دوما إلى وصي ؟ أم أن القرآن نفسه بهذا الغموض , غير مبين يحتاج إلى توضيح ؟!



المصدر: مدونة باحث في الفكر الإسلامي




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



سامح عسكر
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام

تناقض نزول عيسى مع أصول الدين Empty
الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 14209
نقاط : 26881
السٌّمعَة : 23
العمر : 40
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقض نزول عيسى مع أصول الدين Empty رد: تناقض نزول عيسى مع أصول الدين

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء مايو 09, 2012 9:57 pm

الأمر صحيح فلا نزول لعيسى(ص)لأن قوله تعالى بسورة مريم "والسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا " يشبهه قول الله فى يحيى(ص)وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا " فلو لزم بعث عيسى (ص) للحياو للزم بعث يحيى(ص)لأن نفس الكلام تكرر فيهما
زد على هذا أن أن الله قال "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون " فلا رجعة فى الدنيا بعد محمد(ص)لأحد ممن سبقوه للموت حتى يوم القيامة
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى