شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

مُساهمة من طرف السيد مهدي الحسيني في الثلاثاء أغسطس 14, 2012 5:19 pm

القول الرصين في كشف السرالدفين!!!

الصحابة!!!........الصحابة!!!..........الصحابة!!!!

ماأن يأتي ذكرصحابي في حديث أمام المحاورالسني(وخاصة السلفي)!! إلا وأنتفخت أوداجه، وإحمرت عيناه، وعلاصريخه، وكأنك طعنته في قلبه!!!

أوتطاولت على الذات الإلهية!! والعياذبالله.

ترى ماهوهذاالسرالدفين؟؟ والأمرالخطير!! الذي يجعل السني يثور، ثورته العارمة لمجردذكرصحابي من الصحابة؟؟؟

هل موالاة الصحابة من شروط إسلام المسلم؟؟


بمعنى عندما يعتنق الداخل لدين الله، الدين الأسلامي هل هناك فرض عليه بإن يتعهد بموالاة الصحابة؟؟؟

الجواب لا !

هل إتيان الشهادتين مجزي للدخول لدين الإسلام بدون التعهد بعدم ذكرالصحابة بسوء؟؟


الجواب نعم.

هل الصحابة ركن من أركان الإسلام ؟؟

الجواب لا!

هل الصحابة كلهم على وتيرة واحدة من ناحية إستيعاب الشريعة وفهمها؟؟

الجواب لا


وهل وهل وهل ......الخ من الهلات التي يمكن ذكرهافيما يخص الصحابة، وبعدها نعود فنتساءل:

ماهوهذاالسرالدفين؟؟؟ والأمرالخطيرالبطين؟؟؟ الذي يجعل السني يثورمن أول تساؤل نطرحه عن الصحابة!!!!!!!!!

وللموضوع بقية:
avatar
السيد مهدي الحسيني
عضو نشيط
عضو نشيط

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 135
نقاط : 2180
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

مُساهمة من طرف السيد مهدي الحسيني في الأربعاء أغسطس 15, 2012 2:32 pm

نتابع الموضوع:

كنت قد نشرت في واحد من أحاديث غربتي، قصة الشاب المسلم خليل، الهولندي الأصل، والكندي الجنسية، والذي إلتقيته في باص عام، لتتوثق علاقتي به ونصبح أصدقاء، وتذكيرابظروف لقائه وقصة إسلامه أعيد نشرالحديث إتماما للفائدة ولعلاقته بالموضوع.

حديث الغربة، وقصة إلتقائي بالأخ المسلم خليل، في باص عام:

بمحض الصدفة إلتقيته في باص لسفرة تطول لأكثر من خمس ساعات وقبل أن أهم بالجلوس جنبه بادرني بسلام عليكم فأندهشت مسرورا لتحيته وسألته إن كان يعرف العربية فقال هو يتعلمها ولكنه مسلم.

شاب في أوائل الأربعينات من عمره ومن أصل هولندي ويحمل الجنسية الكندية. بدأ يسألني عن بعض التفاصيل وعن مذهبي سني أو شيعي؟

فحاولت عبثا التملص من الإسئلة الفرعية محاولا التركيز على كليات الإسلام وعمومياته دون التطرق إلى المذاهب الإسلامية أو المدارس الإسلامية كما نحاول أن نسميها هنا في شمال أمريكا. لكنه أصر على معرفة مدرستي الإسلامية!!! فأنتبهت إلى إن الرجل يعرف الشئ الكثير وليس بالمبتدأ. فقلت شيعي ولكنني منفتح (أحاول نقل القصة كما جرت دون تلميع(.

سألني الأخ خليل وهذا إسمه الإسلامي بعد أن كان (Ken)عن أئمة وخطباء المساجد في شمال أمريكا وهل هم مؤهلون وعلماء دين فأجبته هو المتوقع منهم! فقال إستمع لي لأبين لك سبب سؤالي عن مدرستك أو(YOUR SCHOOL OF THOUGHT)

كنت طوال حياتي مسلما وقبل أن أتعرف على الإسلام وبعد أحداث الثورة الإيرانية زاد إهتمامي بالإسلام فلجأت لإمام المسجد الذي رحب بي وأعنتقت الإسلام على يديه فكثر ترددي على المسجد وإمامه وعندما أبديت له إعجابي بالإمام الخميني أبدى إمام المسجد إنقباضه وغضبه مني وبدأ يحذرني من الشيعة ومن هذه الفرقة الضالة التي تشتم الصحابة وتطعن بنبي الإسلام ورسالته و...و...وإضاف بإن إمام المسجد بدأ يتضايق من إسئلتي كثيرا وبدأ يحذرني من كثرة الإسئلة وأنتهيت إلى إن إمام المسجد سامحه الله يتصرف كرجل دين كاثوليكي يريدك أن تسمعه ولا تسأله.

قلت له في مرة من المرات بأنني حديث عهد بالإسلام ولا أعرف من هم الشيعة ولا أعرف هل مهم مسلمون أو غير مسلمين وإسئلتي منصبة للتعرف على الإسلام أكثر وأكثر وكلما سألتك عن شئ حذرتني من الشيعة وهذا ما زاد إهتمامي بما يسمى الشيعة فمن هم الشيعة؟ وهكذا بدأ إهتمامي بالمذاهب الإسلامية، أو المدارس الإسلامية.

والسؤال الآن إخوتي هو: إنني مؤمن وملتزم بالإسلام والحمد لله ولكنني لست عالما دينيا أو من تنطبق عليه صفات الداعية في بلاد الغرب ولكن ما يحز بنفسي هو من ينصبون أنفسهم دعاة للدين (والدين أسه وأساسه المعاملة والإخلاق والسلوك الواعي المتعقل) وفي الحقيقة هم متكسبون على الدين ومع تكسبهم لايحاولون إظهار وجهه المشرق بل يلجأون للتحجر والتقوقع والتحيز الغير منصف لما وجدنا عليه أباءنا وإنا على إثرهم سائرون. رحابة الإسلام وقيمه هي الجديرة بشد الناس له لا أقوال المتنطعين المكفرين والذين لا هم لهم سوى تضليل فلان وتكفير علان.

إنتهى حديث الغربة، لكن علاقتي بالأخ خليل لم تنته، إذ بعد تلك السفرة الطويلة والحديث الممتع معه، تعرفنا على بعض أكثر، ليعطيني عنوانه وأعطيه عنواني، ووعدني بالزيارة والتعاون في مجال العمل لكون أختصاصه قريب من أختصاصي الفني.

وللموضوع بقية:
:
avatar
السيد مهدي الحسيني
عضو نشيط
عضو نشيط

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 135
نقاط : 2180
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

مُساهمة من طرف عمران في الخميس أغسطس 16, 2012 12:18 am

متابع
وننتظر تتمة الموضوع
avatar
عمران
عضو مشارك
عضو مشارك

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 65
نقاط : 2363
السٌّمعَة : 1
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

مُساهمة من طرف السيد مهدي الحسيني في الخميس أغسطس 16, 2012 1:30 pm

نتابع الموضوع:

من جملة الأمورالتي ناقشتهامع الأخ خليل، هي تساؤله:

ألاترى لقد كان شيئا طبيعياحدوث ماحدث، بعد إنتقال الرسول الكريم (ص)إلى الرفيق الأعلى؟؟

سألته ماهوالشئ الطبيعي؟

أجاب بإن كل دعوة جديدة تلاقي صعوبة في عالم القبول والتطبيق، وحتى لوطبقت فغالبامايكون التطبيق، محلحلا مهلهلا، بعيداعن السبك والرصانة!!

وافقت الأخ خليل على تحليله، لكني إستدركت، بإن التطبيق كان مسبوكامشبوكا، ورصينا، في زمن صاحب الرسالة.

وفي هذي وافقني الأخ خليل، لكنه أشارإلى عدة أموروتجاوزات حصلت في زمن صاحب الرسالة، وحلها الرسول(ص) بحكمته وحسن إدارته لتسيرالأمورمسددة واعدة، برعاية السماء.

لذلك بعد غياب صاحب الرسالة، شيئ جدا طبيعي أن تتعثرالمسيرة!! وشيئ جدا طبيعي أن ينشأألإسلام المنحرف!! وشيئ جدا طبيعي أن تنساق الإمة مع الإنحراف!!

وفي ضوء كل ذلك كان يجب أن تظهرقلة تعارض ماحدث وحصل!! وكان يجب أن تدعووتذكربقيم الدين ونهج الرسول(ص) الأول!! و..و..الخ، من الأمورالمتوقعة، وفي نفس الوقت شيئ جدا طبيعي أن تحارب هذه القلة وتطارد وتهمش !!! و.......و......الخ.

وأيضاوافقني الأخ خليل!! بعد أن ذكرت له بإن مانستنتجه الآن، إستنتجه الرسول(ص) قبلنا!! وكان يعرف بإن الوضع العام سوف لن يقبل بوصي على الرسالة، وظل مترددابأن يبوح للجميع بمن يخلفه، حتى أتاه الإنذارالإلهي بالتبليغ.

تفضلواإقرأوا هذه الرواية المعتبرة:

أخرج أبو يعلى والبزّار ـ بسند صحّحه : الحاكم، والذهبي، وابن حبّان، وغيرهم ـ عن علي (عليه السلام) قال : « بينا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) آخذ بيدي ونحن نمشي في بعض سكك المدينة، إذ أتينا على حديقة، فقلت : يا رسول الله ما أحسنها من حديقة ! فقال : إنّ لك في الجنّة أحسن منها، ثمّ مررنا بأُخرى فقلت : يا رسول الله ما أحسنها من حديقة ! قال: لك في الجنّة أحسن منها، حتّى مررنا بسبع حدائق، كلّ ذلك أقول ما أحسنها ويقول : لك في الجنّة أحسن منها.

فلمّا خلا لي الطريق اعتنقني ثمّ أجهش باكياً، قلت : يا رسول الله ما يبكيك ؟

قال :
ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها لك إلاّ من بعدي ، قال : قلت يا رسول الله في سلامة من ديني ؟ قال : في سلامة من دينك »

قال أمير المؤمنين (عليه السلام) :

« اللهمّ إنّي أستعديك على قريش، فإنّهم أضمروا لرسولك (صلى الله عليه وآله وسلم) ضروباً من الشر والغدر ، فعجزوا عنها ، وحُلت بينهم وبينها، فكانت الوجبة بي والدائرة عليّ، اللهمّ احفظ حسناًوحسيناً، ولاتمكّن فجرة قريش منهما ما دمت حيّاً، فإذا توفّيتني فأنت الرقيب عليهم وأنت على كلّ شيء شهيد »

وللموضوع بقية:
avatar
السيد مهدي الحسيني
عضو نشيط
عضو نشيط

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 135
نقاط : 2180
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

مُساهمة من طرف السيد مهدي الحسيني في الإثنين سبتمبر 10, 2012 3:58 pm

نتابع الموضوع:

كل ذلك لم يغب عن ذهن الرسول(ص) وتصوراته لماسيحدث ويحصل بعد غيابه!! بل كان يعرفه عين اليقين!!

الرسول الكريم(ص) حريص على أمته، وصونهامن الضياع بعده!! وحريص على نجاح المسارلدعوته، وإنتشاررسالته، وكان يعرف قرب أجله إذ لم يفاجئه الموت، وهوعلى غفلة من أمره!! لذلك حينماأتاه الأنذارالآلهي بالتبليغ بنص الآية67 من سورة المائدة:

(ياايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ان الله لا يهدي القوم الكافرين)

بمعنى هناك أمرخطيروهام جدا، ينذره الباري بتبليغه!!

ولطلاب الحقيقة، والباحثين عن الحق، راجعواكتب السيرة المعتبرة، والتواريخ الموثقة، في أي محل ومتى نزلت الآية المتقدمة؟؟ وماذا فعل الرسول (ص)بعد نزول ألآية؟؟ راجعوها بالتفاصيل وعلى مختلف الروايات حتى تستوعبوا جيداالظرف، وحراجة الظرف، وفعل الرسول(ص)!!!! فهنا مفتاح حل الإشكال الذي شطرالأمة الإسلامية إلى شطرين!!!!

الترقيع والتبرير، والإستماتة في محاولة التعمية على الأمر!!! بحجة المحافظة على كرامة فلان!! وحسن نية علان!!! يعد قتلا للحقيقة وإخفائها!!!!!!!!

وبنفس الوقت يجب أن نعرف بإن الدين قناعة، وليس فرضا يفرض بقوة السيف وقعقعة السلاح!! وإلا إنتفى التكليف الشرعي المجزئ المبرئ للذمة، وأنعدم العدل في القصاص والحساب والعقاب!! هذه هي أسس الرسالة التي قامت على التوحيد والربوبية للواحد الأحد. ومن أجدربتطبيقهاوالإلتزام بها غيرصاحبها ونبيها؟؟

لذلك عندما نزلت آية التبليغ، جمع الرسول(ص)الجموع المؤلفة التي خرجت معه في حجة الوداع!!! بإرجاع من تقدم وإستعجال من تأخر، وفي حرالهجير، طرح عليهم بعض الإسئلة وخطب فيهم هذه الخطبة المهمة الفاصلة:

أخرج الطبراني وغيره بسند مجمع على صحته(صرح بصحته غيرواحد من الأعلام،حتى إعترف بذلك إبن حجر، إذأورده نقلا عن الطبراني وغيره في أثناء الشبهة الحادية عشرة من الشبهة التي ذكرهافي الفصل الخامس من الباب الأول من الصواعق ص 25) عن زيد بن أرقم قال:

خطب رسول الله(ص) بغديرخم تحت شجرات، فقال: إيهاالناس يوشك أن أدعى فأجيب(إنما نعى إليهم نفسه الزكية تنبيهاإلى إن الوقت قد إستوجب تبليغ عهده، وأقتضى الأذان بتعيين خليفة من بعده، وإنه لايسعه تأخيرذلك مخافة أن يدعى فيجيب قبل إحكام هذه المهمة التي لابد له من أحكامها، ولاغنى لأمته عن إتمامها) وإني مسؤول(لماكان عهده إلى أخيه ثقيلا على أهل التنافس والحسد والشحناء والنفاق أراد(ص)-قبل أن ينادي بذلك-أن يتقدم بالإعتذارإليهم تأليفا لقلوبهم وإشفاقامن معرة أقوالهم وأفعالهم، فقال: وإني مسؤول، ليعلمواإنه مأموربذلك ومسؤول عنه، فلا سبيل له إلى تركه. وقد أخرج الإمام الواحدي في كتابه أسباب النزول بالإسناد إلى إبي سعيد الخدري، قال: نزلت هذه الآية:ياأيهاالرسول بلغ ماأنزل إليك من ربك، يوم غدير خم في علي بن أبي طالب.) وإنكم مسؤولون(لعله إشاربقوله(ص): وإنكم مسؤولون، إلى ماأخرجه الديلمي وغيره- كما في الصواعق وغيرها- عن أبي سعيد إن النبي(ص) قال: وقوفهم إنهم مسؤولون عن ولاية علي، وقال الإمام الواحدي: إنهم مسؤولون عن ولاية على وأهل البيت، فيكون الغرض من قوله: وإنكم مسؤولون، تهديد أهل الخلاف لوليه ووصيهفماذا أنتم قائلون؟ قالوا: نشهد إنك قد بلغت وجاهدت ونصحت، فجزاك الله خيرا، فقال: إليس تشهدون أن لاإله إلاالله، وإن محمدا عبده ورسوله، وإن جنته حق، وإن ناره حق، وإن الموت حق، وإن البعث بعد الموت حق، وإن الساعة آتية لاريب فيها، وإن الله يبعث من في القبور؟؟ قالوا: بلى نشهد بذلك(تدبرهذه الخطبة من تدبرها، وأعطى التأمل فيها حقه، فعلم إنهاترمي إلى أن ولاية علي من أصول الدين، كماعليه الإمامية، حيث سألهاأولافقال:أليس تشهدون أن لاإله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله؟ إلى أن قال: وإن الساعة آتيةلاريب فيها، وإن الله يبعث من في القبور، ثم عقب ذلك بذكرالولاية ليعلم إنهاعلى حد تلك الأمورالتي سألهم عنهافأقروابها، وهذاظاهرلكل من عرف أساليب الكلام ومغازيه من أولى الأفهام) قال: اللهم أشهد ثم قال: ياأيهاالناس أن الله مولاي وأنامولى المؤمنين، وأناأولى بهم من أنفسهم( قوله وأناألمولى، قرينة لفظية، على إن المرادمن المولى إنماهوالأولى فيكون المعنى: إن الله أولى بي من نفسي، وأنا أولى بالمؤمنين من أنفسهم ومن كنت أولى به من نفسه، فعلي أولى به من نفسهفمن كنت مولاه فهذا مولاه، يعني عليا، اللهم والي من والاه وعاد من عاداه، ثم قال ياأيهاالناس إني فرطكم، وإنكم واردون علي الحوض، حوض أعرض ممابين بصرى إلى صنعاء، فيه عدد النجوم قدحان من فضة، وإني سائلكم حين تردون علي عن الثقلين، كيف تخلفوني فيهما، الثقل الأكبركتاب الله عزوجل، سبب طرفه بيد الله تعالى، وطرفه بإيديكم فإستمسكوابه لاتضلواولاتبدلوا، وعترتي أهل بيتي، فإنه قد نبأني اللطيف الخبيرإنهمالن ينقضياحتى يراداعلى الحوض(هذا لفظ الحديث عند الطبراني وإبن جريروالحكيم الترمذي عن زيد بن أرقم ، وقد نقله إبن حجرعن الطبراني وغيره باللفظ الذي سمعته، وأرسل صحته إرسال المسلمات ، فراجع ص 25 من الصواعق).

وغيره الكثير من الروايات المتعلقة ببيعة غديرخم، وكلها تصب بنفس المعنى.

ولطلاب الحقيقة راجعوا هذه الوصلة:


وللموضوع بقية:
avatar
السيد مهدي الحسيني
عضو نشيط
عضو نشيط

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 135
نقاط : 2180
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

مُساهمة من طرف السيد مهدي الحسيني في الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 5:52 pm


نتابع الموضوع:

الخطبة المتقدمة توضح بمالايدع مجالا للشك بإن الرسول(ص) قدأوصى، وبأمرمن الله، لمن يخلفه في قيادة المسلمين بعد وفاته.

وبعد تلك الواقعة والبيعة المباركة، نصب الرسول(ص)، للإمام خيمة وأمرالمسلمين بتهنئته والسلام عليه، فكان أول المهنئين له الشيخان أبوبكر وعمر، حيث قال كل واحد منهما له:

خ بخ بك ياإبن أبي طالب، صرت مولاي ومولى كل مؤمنة ومؤمنة).

كل ذلك لاينكره عامة المسلمون من أهل السنة!! لكنهم يفسرون تلك البيعة بالمحبة والولاء دون الإلزام بوصية خلافة، تصحيحا لمن تآمر وإستحوذ على الخلافة والزعامة في مهزلة سقيفة بني ساعدة!! بعد وفاة الرسول(ص).

ومن أجل تصحيح عمل الصحابة، وإفتراض حسن النية، ومصلحة الإسلام، فيما قاموا به في سقيفة بني ساعدة، من إختيارإبي بكرخليفة للمسلمين، يستميت علماء أهل السنة في نفي كون بيعة غديرخم خاصة بخلافة وصي للرسالة، والتركيزعلى مسألة الشورى في الخلافة، أوكل ماقام به الرسول (ص)، في أواخرأيامه هوالطلب من أبي بكرإمامة الصلاة، تاركاالأمرفوضى للمسلمين!! أن يختاروا من يروه صالحا لزعامتهم!!!!

لذلك يطرحون بعض التساؤلات في محاولة منهم صرف الخلافة الشرعية عن الإمام علي(ع) وحصربيعة الغديرفي الحب والموالاة فقط!!!! يسألون لوكانت بيعة الغدير، تبليغا من الله في خلافة من يخلفه بعد وفاته!! لكان يجب أن يصرالرسول(ص)عليها، ويفرض الخليفة ولوبالقوة!! وهؤلاء المحتجين على عدم إصرارالرسول(ص) وفرض الخليفة بالقوة وبأية وسيلة كانت!! وكأنهم نسوا بإن الرسول(ص) مأمور!!! في مثل تلك الحالات، ولايتصرف طواعية والآية صريحة من سورة الغاشية :

(فذكر*20 إنماأنت مذكر* 21 لست عليهم بمصيطر*22)

لذلك، فأي تساؤل لِمِ لم يحاسب!!! أولم لم يقصي!!! أولم ليم يبعد!! أوحتى لم لم يقتل!! من تآمروحرف وإغتصب وإستولى بالمكروالقوة على الخلافة!!!!! يعتبربحد ذاته تعدي صارخ على صاحب الرسالة.

ومحاولة إنزاله منزلة البشرالعادي، لمحاكمته ومحاسبته ورمي الخطأ عليه!!! كبرت كلمة تخرج من أفواههم، وكأنهم نسوا بإن التكليف على قدرالإستطاعة، والآية صريحة:

(لايكلف الله النفس إلا وسعها).

لذلك عيب وخزي فظيع على المسلم أن يبدأ بمحاسبة ومقاضاة نبيه!! في وقت يستميت فيه للتبرير والترقيع لمن خالف نصوص الكتاب وأوامر الرسول (ص)!!! بحجة تنزيه الصحابة من الخطأ، حفظا لكرامتهم !!!!

فمن تعنيه وتؤرقه كرامة الصحابة!!!!! حري به أن يثور ويتأثرقبل ذلك!! على كرامة وهيبة ومكانة نبيه قبل كل شئ!!! وعلى نصوص الكتاب التي تأمر وتشددعلى إطاعة الرسول(ص)، المقرونة بطاعة الله.

وأيضا، هناك البعض من يضع الخطأ على الإمام علي(ع)، في قبوله مبايعة من إغتصب الخلافة!! وهؤلاء أيضا يتناسون بإن المسألة ليست ملكا، ولاكرسياأوسلطانا حتى ينازعهم الإمام(ع) عليه.

بل كل المسالة مسألة تكليف من الله، وعندما تكون المسألة تكليف ولاشئ آخر!!!!!! فالمبدأ واضح جدا للرسول(ص)، كما هوواضح للإمام(ع):

(لايكلف الله نفسا إلا وسعها)

سعى الإمام ودعى وحاول ولكن بما أوصاه به الرسول(ص)، حفاظا وإبقاءاعلى سيرالدعوة، وإن كان المتصدين والداعين لها غيركفوئين ومعصومين في نشرها!!! وكان في كل تصرف من تصرفاته مقتديا بإخيه الرسول(ص).

وللموضوع بقية:
avatar
السيد مهدي الحسيني
عضو نشيط
عضو نشيط

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 135
نقاط : 2180
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

مُساهمة من طرف السيد مهدي الحسيني في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 10:25 pm

نتابع الموضوع:

وهنانصل إلى مفترق طرق!! بمعنى هناتنشطرالإمة الإسلامية إلى شطرين!!!

شطرلايريد أن يناقش شرعية الخلافة والزعامة بعدالرسول(ص)!! بل يحاول بشتى الطرق!!إعتبارماجرى كان صحيحا!! ويجب التبريروالترقيع له!! ومحاولة إستيعاب ماحدث بغلق كل نقاش حوله!! حفظالكرامة الصحابة!!!

وكأن كرامة الصحابة أهم من كرامة الإسلام ودين الله!!! لاأعلم هل نسوا:

بإن الحق لايعرف بالرجال!! بل الرجال من تعرف بالحق!!

وهوماعليه الشطرالسني.

وشطريرفض قبول الأمرالواقع!! ويطالب بشرح وتدبرماحصل بعد وفاة الرسول(ص)!! وهوالشطر الشيعي.

يعني هنا نحن أمام موقفين، موقف يريد فتح باب النقاش والحوار!! وموقف يرفض ذلك!!

تاريخيا، أصحاب الموقف الثاني، طوردوا وسجنوا وقتلواشرقتلة لموقفهم الرافض لماحصل!!

بينماسادالموقف الأول، ليستولي ويحكم ويحاسب أصحاب الموقف الأول حساباعسيرا!!!!!!!!

ولأجل إضفاء الشرعية على الموقف الأول(الموقف السني) إخترعوا مبدأ تصويب الصحابة!!!

بمعنى إن الصحابة دائما على صواب!! وعندما يكون الصحابة على صواب!! فمعنى ذلك كل تساؤل عنهم أونقدا لعملهم مرفوض رفضا باتا!! لكونهم دائما على صواب!!!!

وعندما يستميت السني في تصويب الصحابة في كل عمل!! نراه لايحتفظ بهذاالمبدأ للرأس!! أي للرسول(ص)!! فمبدأ تصويب الصحابة لاينطبق على الرسول(ص)!!

ولتلافي الأحراج الذي وقعوا فيه نتيجة إختراع مبدأ تصويب الصحابة!! عمدوا إلى تقسيم قول الرسول(ص) وعمله إلى نوعين:

1- عمل تبليغي: يكون فيه الرسول(ص) قرآنا ناطقا، بمعنى التبليغ واجب وصحيح، ولايمكن أن يخطأ الرسول(ص) في التبليغ.

2- عمل عادي: وفيه من الممكن أن يخطأ الرسول(ص)، لأنه بشروالبشرخطاء.

ومن حق المسلم أن يسأل عن الدليل في تقسيم عمل الرسول(ص) إلى تبليغ وغير تبليغ!!! فهل نجد في نصوص السنة مايميزعمل الرسول(ص) تبليغ أوغيرتبليغ؟؟

بمعنى هل تكلم الرسول(ص) عن تقسيم عمله بقوله:

هذابلاغ واجب التطبيق!! وذاك عمل أنتم مخيرون بتطبيقه أوعدم تطبيقه!!

حسنا هناك آية كريمة في القرآن الكريم تنفي أن يكون للرسول(ص) أي دورفي بيان غير تبليغي!! فالآية التي تنص:

وماعلى الرسول إلا البلاغ المبين.

تحصرمهمة الرسول(ص) في التبليغ ولاتتكلم عن غير تبليغ بدليل كلمة إلا الحصرية. بمعنى كل عمل للرسول هوتبليغ وليس له أي عمل آخر.

تراكم الحوادث التي مرت على المسلمين بعدوفاة الرسول(ص)، تسببت بشطرهم إلى موقفين متباينين!!

1- موقف يصحح للحكم والحاكم أيا كان شكله ومؤهلاته!!

فخلافة أبوبكر، والتي تمت بفرض من عمر!!! والتهديد بالقتل والحرق لكل مخالف صحيحة!!!!

وخلافة عمر، والتي تمت بوصية من أبي بكرصحيحة !!!!(أبن ذهب نظام الشورى يامنصفين؟؟؟؟)

والشورى الستية!! وإن لم يتفقواإقطعوارؤوسهم!!!(أين جاء هذا في كتاب الله والسنة يامنصفين؟؟؟) في وصية عمر، صحيحة!!!!

وخلافة عثمان وماجرى أثناءها من ثورة شعبية على الخليفة وقتله صحيحة!!!

وخلافة الإمام علي(ع) بتنصيبه من قبل الثوارصحيحة!!!!

وخلافة معاوية التي تمت بالسيف والقتال والغدروخيانة المواعيد صحيحة!!!

كله صحيح أقبلوابالحاكم والحكم أيا كان شكله (لا تسأل كيف؟؟؟ ولم؟؟؟)

لذلك قرروا:

تنعقد الخلافة للفاسق والزاني وقاتل النفس المحرمة.........الخ

وكل ذلك قرروه وقبلوه!!!!!!!!!!حتى لاتثارإسئلة عن وصية تركهاالرسول(ص) لأمته!!!!!!!!!!!

الرسول بلغ الرسالة وكمل الدين، وخلاص الباقي عليكم يامسلمين دبروا أموركم بإنفسكم!!

كفروابعضيكم!!!إذبحوابعضيكم!!! أعملوا ماتعملوا!!!!والرسول(ص) أدى مهمته وإنتهى!!!!!

ألم يتركه الأصحاب الأخيارألأبرار!!!!!!!!!جثة هامدة ولم يحضروا تغسيله ودفنه؟؟

وألم يقل عمرالنبي يهجر، حسبنا كتاب الله؟؟

يعني لحد هنا وبس أنتهى دورك يارسول الله!!!!!!!!!!!

2- وموقف يضع الحكم والحاكم تحت طاولة الحساب والنقد!!! وذلك بالتساؤل عن الشرعية في كل شئ.

وبهذا نصل إلى السرالدفين الذي يحاول الموقف الأول(الموقف السني) التعمية عليه، أي التعمية على مناقشة دورالصحابة في الخلافة والحكم!!

ومن هم الصحابة وماهي صفاتهم؟؟ وماهي مؤهلاتهم ومدى إستيعابهم للشريعة؟؟


وللموضوع بقية:
avatar
السيد مهدي الحسيني
عضو نشيط
عضو نشيط

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 135
نقاط : 2180
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الرصين، في كشف السرالدفين!!!!

مُساهمة من طرف السيد مهدي الحسيني في الجمعة سبتمبر 14, 2012 6:36 pm

نتابع الموضوع:

فعندما يقرأ القارئ من أهل السنة، كتب السيرة وحوادث التاريخ، يحاول القفزعلى الحقائق!!! بإفتراض حسن النية في عمل الصحابة!!

ولذلك يحاول جاهداالتبريروالترقيع لهم!! وفي كل ماجرى من طوام!!! وصلت إلى حدقتل النفس المحرمة!!! ومخالفة نصوص الكتاب!!!

أوإتهام أصحاب الموقف الثاني(الموقف الشيعي) بالتلفيق على الصحابة!!!! وإن جاء سيرالأحداث في كتب سنية!!

تفضلوا إستمعوا لمحاورسني من ساحة الأحرار، وهويحاول تبريرعمل عمرفي رزية يوم الخميس:

((فإما أم يكون النبي صلى الله عليه وسلم .. اراد أن يوصي بجزء من العقيدة والشريعة وبأمر من ضروريات الدين واصوله ..و التى لايمكن بدورها أن تحرف أو تبدل أو تحجب .. فيصبح الدين ناقصا إلى يوم الدين بمنع عمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يكتبها .. والقائل بمثل هذاالقول كافر مكذب لآيات الله .. وإما تكون تلك الوصية من الوصايا العآمة التى تأكدت فى اصول الدين وفروعه .. ويصبح منع عمر للنبي صلى الله عليه وسلم هو توفيق من الله عزوجل ومن عصمة الله عزوجل للنبي صلى الله عليه وسلم من أن يكتب شيئا فى الدين وهو فى حال مرضه الشديد .))

هل شاهدتم التحايل والتبريروالترقيع المتكلف!! حتى وإن إدى إلى ثلب الرسول(ص)، ونفي العصمة عنه!!! والصح في عمله!!!!! بتوفيق الله لعمر!!!

يعني رب العز، يسمح بتخريف الرسول(ص) والعياذ بالله!! ليوفق عمر بالتشخيص الصحيح في منع الرسول(ص) من إكمال تخريفه(كبرت كلمة تخرج من أفواهكم يامدلسين كذابين)؟؟؟؟

إذن سيترتب على ذلك ظهوربعض المفاهيم الغريبة على الذهنية الإسلامية!! وبمالم يرد فيه نص صريح من كتاب الله أوالعمل بسنة نبوية.

ومن هذه المفاهيم:

مفهوم التوفيقات!! كما جاء في شرح هذالمحاورالسني من ساحة الأحرار.

وهناك مفهوم آخريفترضونه لتصويب عمل الصحابة!! وهو مفهوم بحرالحسنات كماكان يشرح المحاور السلفي (منصف) في هجر، بقوله:

((انما تلك الصغائر والنسيان لا تؤثر فيهم وهي غارقة في بحور حسناتهم))

أوكمايشرح إبن عثيمين:

((قال ابن عثيمين في شرح العقيدة الواسطية لابن تيمية ص477

"
ولا شك أنه حصل من بعضهم -أي الصحابة- سرقة (!) وشرب خمر (!!) وقذف (!!!) وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان (!!!!) ، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم وبعضها أقيم فيه الحدود فيكون كفارة

ثم بين المؤلف شيئا من فضائلهم ومحاسنهم بقوله من الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيله والهجرة والنصرة والعلم النافع والعمل الصالح ) فكل هذه مناقب وفضائل معلومة مشهورة ، تغمر كل ما جاء من مساوئ القوم المحققة ، فكيف بالمساوئ غير المحققة أو التي كانوا فيها مجتهدين متأولين ". انتهى.


http://www.albrhan.org/maqalat/alsahaba/pa4.html))

وكما إضطرالفقهاء السنة إلى إختراع ماسمي بالقياس والإجماع والمصالح المرسلة و....و.....بعد أن عجزت سنة الرسول(ص) عندهم من تغطية كل متطلبات المسلم في الحياة من أصل شرعي.

سوف يضيفون إلى تلك المخترعات مفردتين جديدتين وهما:

مفردة التوفيقات!!!!!!!!

ومفردة بحرالحسنات!!!!!!!!!


وإنا لله وإنا إليه راجعون
.
avatar
السيد مهدي الحسيني
عضو نشيط
عضو نشيط

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 135
نقاط : 2180
السٌّمعَة : 4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى