شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

صفحة 1 من اصل 7 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الجمعة نوفمبر 05, 2010 3:20 pm

رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين، وعلى آله وصحبه والتابعين، وبعد..

الإسلام دينٌ يربط أتباعَه ببعضهم من نِيَاطِ قلوبهم، فهم جميعًا إخوةٌ ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾ (الحجرات: من الآية10).. "المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يسلمه، ولا يخذله، ولا يحقره"، كيف لا وهم يعبدون إلهًا واحدًا، ويتبعون نبيًّا واحدًا؟ ويعتقدون عقيدةً واحدةً، ويتوجهون إلى قبلةٍ واحدةٍ، ويؤدون شعائرَ واحدةً، ويتخلَّقون بأخلاق واحدة، وتجمعهم مشاعرُ مشترَكة؟!! ولذلك حضَّهم القرآن الكريم على الاعتصام بحبل الله وحذَّرَهم من التفرق والتنازع ﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا﴾ (آل عمران: من الآية 103).. ﴿وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ﴾ (الأنفال: من الآية 46)، ولقد كانت هذه الأسباب هي عناصر القوة التي حفظت سيادة المسلمين زمنًا طويلاً.




والإسلام دينٌ واقعيٌّ، يعلم اختلافَ مداركِ الناسِ وطبائعِهم، وتفاوتَ ثقافتِهم ومعارفِهم، ومِن ثمَّ فقد اتسع صدرُه لاجتهاداتهم، وأقرَّ بمذاهبهم الفكرية والفقهية ما دامت ملتزِمةً بالأصول والثوابت، مُحترِمةً للعقائد والمبادئ.



فنشأت مذاهبُ كثيرةٌ، كان من أكبرها في عالم الفكر أهلُ السنة والجماعة والشيعةُ، ولقد تعايش المذهبان الإسلاميان في كثير من الدول تعايُش الأُخوَّة في الإسلام، بل تَعايَشَا داخلَ البيت الواحد، عن طريق الزواج بين السنِّي والشيعيَّة، والعكس، ونشأ الأبناء في جوِّ المودة والتراحم بين الزوجَين.



ومنذ وَطِئَت أقدامُ المحتل الأجنبي بلادَ المسلمين وهو يبحث عن أسبابِ الفُرقة، وتوهينِ عَرَى الوحدة، والطَّرقِ على نقاط الخلاف، وبَعْثِ مشاعر الكراهية بين الإِخوَة في الدين وفي الوطن، رافعًا شعارَه الشيطاني (فرِّق تسُد)، فبدأ بتقسيم العالم الإسلامي إلى دول ودويلات، وخَلَق بين كل دولتين متجاورتين مشكلةَ حدود، وضخَّم من مشاعر العُزلة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد؛ اعتمادًا على الاختلافات العِرقية والدينية والمذهبية.



وحينما أُجبر على الرحيل لم يخرج حتى زرع الكيانَ الصهيونيَّ في قلب العالم العربي والإسلامي؛ ليُكمل دورَه وينمِّي ميراثَه في الإضعاف والتفتيت والكراهية، ولقد نشرت مجلة (كيفونيم)- التي تُصدرها المنظمة الصهيونية العالمية في 1982م- وثيقةً بعنوان: (استراتيجية إسرائيلية للثمانينيات)، تحدثت عن الخطط الساعية لفصل جنوب السودان وتقسيمه، ومخطط تقسيم لبنان إلى عدد من الدويلات الطائفية، وتحدثت أيضًا عن تقسيم العراق كمخطط صهيوني، فقالت الوثيقة: إن بشائر الفُرقة والحرب الأهلية تلوح في العراق اليوم، خاصةً بعد تولي الخميني الحكم.



وجاء فيها أيضًا: إن تفتيت العراق هو أهمُّ بكثير من تفتيت سوريا؛ وذلك لأن العراق أقوى من سوريا؛ لأن في قوة العراق خطورةً على إسرائيل في المدى القريب أكبر من الخطورة النابعة من قوة أية دولة أخرى، وسوف يصبح بالإمكان تقسيم العراق إلى مقاطعات إقليمية طائفية كما حدث في سوريا في العصر العثماني، وبذلك يمكن إقامة ثلاث دويلات حول المدن العراقية: دولة في البصرة، ودولة في بغداد، ودولة في الموصل، بينما تنفصل المناطق الشيعية في الجنوب عن الشمال السني والكردي.



وللأسف الشديد- فرغم وضوح المخططات- فقد دعمها الحكَّام المستبدّون بسياستهم الطاغية، التي صبَّت العذاب فوق رؤوس الشعب ألوانًا؛ الأمر الذي كرَّس الأحقاد والبغضاء بين الشيعة والسنة، وفتَح الباب أمام الاجتياح الأمريكي للعراق، وظل يغذي النعرةَ الطائفيةَ لدى الشيعة، وأقام النظام السياسي على أساس المحاصصة، وكوَّن الجيش والشرطة من الشيعة، وكان المفروض فيمن ذاق ألمَ الظلم والطغيان ألا يذيقه لغيره من الأبرياء، وأن تنتصر أخوَّةُ الإسلام على تناقض المذاهب، وأن يتحمل المراجع والعلماء مسئوليتَهم أمام الله في كبح جِمَاح التعصُّب والرغبة في الثأر..



إلا أن حربًا مجنونةً نَشِبَت، أكلت الأخضر واليابس، وقتلت ما يقرب من مليون شخص، وأحالت حياة الناس إلى جحيم أُزري بطغيان النظام السابق، وأنساهم إياه، وطالت التفجيرات كلَّ عامر حتى أماكن العبادة، وانطلقت فرق الموت من مغاوير الشرطة، تخطف الآلاف من الناس الأبرياء وتقتلهم، بعد أن تتشفَّى بتعذيبهم، وتُلقِي بجثثهم في الشوارع، في جرائم تَرْبَأ عن اقترافها الوحوشُ الضاريةُ، وتُفرِغُ أحياءً من أهلها من السنة، وتستولي على منازلهم ومساجدهم لتغيير التركيبة السكانية؛ الأمر الذي يُنذِر بالتمهيد للتقسيم، الذي خطَّط له الصهاينة، وسعَى لتنفيذه الأمريكانُ في مشروعهم الاستعماري المسمَّى بـ(الشرق أوسط الجديد) فهل بلغ بنا العمَى أن ننساق لنخرِّبَ بيوتَنا، ونمزِّقَ دُوَلَنا، وننفِّذ أهداف أعدائنا بأيدينا؟!



ورغم فداحة الخَطب وعِظَم مصيبتِنا بما يحدث في العراق.. فإن ذلك لم يكفِ الأمريكان، بل استغلوه في تحريض الدول السنّية على المذهب الشيعي من أصله؛ باعتباره العدوَّ الأكبر الذي يهدِّد أمنَهم ويسعَى لبسط نفوذه والتوسع في فراغ دولهم، ومن ثمَّ لا بدَّ لهم من الاصطفاف تحت العلَم الأمريكي والصهيوني للتصدي لهذا الخطر الجسيم، كل ذلك تمهيدًا لضربة أمريكية متوقَّعة للمفاعلات النووية الإيرانية، كما أشارت إلى ذلك الأخبار المتسرِّبة وتحليلات المراقبين والباحثين.



فانظروا أيها المسلمون.. كم من الكوارث تقترفونها بأيديكم!! تقتلون أنفسكم وتَكَادون تُبيدون إخوانكم، وتهجرون الباقين من ديارهم، والله يحرِّم عليكم الدماء والأموال والأعراض والتخريب!! "لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقابَ بعض" ﴿مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا﴾ (المائدة: من الآية 32) .. "إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرامٌ عليكم، كحرمةِ يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا".. وتقسمون بلدكم، والله يأمركم بالوحدة والاعتصام بحبله ﴿إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ﴾ (الأنبياء: 92) ﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا﴾ (آل عمران: من الآية 103).



وتعادون إخوانَكم وتوالون أعداءَكم، والله يحرِّم عليكم هذا ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ﴾ (الممتحنة: من الآية 1) ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾ (المائدة: 51).



وتنسون قضيتَكم الأساسية.. قضية فلسطين والمسجد الأقصى، وتفتعلون قضايا تضيف مصائب إلى مصائبنا الجسام، إضافةً إلى استمرار الاحتلال الأمريكي للعراق، وانتشار قواعده العسكرية في الدول المحيطة بها؛ الأمر الذي ينتهك السيادة، ويذلّ الكرامة، ويذهب بالحرية والاستقلال الوطني والقومي، وينتهب الأموال، ويلحقنا بعجلة التبعية.



فيا أيها المسلمون، ويا أيها العلماء، ويا أيها المراجع.. لقد سبق أن ناشدتُ علماء السنة (ممثَّلين في فضيلة الشيخ حارث الضاري)، وناشدت مراجع الشيعة (ممثَّلين في سماحة الإمام علي السيستاني)، واليوم أنادي الجميع.. الأئمة في إيران والعراق، فهم الذين يملكون إلجامَ التعصُّب الطائفي الشيعي، وانتزاع الحقد والكراهية من نفوس العوام، وإحياء مشاعر الأخوَّة الإسلامية بين المسلمين سنَّةً وشيعةً، وأنادي علماء السنة أن يعيدوا إدانة عدوان التكفيريِّين على الشيعة، ويحذِّروا عمومَ أهل السنة من الانخراط في هذا الطريق، فدَمُ المسلمين حرامٌ، والمسلم مَن سلِمَ المسلمون من لسانه ويده، وذلك إنقاذًا للإسلام الذي شوِّهت صورتُه، وللمسلمين من المجازر والمذابح الوحشية، وللعراق من التقسيم ومن الاحتلال، ولإيران من العدوان، وللبلاد الإسلامية من سياسة المَحاور والأحلاف تحت رايات الصهاينة والأمريكان، وللبلدان من التخريب، وللأموال من النهب والضياع، ولفلسطين من النسيان.



ولا يفوتني أن أذكِّر السياسيين والمفكِّرين والكتَّاب بمسئوليتهم أمام الله عن كل هذه الأمور، فليتقِ اللهَ كلٌّ منهم، وليبذل كلُّ قادر غايةَ وسْعِهِ؛ لوأد الفتنة ورأب الصدع وإعادة اللُّحمة بين إخوة الإسلام والوطن.. ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ﴾ (الحجرات: 10).



وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13435
نقاط : 24999
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل هؤلاء هم شيعة أهل البيت ؟؟؟

مُساهمة من طرف ???? في السبت يناير 01, 2011 12:40 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, هذه أول مشاركة لي.
و الله ما قلته أخي أبو عبد الرحمن جميل و منطقي الى أبعد حدّ. لكن, أظنك خلطت بين الاتجاه السياسي و الاتجاه العقائدي للمسألة, فأصبحنا لا نرى في مقاربتك أي خلاف أو اختلاف عقائدي بيننا نحن السنة و بينهم. بالرغم من أن المصاب جلل, و الجرح أعمق ممّا قد تخفيه. دعني أذهب مباشرة الى الاسئلة, كيف يمكن لي أن أقاتل اليهود في خندق واحد باسم الاسلام مع من يقول:
1.’ يا حسين أنت أكبر من كل شيئ, يا حسين أنت أكبر من الله’ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
2. ’ لو خيرت بين الذهاب الى الجنة أو البقاء في الدنيا للبكاء على الحسين لفضلت الثانية’.
3. عرض الله أمر الولاية على الجماد و منها البطيخ, من وجد بطيخة حلوة فهي قابلة لولاية علي ’رض’ ومن وجدها مرّة فهي رافضة لولايته.
4. ’لولا الائمة لما عرفنا الله’ بل شيء أكبر من هذا أستحي أن أكتبه, كفر بواح.
قائلو هذه المناكر هم دعاة و ائمة وعلماء الشيعة و ليسوا عامتهم.
هل هؤلاء هم شيعة أهل البيت؟؟ أتعتقد أن من قال هذا فهو متّبع لأهل البيت, حسين و الحسن .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا هو المذهب الخامس للمسلمين الذي عناه الشيخ الجليل محمد شلتوت, المذهب الجعفري ؟؟؟؟؟؟
هل المسيحيون الآن هم مسيحيو عيسى ابن مريم ؟؟؟؟ . والسلام الى حين اجابتكم.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الجمعة يناير 14, 2011 11:43 pm

توفيق كتب:السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, هذه أول مشاركة لي.
و الله ما قلته أخي أبو عبد الرحمن جميل و منطقي الى أبعد حدّ. لكن, أظنك خلطت بين الاتجاه السياسي و الاتجاه العقائدي للمسألة, فأصبحنا لا نرى في مقاربتك أي خلاف أو اختلاف عقائدي بيننا نحن السنة و بينهم. بالرغم من أن المصاب جلل, و الجرح أعمق ممّا قد تخفيه. دعني أذهب مباشرة الى الاسئلة, كيف يمكن لي أن أقاتل اليهود في خندق واحد باسم الاسلام مع من يقول:
1.’ يا حسين أنت أكبر من كل شيئ, يا حسين أنت أكبر من الله’ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
2. ’ لو خيرت بين الذهاب الى الجنة أو البقاء في الدنيا للبكاء على الحسين لفضلت الثانية’.
3. عرض الله أمر الولاية على الجماد و منها البطيخ, من وجد بطيخة حلوة فهي قابلة لولاية علي ’رض’ ومن وجدها مرّة فهي رافضة لولايته.
4. ’لولا الائمة لما عرفنا الله’ بل شيء أكبر من هذا أستحي أن أكتبه, كفر بواح.
قائلو هذه المناكر هم دعاة و ائمة وعلماء الشيعة و ليسوا عامتهم.
هل هؤلاء هم شيعة أهل البيت؟؟ أتعتقد أن من قال هذا فهو متّبع لأهل البيت, حسين و الحسن .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا هو المذهب الخامس للمسلمين الذي عناه الشيخ الجليل محمد شلتوت, المذهب الجعفري ؟؟؟؟؟؟
هل المسيحيون الآن هم مسيحيو عيسى ابن مريم ؟؟؟؟ . والسلام الى حين اجابتكم.

بسم الله خير الاسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه مرض او داء بسم الله الذي دان له ما في الارض والسماء وعلى نبي الاسلام واله افضل الصلوات والسلام.
السلام عليك اخي الكريم ورحمة من الله وبركاته.
اخي الكريم لا اعلم ما اقول لك,, لقد قرات مساهمتك ووضعت امامها اكثر من !!!!!!!!!!!!!
لكن قيل خير الكلام ما قل ودل.
اعتقد ايها الحبيب ان صح ما زعمت , انك اما تتحدث عن جهل في الشيعة او انك تعرفت على اناس اخرين.
لا اطلب منك الكثير .
فقط تعلم ما يعتقده الاخرين قبل التجني عليهم.
لكن عتبي على الاخ عبد الرحمن .
فحسب ما علمته من خلال بعض كلامه انه مطلع على اعتقادات الشيعة
وكان الاجدر به ان يسارع لاجابتك لرفع الالتباس.
عموما ما زلنا نحسن الظن بمنبركم الكريم.
وعذرا اخي
واسفا
ارجو ان لا اكون قد جرحتك بكلمة
واستغفر الله لي ولك
والحمد لله على نعمت الاسلام. 
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2750
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ???? في الأحد يناير 16, 2011 12:31 am

و عليكم السلام يا حسين القيسي و رحمة الله و بركاته....
أشكرك على اهتمامك بتساؤلاتي لكنّك لم و لن تجيب عليها لأنه ليس لديك اجابات.
أعتقد أن العلامة المهاجر ليس أناس آخرين ؟؟؟ اسمع ما يقول :’ لو أنّني خيّرت بضم الخاء بين البقاء في الدنيا للبكاء على الحسين عليه السلام و الذهاب الى الجنّة لاخترت الأولى’.
أنا لا اتكلم عن عقائدكم فهي معروفة و محترمة, لكني أتكلم عن أتباعكم و علمائكم. من أين استقوا هاته الخزعبلات التي سبق و ان ذكرتها؟ و هل لها من تفسير ؟؟ و خاصّة ما قاله العلامة المهاجر. ارجو الردّ على الاستفسارات المطروحة لشفاء غليلي. أرجو المعذرة, فانا باحث عن الحقيقة.........
أخوكم في الله توفيق.

avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الأحد يناير 16, 2011 5:07 pm

الاخ الحبيب توفيق، الاخ الحبيب حسين القيسي، هذا موضوع جميل وحوار شيق متفتح مع الاستاذ يحي محمد ادعوكم لمتابعته علي أمل المشاركه مره اخري وطرح ما تم فهمه من الحوار

حوار مع يحيى محمد حول مشروع التقريب بين المذاهب




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13435
نقاط : 24999
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف السلفى في الإثنين يناير 17, 2011 3:36 pm

جزاك الله خيرا


<br>
avatar
السلفى
عضو مشارك
عضو مشارك

الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 59
نقاط : 2593
السٌّمعَة : 0
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الإثنين يناير 17, 2011 4:03 pm

وجزاكم بمثله اخي السلفي




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13435
نقاط : 24999
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الثلاثاء يناير 18, 2011 8:28 pm

توفيق كتب:و عليكم السلام يا حسين القيسي و رحمة الله و بركاته....
أشكرك على اهتمامك بتساؤلاتي لكنّك لم و لن تجيب عليها لأنه ليس لديك اجابات.
أعتقد أن العلامة المهاجر ليس أناس آخرين ؟؟؟ اسمع ما يقول :’ لو أنّني خيّرت بضم الخاء بين البقاء في الدنيا للبكاء على الحسين عليه السلام و الذهاب الى الجنّة لاخترت الأولى’.
أنا لا اتكلم عن عقائدكم فهي معروفة و محترمة, لكني أتكلم عن أتباعكم و علمائكم. من أين استقوا هاته الخزعبلات التي سبق و ان ذكرتها؟ و هل لها من تفسير ؟؟ و خاصّة ما قاله العلامة المهاجر. ارجو الردّ على الاستفسارات المطروحة لشفاء غليلي. أرجو المعذرة, فانا باحث عن الحقيقة.........
أخوكم في الله توفيق.


بسم الله الملك القدوس السلام والصلاة على خير الانام وعلى اله الكرام وصحبه الاعلام ,, والحمد لله حمدا كما ينبغي ان يحمد ,, واشهد ان اله الا الله وحده لاشريك واشهد ان محمد عبده ورسوله ارسله بدين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره الكافرون,

اخي الحبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اخي الفاضل انني اتشرف باخوتك في الله .
انت قلت في مشاركتك الاولى (( علماءكم )) فهل حقا تعتقد ان الشيخ المهاجر من علماءنا .
اما بالنسبة لما اوردته عن الشيخ المهاجر فانا لم اطلع عليه لاني لست ممن يستمعون له ولو تدرج لنا ما قاله والدليل عليه حتى لا يكتب في رقابنا ظنا ليس في محله . اقول لك ان صح ما قلته فهو يمثل رايه الشخصي لا راي الطائفة .
وقد منع الشيخ من القاء محاظراته في الصحن الحيدري الشريف والصحن الحسيني الشريف لوجود اعتراضات من قبل مراجع التقليد في النجف على بعض اراءه المخالفة لاعتقاد المذهب الصحيحة وكذلك استشهاده في بعض الروايات الضعيفة .

عموما راي الشيخ المهاجر لايترك مبرر ان تترك الموضوع عائما في مشاركتك السابقة وكان الاحرى بك ان تكون مشاركتك واضحة حتى لا يبني عليها احدهم شبه .
اخوكم في الله
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2750
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أعذرني اخي في الله قيس...

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء يناير 19, 2011 12:02 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, أخي حسين القيسي .... و أنا أقرأ تبرّأك تقريبا من قول الشيخ المهاجر, بكل صراحة احسست بغبطة كبيرة و خفقان قلبي يزداد مع تغرغر في عيوني, أني ربما أكون على خطأ و يا ليتني أكون على خطأ و يكون حكمي على الشيعة عموما باطل فتظهر لي حقّا ان هذه الامّة هي أمة واحدة من أقصي المغرب الحبيب الى أدنى باكستان العزيزة و ما يتبعها من مسلمي الهند و الصين بدون تقطعات و لا استثناءات.
ما يقلقني أخي قيس هو حجم الجمهور المستمع للشيخ المهاجر و تصديقة لما يقول, فليست هذه سقطته الوحيدة, فلديه سقطات اخرى تجعل المؤمن حيران, اهذا هو الاسلام ؟؟.. آلاف مؤلفة من الشيعة تجلس تحت قدميه و تبلع كلّ ما يقول و كأنه وحي منزّل من السماء ؟؟ بينما هي خزعبلات و تحريف صريح للدين و ليست مجرد رأي كما تفضلتم به. ان مناقضة القرآن ليست راي بل خروج عنه.
عشرات الدعاة الشيعة سمعتهم يقولون نفس الترهات أمام آلاف العامة من الشيعة, بدون رادع و لارقيب, و كأنه برنامج مطبّق لابعاد الشيعة عن مذهبهم الصحيح.
مواكب بمآت الآلاف يلطمون و يشقّون صدورهم ورؤوسهم و يزحفون نحو الأضرحة في مشهد غريب يشوه صورة الاسلام أمام الناس و العالم أجمع....
هذا ما يقلقني أكثر يا اخي قيس.... اعذرني اخي قيس, فانا خائف على هذه الامة و على هذا الدين من الضياع و التيه وسط هذا الركام من الاضاليل لو انتشرت تلك الصورة الى جميع انحاء الامة ... هذا هو رأيي فاعذرني... و السلام .
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الأربعاء يناير 19, 2011 9:26 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل
احب ان اقول لك ان الناس لا تتبع الا اراء مقلديهم .
واما بالنسبة للشيخ المهاجر فهناك الكثير من المرجعيات لا يتوافقون مع رايه لكن المذهب الشيعي يعطي حرية التعبير فلا شئ مشدد على اي صاحب فكرة او راي .

احب ان اظيف اخي الفاضل ,
كل فعل يفعله اي مسلم يجب علينا قبل ان نشنع به نستمع راي فاعله فان كان لديه دليل على صحته فلا ضير من ذالك وان كان مخالفا لراي .
ولا اعلم ان من خطباء الشيعة من قال قولا مخالفا للقران (( قد كون قصدك مخالف لفهمك للقران )) .
واي صورة يشوهها مسير الشيعة نحو الاضرحة (( ففتوى جواز رفع الحجاب لا يسئ للاسلام , وقتل سبطي النبي صلى الله عليه واله وسلم لا يشوه صورة الاسلام ,وقتل ال بيت النبوة الذي طلب منا رسولنا صلى الله عليه واله وسلم بقوله تعالى ((قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة بالقربى)) فهل هذه تحسن صورة الاسلام , ام حديث الرضاعة الذي يسئ للام المؤمنين لا يسئ للاسلام , ام عبوس النبي وتصرفه بسوء الخلق مع الاعمى (حاشاه ) لا سئ للاسلام , ام ........ام ......)
اخي الكريم ستقول لي لقد ثبت بالدليل لدينا على ذالك ولدينا احاديث صحيحة ,
كذلك اخي الفاضل لدينا ادلة فان كان تصرفنا بدون دليل جاز الاشكال وان كان تصرفنا فيه دليل لا يجوز لك الاعتراض فلكم فهمكم ولنا فهمنا .
فقد ورد في بعض سير التاريخ ان اول من زار قبر الحسين سيرا على الاقدام الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الانصاري رضوان الله عليه , فلو كان هذا الفعل منبوذ لما فعله هذا الصحابي .....
عموما اخي الفاضل
نحن في صفحة تسمى التقارب
ونحن نجتمع مع على اصول الدين , وخلافاتنا في الفروع بسيطة , اتمنى منك ومن الاخ ابو عبد الرحمن وحتى بقية اخوتنا ان تكون المواضيع تقريبية لا خلافية
ليعرف من لم يطلع على حجم التوافق بيننا لا نركز على امور ثانوية هي موجدة في كل المذاهب لا فقط لدى الشيعة .


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2750
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هذا ردّي عليك أخي قيس و لا تزعل....

مُساهمة من طرف ???? في الخميس يناير 20, 2011 11:52 pm

السلام عليكم أخي قيس و رحمة الله و بركاته ,
أما في ما يخصّ مقلّديهم فذلك أمر آخر, لأنه هناك من المقلّدين بفتح اللام من يطلق في موقعه و منبره فتاوي لا أعرف من أين استقاها أو استنبطها, فتاوي مرعبة و فظيعة و لا يستطيع أحد أن يرّد لأن ذلك مرجع و لكلّ مرجعه ؟؟؟؟ لا داعي لذكرها فنحن في حالة تقارب و أخوة.
أما قولك أن الشيخ المهاجر غير محبّذ من كثير من المرحعيات, هذا لا يكفي ؟؟
من ينطق بتلك الخزعبلات, يحب أن يحاسب و يبعد عن الدعوة لأنه ينفّر الناس عن الدين و يدعو لدين آخر لا نعرفه و نجهله تماما.
أنت تسمي تلك الأقاويل التي أوردها الشيخ المهاجر حرية رأي و فكر ؟؟؟ ماذا لو قلت لك أن جبريل عليه السلام أخطأ في الرسالة و كان من الواجب ايصالها الى أبو بكر الصّديق أو علي رضي الله عنهما أو غيرهما , هل تسمي هذا حرية راي أم حرية عقيدة أم حرية فكر؟؟؟؟. أنا أسميها حرية تحريف و تخريف و استهزاء بالدين. انها ليست فتوى يمكن أن نردّها, انها سرد محرّف لوقائع فصل فيها القرآن منذ 14 قرن, و أجمع عليها المسلمون قاطبة.
أما عن الدليل, فالشيخ بن لادن لديه دليل على فعلته في نيويورك و قتله الأبرياء في أماكن أخرى, و عصابات القاعدة و عصائب اهل الحق لديهم الدليل لتفجير المراقد و المساجد و الاسواق و الذي يقتل بضم الياء بريئا يبعثه الله على نيته ؟؟؟ هل تقبل دليل هؤلاء؟؟؟؟ ان أدلتهم آيات من القرآن الكريم و أحاديث شريفة صحيحة.
فتوى نزع الحجاب, قتل سبطي رسول الله ص و الخلفاء الراشدين و أل بيت النبوة عليهم السلام اجمعين و فتوى الرضاعة.. يتحملها القائمين بها و فاعليها و نحن ننكرها دون استثناء و لا يمكن أن نحمّل الامة أفعالا و أعمالا ليس لها فيها ناقة و لا جمل.
أما عن تفسير القرآن فدع ذلك العلم لأهله, واذهب و استمع لتفسير الشيخ المهاجر للآيات الاخيرة من سورة المدثر و الآيات الاولى لسورة النبأ فسوف تسمع العجب العجاب .
ان مسألة تكفير الصحابة و لعنهم و وصفهم بأقبح الاوصاف موجودة في امّهات كتبكم, و هي ليست أمورا ثانوية بل صلب الموضوع, و هي موجودة عند الشيعة فقط. نحن لا نسب آل البيت و لا نلعنهم, بل نعتبر ذلك مخالفة صريحة للقرآن الكريم بل خروج و مروق عن الدين.
من لا يؤمن بالامامة كافر مخلدّ في النار, موجودة فقط عند الشيعة.
الصحابي الجليل عندما زار قبر الحسين رضي الله عنهما, لم يلطم و لم يشق صدره و راسه حتى يدمي نفسه, بل أتخيله قرأ عليه الفاتحة و بعض الادعية و سال الله ان يحشره معه في جنات النعيم.. و عندما وصل الى القبر راجلا لم يزحف على بطنه عل بعد 30 م قائلا يا حسين يا حسين ادركني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كما يفعل بعض من الشيعة الجهلة الآن. و للاسف الشديد لا يجدون من ينكر عليهم ذلك.
صحيح هناك حجما من التوافق بيننا, لكن كي يقوى و يكبر ذلك الحجم من التوافق يجب علينا القيام بعملية الكنس و التنظيف لبيوتنا و أنا متأكد أنكم ستجدون الكم الاكبر من القمامة. فالصحابة المذكورين في القرآن الكريم هم صحابة الرسول لا صحابة الائمة رضوان الله عنهم و النبا العظيم هو يوم القيامة لا علي رضي الله عنه و احدى الكبر من سورة المدثر هي سقر اي جهنم لا فاطمة سيدة نساء العالمين رضي الله عنها.
اللهم احشرني انا و قيس و سائر المؤمنين مع الحسن و الحسين و سيدة نساء العالمين في جنات الفردوس..آآآمين يا رب.
و السلام على من اتبع الهدى و ترك الهوى.


عدل سابقا من قبل توفيق في الجمعة يناير 21, 2011 11:55 pm عدل 4 مرات (السبب : تصحيح أخطاء الرقن)
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اضافة الى الموضوع السابق

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة يناير 21, 2011 11:40 pm

السلام عليكم أخي قيس و اخي ابو عبد الرحمن.........
ربّما كان الردّ السابق قاس نوعا ما لكنّه اندفاع نحو المشكل الحقيقي بيننا و بين الاخوة الشيعة و عدم الدوران في عقيدة الامامة و العصمة ...الخ لانها أمور و عقائد صعب علينا أن نثبتها او ننفيها في هذه السطور و نحن لسنا اهلا لذلك على حسب علمي. فندع ذلك لعلماء الأمّة.
المشكلة هي قضية سبّ الصحابة رضوان الله عنهم في كتب الامامية و الشيعة.
الصحابة هم من نشر الاسلام في ربوع العالم و نقل الينا هذا الدين العظيم.
من نقل اليّ هذا الدين الذي اؤمن به عن اقتناع هو الصحابي الجليل عقبة بن نافع رضي الله عنه الذي لم يكن شيعيا و لا اماميا و لا سنيا بل مسلما و فقط.
التشيّع لم يظهر الا بعد مقتل الحسين رضي الله عنه, و الامامية الا سنة 266 هجري بعد موت الحسن العسكري و افتراق الشيعة في كونه خلّف ولدا أم لا....
فكيف لي اتباع دين آخر ظهر بعد وفاة الرسول ’ص’ ب 256 سنة؟؟؟؟
و السلام عليكم و رحمة الله.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في السبت يناير 22, 2011 7:17 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد واله الطيبين الطاهرين .
زميلي الفاضل ...........
السلام عليك يا متبع الهدى
كلامك ليس بالقاسي بل طبيعي جدا قياسا لما قراته لك في مشاركتك الاولى بل كنت اتوقعه .
اما الرد على ما قلت .... فانا عذرا لك ايها المكرم لن اجيب عليك ولعدت اسباب
1- كون الصفحة التي نكتب بها صفحة تقارب ولن ادخل معك بسجال احتراما لهذا المنتدى الكريم والقائمين عليه .
2- في الجدال تباغظ وهذا ما لا اشتهيه فانت وغيرك وان اختلفنا في الراي اخوة في الله تجمعنا (( اشهد ان لااله الا وان محمد عبده ورسوله)).
(( واذا احببت التحدث في هذا الموضوع وغيره يمكنك زيارة منتدى يا حسين ,, سيرة وعقائد فهناك المكان المناسب للنقاش في امور العقيدة .
وكنت اامل منك صعة الصدر فيا ايها المكرم لقد خاطبتني ب (( السلام على من اتع الهدى وترك الهوى ))
فعلى حد علمي هذا القول لا يقال الا لكافر فالهدى هو الاسلام (( اتشك في اسلامي )) فانا ولله الحمد على الهدى سائر .
اما كوني متبع للهوى فجزاك الله خير .
وعموما غفر الله لك ولنا وجعلنا ممن يسمعون الكلام فيتبعون احسنه .


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2750
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الأحد يناير 23, 2011 11:05 pm

أحسن الله الي الكريمين الاخ توفيق والاخ حسين القيسي، ونذكردوما بان الساحه هي ساحه تقارب وليست ساحه تباعد، فهذه هي ساحه السنه ورموزهم ولا يجوز الجور عليهم او الانتقاص منهم، وهي ساحه الشيعه ورموزهم ولا يجوز الجور عليهم او الانتقاص منهم،والحوار البناء هو السائد الغالب، ولا مكان لحوار بغيض يملؤه التعصب وذم الاخر، فنحن احوج في هذه الايام لنبذ كل خلاف وأن نتعاون فيما اتفقنا عليه وان نعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا عليه..

اخوكم




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13435
نقاط : 24999
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التقارب لا ينفي التحاور و لا يعني التطابق

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء يناير 26, 2011 1:31 am

السلام عليكم جميعا و رحمة الله تعالى و بركاته, و ما أجملها من تحيّة, تريح النفس و تشرح الصدر...
اللهم اجعلني و أخوتي في هذا المنتدى ممّن يتبعون الهدى و ينأون عن الهوى.. آمين.
لا أدري ما الذي أحرج أخي قيس من هذا الدعاء ؟؟؟؟.
أنا و أنت أخوين مسلمين, أحبّ لك الخير مثلما تحبّه و تتمناه لي.

أخي قيس و أخي أبو عبد الرحمن, أعلم أنه هناك حدودا في هذا المنتدى الموقّر لا ينبغي تجاوزها, وتجدون في ردّي السابق رغم قساوته بعض الشيئ, تجدون بين ثناياه كلاما يشبه تماما ما قاله الشيخ القرني في كلمته في القاهرة و نقلتموه في منتداكم هذا.
هذا كلامي:’ ربّما كان الردّ السابق قاس نوعا ما لكنّه اندفاع نحو المشكل الحقيقي بيننا و بين الاخوة الشيعة و عدم الدوران في عقيدة الامامة و العصمة ...الخ لانها أمور و عقائد صعب علينا أن نثبتها او ننفيها في هذه السطور و نحن لسنا اهلا لذلك على حسب علمي. فندع ذلك لعلماء الأمّة.’
و هذا عن القرني:’ودعا القرني إلى عدم فتح الجراح ومناقشة عقائد الشيعة أو السنة بل لابد ترك كل فئة ومعتقداتها. مضيفا القول "لن يستطيع الشيعة أن يغيروا مما اتفق عليه أهل السنة أو العكس".
و ممّا قاله الشيخ القرني:’ إلى أن الأمة تحتاج لقرار سياسى لنزع فتيل الأزمة بين السنة والشيعة، مؤكداً أن الله سمانا المسلمين وليس الإخوان أو السنة أو الشيعة
أو الحنابلة والشافعية واليزيدية.’
و ما قلته أنا:’من نقل اليّ هذا الدين الذي اؤمن به عن اقتناع هو الصحابي الجليل عقبة بن نافع رضي الله عنه الذي لم يكن شيعيا و لا اماميا و لا سنيا بل مسلما و فقط.’
ألا تلاحظ سيدي المدير العام أنّ نفس الأفكار التي قالها الشيخ القرني حفظه الله أحملها في نفسي بل و أتبناها.
لكن رغم هذا و ذاك, التشيّع و التسنّن ليسا فريقا كرة قدم, أين يتشبث كلّ مناصر لفريقه مهما كانت الظروف و الأحوال في الربح و الخسارة.
هذا دين الله الاسلام, انزله الله على البشرية كي يكون رحمة للعالمين.
كي يكون رحمة للعالمين يجب أن نبحث عن أيقن المصادر للنهل من تشريعاته و أوامره و نواهيه و أن لا ندعه عرضة للعابثين و المحرفين.
كي يكون رحمة للعالمين يجب أن نتعاون أنا و أنت أخي قيس و سائر الاخوة في العقيدة كي نزيل ما لصق به من شوائب بفعل صراعات التاريخ و تقلباته.
على الأقل نزيل هذه الشوائب من أذهاننا نحن, ثمّ نتعهّد بالدعوة لمن يؤمن بها أن يكفّ عن اعتقاده الخاطئ.
بالموازاة مع هذا, ليس هناك من مشكلة في أن نذكر بعضنا البعض في أن ما يجمعنا أكثر ممّا يفرقنا.
فبصراحة أنا لا احبذ أن افتح قناة مثل قناة ’اهل البيت’ كي أجد فيها محاضرة تستهزأ بأصحاب الرسول و منجزاتهم, و كأن الرسول كان محاطا بجيش من المنافقين معاذ الله ؟؟.

منتدي يا حسين, أوقف مشاركتي منذ مدّة, لأني رددت على تجنيهم على صحابة الرسول و زوجاته رضوان الله عنهم أجمعين.

دعنا الآن في التقارب, أريد أن أسأل سؤالا في هذا المنتدى: هناك خطابا أو مقالا من نهج البلاغة لسيّدنا علي رضي الله عنه يمدح فيه عمر بن الخطّاب رضي الله عنه و يذكر بخصاله. أريد نسخة منه, و هل مصدره موثوق. و ماذا يعني بالنسبة لأخي قيس؟.

اللهم احشرنا أنا و أخي قيس و أبو عبد الرحمن و سائر المؤمنين في جنات النعيم .. آمين.


عدل سابقا من قبل توفيق في الأربعاء يناير 26, 2011 1:34 am عدل 1 مرات (السبب : اضافة عنوان للردّ)
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف باسل الجبوري في الأحد فبراير 06, 2011 10:52 am

توفيق كتب:السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, هذه أول مشاركة لي.
و الله ما قلته أخي أبو عبد الرحمن جميل و منطقي الى أبعد حدّ. لكن, أظنك خلطت بين الاتجاه السياسي و الاتجاه العقائدي للمسألة, فأصبحنا لا نرى في مقاربتك أي خلاف أو اختلاف عقائدي بيننا نحن السنة و بينهم. بالرغم من أن المصاب جلل, و الجرح أعمق ممّا قد تخفيه. دعني أذهب مباشرة الى الاسئلة, كيف يمكن لي أن أقاتل اليهود في خندق واحد باسم الاسلام مع من يقول:
1.’ يا حسين أنت أكبر من كل شيئ, يا حسين أنت أكبر من الله’ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
2. ’ لو خيرت بين الذهاب الى الجنة أو البقاء في الدنيا للبكاء على الحسين لفضلت الثانية’.
3. عرض الله أمر الولاية على الجماد و منها البطيخ, من وجد بطيخة حلوة فهي قابلة لولاية علي ’رض’ ومن وجدها مرّة فهي رافضة لولايته.
4. ’لولا الائمة لما عرفنا الله’ بل شيء أكبر من هذا أستحي أن أكتبه, كفر بواح.
قائلو هذه المناكر هم دعاة و ائمة وعلماء الشيعة و ليسوا عامتهم.
هل هؤلاء هم شيعة أهل البيت؟؟ أتعتقد أن من قال هذا فهو متّبع لأهل البيت, حسين و الحسن .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا هو المذهب الخامس للمسلمين الذي عناه الشيخ الجليل محمد شلتوت, المذهب الجعفري ؟؟؟؟؟؟
هل المسيحيون الآن هم مسيحيو عيسى ابن مريم ؟؟؟؟ . والسلام الى حين اجابتكم.

السلام عليكم..
اول شيء احب اشكر الاخ ابو عبد الرحمن عالموضو واحب ان ارد على ما اورده الاخ توفيق..
اولا..ان المشكلة الاساسية التي هي راس كل مشكلة في الحوار بين المذاهب والمعتقدات الاسلامية..هي ان كل طرف لا ياخذ من معتقد الطرف الاخر من مؤلفاته المعتمدة ووفق مبانية وقواعده..بل انه في الغالب يني تهمه على ما يقوله اعداؤه دون الاستناد الى دليل بين وحجة واضحة..وحتى اذا اخذ هذه التهمة من كتب الفريق الاخر فانه لا ياخذخ على اسسه ومبانيه التي يعتمدها صاحب الكتاب!!..
واحب ان اقول بخصوص ما اوردت..
قول (يا حسين انت اكبر من كل شيء..الخ..) فانت يا اخي العزيز لم تذكر المقولة كاملة بشكلها الصحيح ومن هو قائلها!!..وبذلك فانت بنيت عليها تهمة باطلة..
فقائل هذا الكلام هو شاعر ناشئ جاهل ممن يريد ان يلهب مشاعر مستمعيه...كما ان مقولته هي (يا حسين انت اكبر من الله اكبر والصلاة) فهو يقصد كلمة الله اكبر وليس الله سبحانه وتعالى فلاحظ..
وهذا ينم عن جهل هذا الشاعر اذ كيف له ان يقارن بين الامام الحسين وكلمة الله اكبر والصلاة حتى يكون الامام اكبر منهما؟؟!!!..
اما كلام الشيخ المهاجر فهو كلام يخصه فاذا كان يتمنى هذا الشيء ولا ارى فيه شيء..لان الامام هو سيد شباب الجنة فالبقاء معه وعند ضريحه هو الجنة..
اما عرض الولاية على البطيخ..فيا اخي الكريم هل سالتنا عن راينا في الحديث الذي اورد هذا الكلام؟؟..وهل نقبله حتى تتهمنا؟؟!!...هذا كلام لا يقبله احد والحديث الذي تناولها حديث مطروح لا يؤخذ به..
ارايت كيف اخذت بشيء من كتبنا وبنيت عليه تهمه باطلة بينما نحن اساسا لانقبل هذا الكلام!!..
اما النقطة الرابعة فلم افهم ماذا تقصد منها..
اما الاغرب يا اخي هو قولك ان قائل هذه المناكر هم ائمة وعلماء الشيعة وليسوا عامتهم!!!..وهنا ارجو ان تراجع معلوماتك فهذا افتراء من حضرتك علينا وهنا تتبين المشكلة التي اوردتها في بداية كلامي..
دمت بود
avatar
باسل الجبوري
عضو جديد
عضو جديد

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 9
نقاط : 2559
السٌّمعَة : 1
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أهلا بأخي باسل الجبوري

مُساهمة من طرف ???? في الأحد فبراير 06, 2011 11:23 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, أهلا بك عضوا جديدا السيد باسل الجبوري ,
لقد رددت على أول مشاركة لي فقط, و لم ترى كيف تطوّر الحوار بيني و بين قيس و مدير الموقع الى غاية الصفحة الثانية... أتمنى أن تقرأ باقي أجزاء الحوار كي تكون في الصورة الكاملة عن حقيقة توجّساتي و مخاوفي من بعض المعتقدات التي لا علاقة لها بالاسلام الذي نؤمن به جميعا, و التي لو ثبتت لكان هذا الدين هو دين آخر لا نعرفه و يستحيل أن نقتنع بمتناقضاته معاذ الله...
أما عن الشيخ المهاجر هداه الله و ايانا, فهو يتمنى أن يبقى في الحياة الدنيا يبكي على الحسين رضي الله عنه, بينما تكون القيامة قد قامت و الذي في الجنّة هو في الجنّة و الذي هو في النار هو في النار و العياذ بالله منها و من أهوالها.
للأسف الشديد هذا هو قصده, كان يتكلّم بلغة عربية فصيحة...
المشكلة لدي أن هذا الشيخ العلامة له مستمعون كثر يعدّون بالآلاف, حتّى ان كانت المرجعيات لا تعترف به , فله قدرات هائلة في لمّ العامة من المسلمين الشيعة و تلقينهم معتقدات و تصّورات باطلة لا علاقة لها بالاسلام.

أخي باسل أكمل قراءتك لباقي أجزاء الحوار... ثم ردّ عليّ ردّا شاملا كي نكمل من حيث انتهينا أنا و أخي قيس الهارب, أرجو أن لا يكون كذلك..
و السلام عليكم جميعا....

avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف نبراس سامى في الإثنين فبراير 07, 2011 12:36 am

حوار راقى وممتع
بارك الله فيكم جميعا


<br>
avatar
نبراس سامى
المراقبه العامه
المراقبه العامه

وسام التميز 2
الديانه : الاسلام
البلد : مصر
انثى
عدد المساهمات : 604
نقاط : 3337
السٌّمعَة : 8
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف باسل الجبوري في الثلاثاء فبراير 08, 2011 7:41 am

توفيق كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, أهلا بك عضوا جديدا السيد باسل الجبوري ,
لقد رددت على أول مشاركة لي فقط, و لم ترى كيف تطوّر الحوار بيني و بين قيس و مدير الموقع الى غاية الصفحة الثانية... أتمنى أن تقرأ باقي أجزاء الحوار كي تكون في الصورة الكاملة عن حقيقة توجّساتي و مخاوفي من بعض المعتقدات التي لا علاقة لها بالاسلام الذي نؤمن به جميعا, و التي لو ثبتت لكان هذا الدين هو دين آخر لا نعرفه و يستحيل أن نقتنع بمتناقضاته معاذ الله...
أما عن الشيخ المهاجر هداه الله و ايانا, فهو يتمنى أن يبقى في الحياة الدنيا يبكي على الحسين رضي الله عنه, بينما تكون القيامة قد قامت و الذي في الجنّة هو في الجنّة و الذي هو في النار هو في النار و العياذ بالله منها و من أهوالها.
للأسف الشديد هذا هو قصده, كان يتكلّم بلغة عربية فصيحة...
المشكلة لدي أن هذا الشيخ العلامة له مستمعون كثر يعدّون بالآلاف, حتّى ان كانت المرجعيات لا تعترف به , فله قدرات هائلة في لمّ العامة من المسلمين الشيعة و تلقينهم معتقدات و تصّورات باطلة لا علاقة لها بالاسلام.

أخي باسل أكمل قراءتك لباقي أجزاء الحوار... ثم ردّ عليّ ردّا شاملا كي نكمل من حيث انتهينا أنا و أخي قيس الهارب, أرجو أن لا يكون كذلك..
و السلام عليكم جميعا....



وعليكم السلام والرحمة..
اخي الكريم..لقد قرات ردودكم انت والاخ حسين..
ولكن حتى مع اجابته لك فانك وعلى ما يبدو فانك لا تريد ان تقتنع او تفهم ما نقدمه لك من وجهات نظر..
فجنابك الكريم يبالغ بشكل كبير ويعظم هذه التصرفات التي تخرج من قبل بعضنا وتضعها بمستوى (الاصول) لو صح التعبير!!..بينما هي لا ترقى حتى الى مستوى الفروع!!..
ومع ذلك اجبناك و وضحنا لك ان هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم وكل مذهب او فكر لا يخلو من امثال هؤلاء اليس كذلك؟..
الشيخ المهاجر وامثاله من الخطباء لا يمثلون اي دور في الطائفة سوى كونهم بمثابة (المنبهين و المرشدين) اذا جاز لنا التعبير..
فلا يجوز له الافتاء مثلا...وباتالي فان المستمع حر بالاخذ بكلامه ام لا..لان الخطيب رجل عادي الى حد ما من الناحية العلمية (وان كانت المسالة تختلف من خطيب الى اخر) حتى ان بعض الناس اكثر فهما منه في بعض المسائل..
هذا هو دور الخطيب..هو دور ارشادي تذكيري لا اكثر..وبالتالي فان المستمع له يجب ان يقيم كلامه فاذا كان يتوافق مع اصول الدين و المذهب كان بها واذا لا فانه يضرب بكلامه عرض الجدار..
واذا كان هناك من لايطبق هذا الكلام ويتبع هؤلاء حتى في اخطائهم فاللوم يقع عليه فقط و لا يتحمل المذهب تبعات هذا الشخص..
وفي النهاية يا اخي الفاضل ارجو ان تلاحظ انك وصفت الاخ حسين بالهارب!!..
وهذا كلام مستغرب من حضرتك لانه يناقض كلامك الذي قلت فيه انك تريد الحوار الاخوي كمسلمين!!..
...لذلك فالافضل اخي الكريم ان نحمل المقابل على اكثر من محمل ونعذره في هذه القضية او تلك
اما الاخ حسين والذي رايت انه يدعوكم للحوار في منتديات يا حسين..فاني وبكل تواضع احب ان اقول ان المنتدى المذكور لايصلح في الوقت الحالي على الاقل ان يحوي حوارا من هذا النوع الذي نحن فيه الان مع الاسف..لان اغلب الاعضاء الذين فيه هم دون المستوى مع الاسف بل ان بعضهم لا يتحلون بابسط مقومات الخلق..
ولكن هناك منتدى اخر هو منتديات طوبى للغرباء...اذا اردتم تشرفونا اهلا وسهلا بكم وحياكم الله
avatar
باسل الجبوري
عضو جديد
عضو جديد

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 9
نقاط : 2559
السٌّمعَة : 1
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف نبراس سامى في الثلاثاء فبراير 08, 2011 1:54 pm

ان هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم وكل مذهب او فكر لا يخلو من امثال هؤلاء اليس كذلك؟..
الشيخ المهاجر وامثاله من الخطباء لا يمثلون اي دور في الطائفة سوى كونهم بمثابة (المنبهين و المرشدين) اذا جاز لنا التعبير..
فلا يجوز له الافتاء مثلا...وباتالي فان المستمع حر بالاخذ بكلامه ام لا..لان الخطيب رجل عادي الى حد ما من الناحية العلمية (وان كانت المسالة تختلف من خطيب الى اخر) حتى ان بعض الناس اكثر فهما منه في بعض المسائل..
انا مع الاخ باسل واوافقه الرأى لاكونى مطلعه زى حضراتكم بهذه الامور لكن بكل صراحه هذا مالاحظته فى واقع البيئه الشيعيه فلقد عشت هناك فى العراق فى منطقه شيعيه سنين طويله ولمست هذا الامر بنفسى


<br>
avatar
نبراس سامى
المراقبه العامه
المراقبه العامه

وسام التميز 2
الديانه : الاسلام
البلد : مصر
انثى
عدد المساهمات : 604
نقاط : 3337
السٌّمعَة : 8
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رغم كلّ ما قلتموه تبقى هواجسي....

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء فبراير 09, 2011 12:44 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
أخي باسل, أخي سامي , أخي قيس و أخي أبو عبد الرحمن... اعذروني على اصراري على تبيان الحق معكم لأن الأمر الذي نناقشه عظيم جدا, بل هو أساس الحياة و لأجله خلقنا الله عزّ و جلّ...
فلا يمكنني و لا يمكن لأي مسلم أن يدع الشيخ المهاجر أن يتفوه بهكذا كلام في آلاف مؤلفة من الجموع, ثم يذهب بدون أن ينهض له مسلم واحد من الجموع الحاضرة كي يعترض على أقواله و تفسيراته المحرفة للأسف الشديد لخير دين أنزل.
المرشد و المنبه والمذكر ينبغي أن يكون متمكنّا و أن يكون أعلم الناس كي يقوم بتلك المهمّة, و الا جلس مع العامّة و يأتي من هوّ أعلم منه. أو على الأقل لا يقحم آراءه الشخصيّة في أمور فصل فيها المسلمون شيعة و سنّة.
عتبي هنا على المرجعيات التي يسهل عليها مراقبة هذا النوع من الخطباء و ازاحته من المنابر.
هذا دين الله الاسلام. عندما أفتح قناة أهل البيت و ما أدراك ما أهل البيت, فأجد محاضرا موضوعه تسفيه جميع صحابة رسول الله و القول بأن الصحابة المعنيين في القرآن بالسابقين الأولين هم أصحاب الحسين و الأئمة الكرام لا الرسول محمد ’ص’.....هل هذا الخطيب نسمّيه منبها أو مرشدا أو مذكرا..أم ماذا ؟؟
أو ربما تقولون لي هذه حرية تعبير...؟؟؟ هل تقبل هذا يا سامي ؟؟؟
هل يمكن لأي منبه أ, مرشد أن يقول للآلاف التي تسمع له و تصلي و تسلم على النبي و آله, أن يقول لهم أن عليّا رضي الله عنه سيكون أول الداخلين الى الجنة ؟؟؟....أي قبل الرسول’ص’....؟؟؟؟
سوف تقولون لي هذه فروع و ليست أصول ؟؟؟ لكني عندما جمعت فروعكم هاته في ذهني و مخيلتي مع ما أعرف عن الاسلام الصحيح وجدت دينا آخر لا أعرفه تماما....بل و لا أدين به....
ماذا لو أتيتكم و قلت لكم أن جبريل عليه السلام أخطأ في من يسلمه الرسالة, عوض أن يسلمها لأبي بكر رضي الله عنه, سلّمها لمحمد عليه أفضل الصلاة و السلام ؟؟ هل تقبلون هذا ؟؟ أم تحسبونه من الفروع؟..ألا يعتبر هذا جزءا من العقيدة ؟؟؟.
اذا كان علّي رضي الله عنه هو قسيم الجنّة و النار, فلماذا لم يختاره الله للرسالة بدل محمد,ص, ؟؟؟.
اعذروني على هذه الخزعبلات التي أوردها لكم, لكنّها ليست خزعبلاتي, بل استقيتها من منبّهين و مرشدين و مذكّرين اعتلوا منابر و فتحوا قنوات و محطّات فضائية...ثم قالوا لنا أن هذا هو المذهب الجعفري....فما نهاهم أحد و لا أوقفتهم مرجعية....بل هناك من دافع عنهم و قال أنها حرية تعبير..و لا يعبرون بالضرورة عن المذهب.

قصدت في احدى صلوات الجمعة مسجدا يبعد نوعا ما عن منزلي, قيل لي أن خطيب الجمعة فيه واعظ و مرشد جيّد...و هو مسلم سنّي طبعا..فأنا في دولة سنّية مائة بالمائة...كلمته أو درسه كان يتمحور حول طاعة الوالدين..فكان ممّا قاله أنّه لو قال الأب لابنه عليك بتطليق زوجتك تلك...فعليه الاستجابة فورا و بدون نقاش أو بطأ ؟؟؟؟؟...خرجت من المسجد بعد الصلاة و أيقنت أني لن أعود لذلك المسجد ما لم يتبدّل ذلك الخطيب...لأنه أدخل رأيه الشخصي في الدين و كان ذلك أقسى ما سمعته من خزعبلات عن أحد خطبائنا...
حكيت لكم هذا المثال كي ابين لكم كم أنا متشدد في قضايا تعتبرونها هيّنة و فرعية مع أنها يمكن أن تهدم عائلة بل عوائل بأكملها ...بل مجتمعا كاملا.

أخي سامي, لقد قلت أنك عشت في العراق مع الاخوة الشيعة و لم ترى أو تسمع شيئا ممّا أقول...لكني رأيت بأم عيني فيديو عن مسلمين شيعة يزورون قبر الحسين رضي الله عنه و هم يزحفون على بطونهم 30 مترا قبل الوصول اليه و هم ينادونه ’ يا حسين يا حسين...’ ...
ماذا لو فعلنا نحن هذا أمام قبور الصحابة و باقي الأئمة و قبر الرسول’ص’.. هل هذا جائز ؟؟؟

ثمّ...فتوى تكفير من لا يؤمن بالامامة و الخلود في النار, هل نتجاوزها أيضا؟ أم هي حرية تعبير؟ أم أنها لا تعبّر بالضرورة عن المذهب؟ بالرغم من أنها موجودة في فتاوي أجلّ علماء الشيعة الحاضرين و القدامى ؟؟؟؟؟؟

و أخيرا و ليس آخرا, أتمنى من الله أن أكون مخطأ في كلّ ما ذهبت اليه, كي أرتاح و أريح نفسي من هذه الهواجس...و السلام.


avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الأربعاء فبراير 09, 2011 7:14 pm

أخي الحبيب توفيق، لا أعلم بالضبط لماذا تضع جميع مخالفيك في مربع واحد رغم اختلافهم المذهبي
أنت تحاور أعضاء شيعه وتحاور إداره سنيه ياأخي فانتبه
أيضا قلت مخاطبا الأخت نبراس سامي بقولك لها

أخي سامي,

وقد كررتها كثيرا رغم أن معرفها يظهرمنه أنها أخت وليست أخ

بصراحه أخي الحبيب أري كلام الأخ باسل الجبوري مقنعا جدا وإذا كنت تريد استفسارا في غير حوار التقريب فاذهب إلي حيث دعاك الأخ، أما هنا فالحوار هو في التقريب بين المذاهب،ولإزاله كافه العوائق التي تمنع التواصل بأفكار جديده واستفسارات ذات اهتمام مشترك، وهذه الساحه بالأخص للسنه والشيعه كي يتفاهموا ويتواصلوا
أما فقد رأيت إصرارا من جنابكم علي تحميل مخالفيك ما يرفضونه وهذا لا يليق بكم أخي

مره أخري تقبل الخلاف بصدر رحب فنحن جميعا أخوه في الله وإذا كنت في مصر فأدعوك للقاء غدا وبعد غد الخميس والجمعه في ميدان التحرير بإذن الله

وتليفوني الخاص في مدونتي

تقديري واحترامي.




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13435
نقاط : 24999
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما معنى التقريب اذن ؟؟؟

مُساهمة من طرف ???? في الخميس فبراير 10, 2011 12:13 am

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته, أما بعد ...

أود أن أشكر أخي أبو عبد الرحمن المدير العام لهذا الموقع المحترم على تنبيهي بأن نبراس سامي أخت كريمة, لأني ظننت أن نبراس لقب و سامي اسم مثلنا نحن في الجزائر, فمعذرة و ألف معذرة للأخت الكريمة المراقبة العامة للموقع.

أما عن وضعي للجميع في مربع واحد فهو خير دليل على أني لا أفرق بين أخ مسلم شيعي و سنّي..... وضعي للجميع في مربّع واحد لأنكم توافقتم في رأي واحد لا غير. فالمدير العام اقتنع بقول باسل الجبوري و كذا الأخت نبراس نفس الشيئ.
عدم اقتناعي هو سبب مواصلتي للحوار الذي أعجب الأخت نبراس....أعتقد أن اصراري على بعض الأسئلة و الاستفسارات هو لغاية التقارب و التواصل و ازالة الشكوك و الاشكالات لا غير. والا ما معنى التقريب و التقارب ؟؟؟؟؟؟.
كيف أستطيع أن أتحاور مع الاخوة الشيعة و أقرب المسافة بيننا و أنا لا أستطيع أن أسأل أو أستفسر ؟؟؟.

ما معنى التقريب بين السنّة و الشيعة ؟ ألا يعني طرح بعض الاستفسارات و الاستضاحات لمعرفة المواقف و التثبت منها...

أما عن ميدان التحرير, فكلنا ميدان التحرير ضد الطغاة و الجبابرة و مصّاصي الشعوب...كلنّا ضد مواقف الخزي و المهانة و العار...كلنا اخوان مسلمون بغض النظر عن مدلولها السياسي.....كلنا مع حماس و حزب الله و كل الشرفاء في الأرض مثلما يقول البطل و الزعيم حسن نصر الله..و نتمنّى النصر و الحريّة لكلّ الشعوب العربية......لقد صنعتم و مازلتم تصنعون ثورة سلمية ضد الدكتاتورية قلّ نظيرها في عالمنا الحاضر...هي ثورة لشعب واع يعرف ماذا يريد والى أين يصل. ....... أتمنى لكم كلّ التوفيق و الوصول الى الطريق المنشود.

عدا هذا و عودة الى موضوع المنتدى, كنت أتمنى أن يتبرّأ الاخوة الشيعة من الاقوال المنسوبة ظلما و زورا الى مذهب آل البيت و يتبرأوا من قائليها, لا أن يحاولوا تقديم تفسيرات و تبريرات لبعضها و أن يصفوا أحد قائليها تارة بالمجتهد و تارة بالمنبه أو المرشد الذي لا يؤخذ بأقواله حتما.
أعتقد أنه في الاسلام من قال تلك الأضاليل لا يوصف بتلك الأوصاف.

أخشى أن تكونوا قد ضقتم بي ذرعا, و خاصّة و نحن في زمن الثورات و الوحدة لا الفرقات و الفرقة.
لكن أعتقد أن لكلّ حادث حديث مثلما يقولون, و نحن هنا في منتدى التقريب. عندما أسأل عن أمر يخصّ الشيعة أقصد به هل هو معتقد عام أم خاصّ بفئة معيّنة فقط, و لا أقصد به الفتوى أو الطعن بأيّ كان.

أو ربّما تقصدون التقارب السياسي ؟؟ ... فتأكدوا أخي المحترم مدير الموقع و سائر الضيوف الشرفاء أن كلّ المسلمين من أقصى الهند و السند الى أقصى المغرب الشقيق كلّهم على قلب رجل واحد سياسيا. كلهم يريدون تحرير الأقصى و تحرير العباد من نير الدكتاتوريات الجاثمة على صدورنا.
بل و حتى المسيحيين الأقباط, انظروا كيف أنه لما زال الخوف من الديكتاتور تآلفت القلوب بين المسلمين و المسيحيين الأقباط الى درجة أن بعضهم يحرص مساجد و كنائس البعض.

صحيح أن الكشف عن بعض الاختلافات التاريخية و العقدية قد ينغص شيئا ما وحدة الصّف, لكن يجب أن نسعى الى وحدة دائمة و حقيقية لا لبس فيها لا الى وحدة تسودها الالتباسات و الشكوك.
أرجو أن يظهر واحد منكم و يقول لي لقد فهمتك....هذا ما تريد أن تقوله.
كلّ تلك المواقف السياسية التي أؤمن بها و أدعو لها, لا أظن أن لها علاقة بالتقريب بين المذاهب. على الأقل هذا عنوان المنتدى الذي انضممت اليه, و الذي أحببته و أعجبني فيه النقاش و الحرّية, فاذا بمدير الموقع يريد أن يرسلني الى موقع آخر.

المهمّ, اسمحولي و اعذروني ان جرحت أحدا فيكم أو وجدتم شدّة في بعض تساؤلاتي, لكن تأكدوا أنها عن حسن نية و لغرض الاستفادة و الافادة.
و السلام على الجميع.





عدل سابقا من قبل توفيق في الخميس فبراير 10, 2011 12:41 am عدل 3 مرات (السبب : تبيان الاعتذار للأخت نبراس .)
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الخميس فبراير 10, 2011 12:53 am

أشكرك علي سعه صدرك أخي الحبيب توفيق، ومعذره علي قله التواصل هذه الأيام أخي فأنت تعلم جيدا ظروف الثورات الشعبيه فقد تشكل عائقا أمام المشاركه أو التواجد.

ولكن يعلم الله أننا نتواجد حسب استطاعتنا ولا نريد التقصير أبدا

أغبطك علي فهمك، وربما كانت هناك بعض الأمور الغامضه التي اتضحت بمشاركتك أعلاه، ولكن أنت تعلم أخي الحبيب أن أكثر الأمور مذمه في الإسلام هي الجدال والمراءفاذا شعرت بأن محاورك لا يفهمك أو أن استعصت عليه الفكره فالواجب هو غلق الحوار فورا عسي أن لا يصل مستوي الحوار إلي التصادم ثم الشقاق، هذا عن تجربه ،فالجدل هو السبب الرئيسي في فرقه الأمه ومنه العجب والكبر وقد اُبتليت الأمه بهذه الأمراض الفتاكه، ونحن هنا بإذن الله في محاولات للعلاج قدر الإمكان.

نتمني أن نشترك جميعا في العلاج وأن نأخذ بيد بعضنا البعض نحو الرفعه والنهضه.

أخوك




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13435
نقاط : 24999
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف حميد العامري في الخميس فبراير 10, 2011 6:47 pm

توفيق كتب:السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, هذه أول مشاركة لي.
و الله ما قلته أخي أبو عبد الرحمن جميل و منطقي الى أبعد حدّ. لكن, أظنك خلطت بين الاتجاه السياسي و الاتجاه العقائدي للمسألة, فأصبحنا لا نرى في مقاربتك أي خلاف أو اختلاف عقائدي بيننا نحن السنة و بينهم. بالرغم من أن المصاب جلل, و الجرح أعمق ممّا قد تخفيه. دعني أذهب مباشرة الى الاسئلة, كيف يمكن لي أن أقاتل اليهود في خندق واحد باسم الاسلام مع من يقول:
1.’ يا حسين أنت أكبر من كل شيئ, يا حسين أنت أكبر من الله’ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
2. ’ لو خيرت بين الذهاب الى الجنة أو البقاء في الدنيا للبكاء على الحسين لفضلت الثانية’.
3. عرض الله أمر الولاية على الجماد و منها البطيخ, من وجد بطيخة حلوة فهي قابلة لولاية علي ’رض’ ومن وجدها مرّة فهي رافضة لولايته.
4. ’لولا الائمة لما عرفنا الله’ بل شيء أكبر من هذا أستحي أن أكتبه, كفر بواح.
قائلو هذه المناكر هم دعاة و ائمة وعلماء الشيعة و ليسوا عامتهم.
هل هؤلاء هم شيعة أهل البيت؟؟ أتعتقد أن من قال هذا فهو متّبع لأهل البيت, حسين و الحسن .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا هو المذهب الخامس للمسلمين الذي عناه الشيخ الجليل محمد شلتوت, المذهب الجعفري ؟؟؟؟؟؟
هل المسيحيون الآن هم مسيحيو عيسى ابن مريم ؟؟؟؟ . والسلام الى حين اجابتكم.


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
الأخ توفيق المحترم
نحن نتبارى في ساحة التقريب ، لكنني حقيقة لا أقرأ بين سطورك أي ايمان بالتقريب .
بحيث أنني تذكرت قول أحد المفكرين الاسلاميين الذي يتحدث فيه عن استحالة التقارب بين المذاهب الاسلامية
بقوله أن الله واحد ولكن السنة يؤمنون بالتجسيم والشيعة يقولون بالتنزيه عن التجسيم .
نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولك السنة يعتبرونه رجلا أدى رسالته ومضى بينما يقول الشيعة بعصمته .
.........كتابنا هو القرآن الكريم ولكن كل من الفريقين له تفسيره وأدلته
وهكذا يا أخي الفاضل يبدوا من كتابتك أنك من أنصار أن لا فائدة من الحوار
والدليل الذي أوحى لي بهذه الفكرة أنك بدأت هجوما غير مسبوق
بالاحتجاج على الأخ ابو عبد الر حمن
أظنك خلطت بين الاتجاه السياسي و الاتجاه العقائدي
للمسألة, فأصبحنا لا نرى في مقاربتك أي خلاف أو اختلاف عقائدي بيننا نحن
السنة و بينهم. بالرغم من أن المصاب جلل, و الجرح أعمق ممّا قد تخفيه.

أظنك خلطت بين الاتجاه السياسي و الاتجاه العقائدي
للمسألة, فأصبحنا لا نرى في مقاربتك أي خلاف أو اختلاف عقائدي بيننا نحن
السنة و بينهم. بالرغم من أن المصاب جلل, و الجرح أعمق ممّا قد تخفيه.



ثم ماذا تقصد بالاتجاه السياسي والاتجاه العقائدي ؟؟؟

لست أفهمك
ثم أنت تقول : كيف يمكن لي أن أقاتل اليهود في خندق واحد باسم الاسلام مع من يقول:
يا حسين أنت أكبر من كل شيئ, يا حسين أنت أكبر من الله’ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالله عليك هل حقا أ ن هذا الشيعي الذي تقصده هو سبب التأخر في تحرير القدس ؟؟
والله لم أسمع بهذا من قبل !! وربما أنك تجامل قليلا والا فانك تساوي بينه وبين ذاك اليهودي .
يا حسين أنت أكبر من كل شيئ, يا حسين أنت أكبر من الله’ ؟؟؟؟؟؟؟

هل هذا كلام معقول !!! وهل يمكن لعاقل أن يصدق مثل هذه الأقاويل
ولو فرضنا قالها عامي على سجيته أو حسب ثقافته وعقليته هل هذا يعطينا الحق لنجعل من اخواننا مجالا للسخرية والانتقاد ؟
وأما قولك :لولا الائمة لما عرفنا الله’ بل شيء أكبر من هذا أستحي أن أكتبه, كفر بواح.
قائلو هذه المناكر هم دعاة و ائمة وعلماء الشيعة و ليسوا عامتهم.
عزيزي وهل تعتقد أنك قد حققت سبقا صحفيا باكتشافك هذا
انه من البديهيات في عقائد الشيعة أن الأئمة من ولد علي بن أبي طالب عليه السلام هم أئمة معصومون
وأن علومهم متوارثة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن جبرائيل عليه السلام عن الله تعالى
وهذا القول هو قول علماء الشيعة وعوامهم
فلا تستحي يا أخي من كتابته ولا تخش شيئا !!!
ولكن يا ترى ما المنكر في ذلك ان كان هذا الفريق يأخذ من فلان أو فلان بينما يأخذ الفريق الثاني من آل النبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟!!!
وما يضيرك أنت في هذا ؟ وما يضيرني أنا ؟
أليس هدفنا جميعا التقرب الى الله وابراء ذمتنا تجاهه ؟
أنت اتخذت الوسيلة الصحيحة !! بينما اتخذ غيرك الوسيلة الخطأ !!
هنيئا لك ما توصلت اليه !! ولكن
دع الآخرين يلاقوا ربهم وهو الذي يفصل بينهم ، وكن أنت في راحة من هذه القضية !!
وأنت تقول : هل هؤلاء هم شيعة أهل البيت؟؟
لست أدري أنا فأخبرنا أنت عن الشيعة الذين تعتقدهم موالين لأهل البيت عليهم السلام !!!
وماهي مواصفاتهم ؟ !!
عزيزي وأخي توفيق
لا أرى داعيا للاطالة في النقاش ما دمت لا تؤمن بالتقريب
أما اذا كنت من المؤمنين به فلربما أخطئت وسيلة الاشارة
لقد أعجبتني كلمة في أحد تواقيع الأخوة
مفادها أن من لديه كلمة خير فليقلها أو فليسكت
أرجو أن لا أكون قد جرحت مشاعرك بشيء
ولكنني تحدثت اليك باعتبارك وكما تقول باحثا عن الحقيقة
الخلاصة أن أحاديث التقريب لا تكون بصيغة الهجوم والتهجم لأنها تنفر الآخرين منا
أرجو تقبل تحياتي
ولنا جولة أخرى
ان شاء الله تعالى










avatar
حميد العامري
عضو جديد
عضو جديد

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 46
نقاط : 2526
السٌّمعَة : 3
العمر : 65
مستمتع
الموقع : hameed.montadarabi.com
العمل/الترفيه : مدير منتديات حميد العامري

http://hameed.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 7 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى