شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

صفحة 6 من اصل 7 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الجمعة يوليو 01, 2011 10:06 pm

بسم اللّه والصلاة و السلام على رسول اللّه


و ما معنى قول الامام نعمة اللّه الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية، قال:’’"أن الصحابة قاموا بتغيير القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول، وفضائح المنافقين، وإظهار مساوئهُم".

اخي الفاضل
عندمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا تنقل كلام لاحـــــــــــــــــــتتتتد العلماء الرجاء ادراج المصدر ورقم الصفحة لكي تكون امينا في النقل ويستطيع القارئ الكريم الرجوع اليه

وارجوا من جنابكم الكريم ان تكف عن اسلوب اثارة الخلاف
فكل مواضيعك هي اثارة للشبهات
كما نرجوا من جنابك الكريم
اذا كنت تحب ان تتحدث بموضوع خارج عنوان هذا الموضوع الرجاء فتح موضوع مستقل

كما انقل اليك تمنياتي ان تكف عن الكلام الانشائي وان تدعم كلامك بالمصادر سواء في هذا الموضوع او غيره خاصة اذا كان الموضوع خلافي كتابه


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هذا ردّي يا رفقاء دربي الى الجنة..

مُساهمة من طرف ???? في الأحد يوليو 03, 2011 7:39 pm

السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته

أولا أرد على الاخ الفاضل حسين القيسي بردّ لا أضيف عليه كبهارات فلفلا حاراّ مثلما اسلفت بل هذه المرّة فلفلا حلوا !!....
هل تركت (بضمّ التاء) معرفة ضرورات الدين و تحديدها لأهواء النّاس العامّة و قناعاتهم، فأنت قلت : ومن كفر بهذه الشروط ككفره بالشهادتين , او انكاره لضرورة من ضرورات الدين , تستلزم تكذيب الرسول صلى الله عليه واله وسلم او الكفر بالوحدانية وانكارها لله او العبودية فهو كافر كفره مخرج من الملة اي كافر دنيويا .

فمن كان كفره او جحوده بالامامة ملتفتا انها ضرورة من ضرورات الدين قد بلغها لنا رسوله وهي اوامر الله سبحانه وتعالى .
فان كان كفره مستلزما تكذيب النبي صلى الله عليه واله وسلم فقد كفر
ومن انكرها لعدم ثبوت الدليل او شبه او لعدم حصول الاجماع مما استلزم عدم حصول الوجدان بصدورها من النبي صلى الله عليه واله وسلم فهو مسلم لا اشكال فيه .


أي من اقتنع بأنّ الامامة هي ضرورة من ضرورات الدين فأهلا و سهلا، فوجب عليه التقيّد بها، و ما يتبع ذلك من مواقف من الصحابة رضوان اللّه عليهم، و من لم يقتنع بها جاز له التعبد للّه بدون التقيّد بتبعات عقيدة الامامة و موجباتها ؟؟؟؟؟!!!!...

و اللّه هل هذا منطق ؟؟!!!...أشكّ في ذلك!....أمّا ان كان هذا هو عبارة عن ترتيبات لتوحيد المسلمين سنّة و شيعة و تجاوز هذا الخلاف الأساسي، فليس بهذه الطريقة، و هناك طرق أوضح و أسلم من حيث المنهج و المنطق تجدونها عند الشيخ العلامة الشيعي السيّد علي الأمين حفظه اللّه و وحّد به عقائد المسلمين

أما عن من مات و لم يعرف امام زمانه، فالواضح و أنت تعرف هذا الفرق الكبير في المعنى عند أهل السنّة و المعنى عند الشيعة، فالسنّة يفهمونها بوجوب أن يكون عقد بيعة للمسلم لوليّ أمر زمانه أو امامه و المقصود في حاضرنا بالرئيس أو الملك لبعض البلدان(مع أنّ في الملكية نظر).....أماّ عند الشيعة فيختلف عن ذلك تماما، لأنّهم يقصدون بالامام أحد الأئمة الاثنى عشر و هو في زماننا الامام الغائب المهدي كما يعتقدون...

أمّا عن نعمة الله الجزائري و ما قاله في كتابه الأنوار النعمانية فهو حقيقة و ليس تلفيق و انظر ، الأنوار النعمانية ج 1 ص 97.

أمّا عن اسلوبي، فهذا هو اسلوب الذي يريد أن يتعلّم.....فأنا لست فقيها و لا محدّثا و لا عالما....بل ثقافتي بسيطة جدّا لكن ما يصطدم بالرأس لا يفوته حتّى يقنعه أو يرجع.
تعجب تعجب


اللهم اجعل حسين القيسي و سائر أعضاء المنتدى رفقاء دربي الى الحقّ......الى الحقيقة.......فالى الجنّة ان شاء الله...آمين.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الثلاثاء يوليو 05, 2011 10:56 pm

توفيق كتب:السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولا أرد على الاخ الفاضل حسين القيسي بردّ لا أضيف عليه كبهارات فلفلا حاراّ مثلما اسلفت بل هذه المرّة فلفلا حلوا !!.... ]size=18]((( نحن في منتدى يا اخي ولسنا في مطبخ رجاءا اجعل كلامك اكثر وزنا ))[/size]

هل تركت (بضمّ التاء) معرفة ضرورات الدين و تحديدها لأهواء النّاس العامّة و قناعاتهم، فأنت قلت : [color=green] ومن كفر بهذه الشروط ككفره بالشهادتين , او انكاره لضرورة من ضرورات الدين , تستلزم تكذيب الرسول صلى الله عليه واله وسلم او الكفر بالوحدانية وانكارها لله او العبودية فهو كافر كفره مخرج من الملة اي كافر دنيويا .

(( اعتقد اخي ان ما قلته ينطبق عليك , الرجاء ان كان لك نقض لكلامي من اقوال اهل العلم فادلي بدلوك اما اذا كان كلامك انشاء فقد سئمت من الانشاءات ))
(( ويا اخي الفاضل ما قلت ليس كلامي بل كلام فقهاء الامة وقد فرق علماء الامة بين انكار ضرورة من ضرورات الدين ,, جحودا ,, وبين من انكرها عصيانا او جهلا ,, فيبدو انك غير مطلع على كلام الفقهاء ولا تريد ان تطلع لو كلفت نفسك بدل ان تحاول تهوين ما اكتبه اليك ان تطالع وتقرا عن الموضوع كان افضل ,, ثم يا اخي انت تدعي انك تريد الحق وتبحث عن الحقيقة واعتقد ان الحقيقة لا تبحث في النت ,, انما تبحث من مصادرها وهي فقهاء هذه الامة الذين حافظوا على لواء الشريعة
ولكي ابين لك ان ما قلته موجود في بقية اقول علماء المسلمين ادرج لك ما قاله بعض علماء اهل السنة والجماعة حول بعض الضرورات الدينية
1- ما قيل حول جاحد الزكاة ومانعها عصيانا واعتقد ان الزكاة من الضروريات ((وقد بقي من أحكامه حكم مشهور وهو ماذا حكم من منع الزكاة ولم يجحد وجوبها ؟ فذهب أبو بكر رضي الله عنه إلى أن حكمه حكم المرتد وبذلك حكم في مانع الزكاة من العرب وذلك أنه قاتلهم وسبى ذريتهم وخالفه في ذلك عمر رضي الله عنه وأطلق من كان استرق منهم وبقول عمر قال الجمهور .)) بداية المجتهد ج: 1 ص: 182
3401 إحكام الأحكام شرح عمدة الأحكام:ج:1 ص:292
2- (((( وقال الحمد : ان مانع الزكاة مع الاقرار بوجوبها لا يكفر ))) شرح زاد المستقنع – كتاب الصلاة /9ص2 )) حمد بن عبد الله الحمد
3- ما قيل حول تارك الصلاة تكاسلا وهي من الضروريات بل عمود الدين ((من ترك الصلاة كسلا مختارا بدون عذر يرفع أمره إلى الحكم ويطالبه الحكم بها مع التهديد بالقتل وينتظر عليه إلى آخر وقتها الضروري ويقدر لها طهرا خفيفا صونا للدماء ما أمكن . فإن كان عليه فرض انتظره لبقاء ما يسع ركعة بسجدتيها من الوقت الضروري وإن كان عليه فرضان مشتركان أخره إلى وقت يسع خمس ركعات في الظهرين وأربع ركعات في العشاءين في الحضر وثلاثا في السفر فإن لم يستجب قتل بالسيف حدا لا كفرا ( أما إذا لم تطلب منه في سعة وقتها بل في ضيقه أي طلبت منه ولم يبق من الوقت ما يسع ركعة أو إن طلبت منه في سعة الوقت لكن طلبا غير متكرر ثم ضاق الوقت فلا يقتل ) ويصلى عليه من قبل غير فاضل ( فيكره للفاضل أن يصلي عليه ) ولا يطمس قبره بل يسنم كغيره من قبور [/color[size=18]]المسلمين

((- أما من ترك الصلاة جاحدا بوجوبها أو ركوعها أو سجودها فهو كافر مرتد ( إلا إذا كان قريب عهد بالإسلام ) يستتاب ثلاثة أيام فإن تاب وإلا قتل كفرا وماله فيء ( أي لبيت مال المسلمين ) )) يتحدث عن كفر الجحود
وكذا كل من جحد ما عرف من الدين بالضرورة فإنه يكون مرتدا اتفاقا سواء كان الدال عليه الكتاب أو السنة أو الإجماع
(( لاحظ اخي الحبيب هذا عين ما قلته ))((فقه العبادات / مالكي ج1 ص 109 تقديم الشيخ ابراهيم اليعقوبي الحسني ))

3- ما جاء في الموسوعة الفقهية ما نصه ((الْعِبَادَاتُ الْوَاجِبَةُ وُجُوبًا عَيْنِيًّا أَوْ كِفَائِيًّا كَالصَّلاَةِ وَالصِّيَامِ وَالزَّكَاةِ وَالْحَجِّ وَالْجِهَادِ وَصَلاَةِ الْجِنَازَةِ تُعْتَبَرُ مِنْ فَرَائِضِ الإِْسْلاَمِ وَمَعْلُومَةٌ مِنَ الدِّينِ بِالضَّرُورَةِ ، وَقَدْ وَرَدَ الأَْمْرُ بِهَا فِي كَثِيرٍ مِنْ آيَاتِ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ ، وَمِنْ ذَلِكَ قَوْله تَعَالَى : { وَأَقِيمُوا الصَّلاَةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ } وقَوْله تَعَالَى { كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَال } وَقَوْل النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : بُنِيَ الإِْسْلاَمُ عَلَى خَمْسٍ : شَهَادَةِ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُول اللَّهِ ، وَإِقَامِ الصَّلاَةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ، وَالْحَجِّ ، وَصَوْمِ رَمَضَانَ . وَهَذِهِ الْعِبَادَاتُ يَجِبُ عَلَى كُل مُكَلَّفٍ أَدَاؤُهَا عَلَى الصِّفَةِ الَّتِي وَردهَا الشَّرْعُ . وَمَنِ امْتَنَعَ عَنْ أَدَائِهَا فَإِنْ كَانَ جَاحِدًا لَهَا فَإِنَّهُ يُعْتَبَرُ كَافِرًا يُقْتَل كُفْرًا بَعْدَ أَنْ يُسْتَتَابَ . وَإِنِ امْتَنَعَ عَنْ أَدَائِهَا كَسَلاً فَفِي الْعِبَادَاتِ الْبَدَنِيَّةِ ، كَالصَّلاَةِ يُؤَدَّبُ وَيُعَزَّرُ ، وَيُتْرَكُ إِلَى أَنْ يَتَضَيَّقَ الْوَقْتُ ، فَإِنْ ظَل عَلَى امْتِنَاعِهِ قُتِل حَدًّا لاَ كُفْرًا ، وَهَذَا عِنْدَ الْجُمْهُورِ . وَعِنْدَ الْحَنَفِيَّةِ يُحْبَسُ أَبَدًا حَتَّى يُصَلِّيَ .


استكفي بهذا المقدار الدال على ما قلته ليس من الهوى

فمن كان كفره او جحوده بالامامة ملتفتا انها ضرورة من ضرورات الدين قد بلغها لنا رسوله وهي اوامر الله سبحانه وتعالى .
فان كان كفره مستلزما تكذيب النبي صلى الله عليه واله وسلم فقد كفر
ومن انكرها لعدم ثبوت الدليل او شبه او لعدم حصول الاجماع مما استلزم عدم حصول الوجدان بصدورها من النبي صلى الله عليه واله وسلم فهو مسلم لا اشكال فيه .


قولك
((و اللّه هل هذا منطق ؟؟!!!...أشكّ في ذلك!....أمّا ان كان هذا هو عبارة عن ترتيبات لتوحيد المسلمين سنّة و شيعة و تجاوز هذا الخلاف الأساسي، فليس بهذه الطريقة، و هناك طرق أوضح و أسلم من حيث المنهج و المنطق تجدونها عند الشيخ العلامة الشيعي السيّد علي الأمين حفظه اللّه و وحّد به عقائد المسلمين))

((كفاك من وضع الافتراضات ان عندك شئ علمي فيا اهلا وسهلا ))


وقولك
((أما عن من مات و لم يعرف امام زمانه، فالواضح و أنت تعرف هذا الفرق الكبير في المعنى عند أهل السنّة و المعنى عند الشيعة، فالسنّة يفهمونها بوجوب أن يكون عقد بيعة للمسلم لوليّ أمر زمانه أو امامه و المقصود في حاضرنا بالرئيس أو الملك لبعض البلدان(مع أنّ في الملكية نظر).....أماّ عند الشيعة فيختلف عن ذلك تماما، لأنّهم يقصدون بالامام أحد الأئمة الاثنى عشر و هو في زماننا الامام الغائب المهدي كما يعتقدون...)

كلام غير دقيق عندما نتحدث عن الامامة والامام المقصودبها (( القيادة والرئاسة في امور الدين والدنيا ))
كما انه مخالف لدعوتك للثوارات العربية في موضوع اخر في المنتدى في الساحة السياسية كما انك لم تلاحظ بانك يا اخي الحبيب بخست حق الثوار واشكل
ت في دينهم


وقولك
أمّا عن نعمة الله الجزائري و ما قاله في كتابه الأنوار النعمانية فهو حقيقة و ليس تلفيق و انظر ، الأنوار النعمانية ج 1 ص 97.
اخي الحبيب
هذا الموضوع يحتاج الى
1- فتح موضوع مستقل
2- موافقة الاخ ابو عبد الرحمن للخوض في مثل هذا النقاش .
3- نقل النص الكامل لقول السيد نعمة الله الجزائري لا فقط ادراج المصدر وبك
امل عبارته .
4- هذا راي لسيد نعمة الله الجزائري في القران في كتاب ((عقود المرجان في تفسير القرآن ج2 ص 624- 625)) :
( [إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون] ((إنا نحن ... الآية)) رد لإنكارهم واستهزائهم في قوله: [ يا أيها الذي نزل عليه الذكر ... الآية] ((لحافظون)) من الشياطين والزيادة والنقصان بخلاف الكتب المتقدمة فإنه لم يتول حفظها وإنما استحفظها الربانيين والأحبار فاختلفوا فيما بينهم بغيا فكان التحريف، ولم يكل القرآن إلى غير حفظه.
((الذكر)) أي القرآن ((لحافظون)) من الزيادة والنقصان والتغيير والتحريف، وقيل: معناه: وإنا نتكفل بحفظه إلى آخر الدهر على ما هو عليه فتنقله الأمة وتحفظه عصرا بعد عصر إلى يوم القيامة لأنه حجة على الكل، وقيل: يحفظه من كيد المشركين ولا يمكنهم إبطاله ولا يندرس ولا ينسى، وقال الفراء: يجوز أن يكون الهاء في له كناية عن الرسول صلى الله عليه وآله فكأنه قال: إنا نزلنا القرآن وإنا لمحمد لح
افظون)



أمّا عن اسلوبي، فهذا هو اسلوب الذي يريد أن يتعلّم.....فأنا لست فقيها و لا محدّثا و لا عالما....بل ثقافتي بسيطة جدّا لكن ما يصطدم بالرأس لا يفوته حتّى يقنعه أو يرجع.
تعجب تعجب
رزقك الله العلم ووقاك الله من صدمات الراس (( يسلم راسك خيووووو ...... راسك غالي )))

اللهم اجعل حسين القيسي و سائر أعضاء المنتدى رفقاء دربي الى الحقّ......الى الحقيقة.......فالى الجنّة ان شاء الله...آمين.
de de de de de de de de



اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــن


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يا أستاذي حسين القيسي..!

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء يوليو 06, 2011 1:43 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي حسين القيسي، آمل أن يصل النقاش و الحوار الهادئ بيني و بينك الى نتيجة مفيدة.
أنت يا أخي تدور حول السؤال و تعلق على كلماتي و أسلوبي الانشائي بسخرية لكنّك لا تجيب على أيّ سؤال ! أو لا أجد أيّ أثر لاستفهاماتي في ردودك الطويلة !!!.

دعنا من نعمة الله الجزائري و من المتاهة التي أتوقع أن ندخل فيها مرّة أخرى، فقد كان سؤالا عابرا سألته ليس لك خصّيصا بل لكلّ أعضاء المنتدى و الزوّار الأكارم، و ذلك عند طول غيابك عن المنتدى..

كي نلخصّ كل ما قلناه عن الايمان و الكفر، أتوقع منك اجابة لا تعليقا على السؤالين التاليين:

1. هل الامامة عند الاخوة الشيعة هي ركن من أركان الايمان ؟ ما حكم من لم يقتنع بوجوبها سواءا كان سنّيا أو شيعيا...و اذا كان هناك حكم في كلّ حالة، أرجو ذكره .

2.هل الايمان بوجود الملائكة عند الاخوة الشيعة هي ركن من أركان الايمان؟ ما حكم من لم يقتنع بوجود الملائكة سواءا كان سنّيا أو شيعيّا...و اذا كان هناك حكم في كلّ حالة، أرجو ذكره.

لا أريد التعليق على مستواي، أريد الاجابة المختصرة فقط ، فأنا تلميذك و أنت أستاذي....لن أعلّق على تفاصيل ردّك الأخير يا أستاذي حسين القيسي فقد هرمت من الدوران في حلقة مفرغة !!!.

و السلام..على رفيق دربي....الى الحقّ.....الى الجنّة......آمين.



avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الأربعاء يوليو 06, 2011 9:59 pm

توفيق كتب:السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي حسين القيسي، آمل أن يصل النقاش و الحوار الهادئ بيني و بينك الى نتيجة مفيدة.
أنت يا أخي تدور حول السؤال و تعلق على كلماتي و أسلوبي الانشائي بسخرية لكنّك لا تجيب على أيّ سؤال ! أو لا أجد أيّ أثر لاستفهاماتي في ردودك الطويلة !!!.

دعنا من نعمة الله الجزائري و من المتاهة التي أتوقع أن ندخل فيها مرّة أخرى، فقد كان سؤالا عابرا سألته ليس لك خصّيصا بل لكلّ أعضاء المنتدى و الزوّار الأكارم، و ذلك عند طول غيابك عن المنتدى..

كي نلخصّ كل ما قلناه عن الايمان و الكفر، أتوقع منك اجابة لا تعليقا على السؤالين التاليين:

1. هل الامامة عند الاخوة الشيعة هي ركن من أركان الايمان ؟ ما حكم من لم يقتنع بوجوبها سواءا كان سنّيا أو شيعيا...و اذا كان هناك حكم في كلّ حالة، أرجو ذكره .

2.هل الايمان بوجود الملائكة عند الاخوة الشيعة هي ركن من أركان الايمان؟ ما حكم من لم يقتنع بوجود الملائكة سواءا كان سنّيا أو شيعيّا...و اذا كان هناك حكم في كلّ حالة، أرجو ذكره.

لا أريد التعليق على مستواي، أريد الاجابة المختصرة فقط ، فأنا تلميذك و أنت أستاذي....لن أعلّق على تفاصيل ردّك الأخير يا أستاذي حسين القيسي فقد هرمت من الدوران في حلقة مفرغة !!!.

و السلام..على رفيق دربي....الى الحقّ.....الى الجنّة......آمين.





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
استاذي العزيز اعتقد ان الاجابة على اسئلتك في ما قلناه سابقا
(( وانا لم اسهزء من خلال نقاشاتي بل كان نقاشي جدي وادعمت ما قلت بالمصادر واقوال حملة لواء الشريعة وهم الفقهاء , اما انت فلم نسمع منك شئ بتاتا ,, بل بالعكس كان الاستهزاء باديا في طيات كلامك ,, والهمز واضح لا يخفى على من كان عنده لباب
ولدينا مثل جميل في العراق (( الحر ,, تكفيه الاشارة )) فما بالك في اكثر من اشارة .
واعتقد اننا وصلنا الى نهاية الطريق
فارجوا منك يا اخي الطيب (( ان تسامحني ان كان في كلامي ما تصورته استهزاء وان كان هناك مما تقول فهو سهوا وبغير قصد )) وانا طامع في كرمك
ونسالكم الدعاء
(( اعتبرني خادمكم اخي ))


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الاجابة يا محسنين...الاجابة يا محسنين..!

مُساهمة من طرف ???? في الخميس يوليو 07, 2011 1:44 am

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

يا أخي حسين، قل لي ما استخلصته أنت من أقوال حملة الشريعة و أجب على سؤاليّ الماضيين، فقد مللت من الردود المملوءة بالأقواس و الاقتباسات بدون نتيجة...!
سهّلها عليّ بارك الله فيك، فانا قليل علم و زاد مقارنة بالموسوعة التي تحملها أنت أستاذي و رفيق دربي.....!

لأنّي حسب ما فهمت عنك سابقا: قضية الامامة هي ركن عظيم من أركان الايمان، من ألّم بدلائلها في القرآن و السنّة و اقتنع بوجوبها و عرف امام زمانه وجب عليه اتباعه و تولّيه و الاّ فهو كافر خارج عن الملّة، أمّا من لم يقتنع بها و لم تكفيه الدلائل و الاشارات في القرآن و السنّة فليس عليه شيئ ان لم يقتدي و لم يتولّى امام الزمان !!!!! و هو أخ مسلم وجب التعامل معه كذلك.

أمّا قواعد و أركان الايمان الأخرى المتفق عليها بين المسلمين سنّة و شيعة كالايمان بالله طبعا و الملائكة و الكتب المنزلة و الرسل عليهم السلام و اليوم الآخر...فوجب الايمان بها سواء استوفى الدليل أم لم يستوفي....لأنّها مبيّنة في القرآن بكلّ و ضوح و لا مجال للالتباس فيها أو نكرانها...

هل ما فهمته صحيح أم لا ؟ و اذا كانت هذه هي نهاية الطريق معك، آسف لذلك ، لأنّ اجاباتك غير واضحة استاذي و هي احيانا متناقضة و تدّل على أنّ صاحبها مجرّد مقلّد لا غير، و لم يستعمل لبابه بعد في فهم عقيدته، و كلّ ما يفعله هو تكرار ما يقرأ في أقوال الفقهاء بدون تمحيص و لا محاولة فهم، لسبب واحد أنّ هؤلاء العلماء هم حملة الشريعة و لا يجوز التعقيب أو ابداء الملاحظة بل حتّى السؤال..و هذه أخي العزيز ليست طريقتي، و سأحاول الاتصال باخوة شيعة آخرين في هذا المنتدي و في غيره، لأنّك بخلتني بالاجابة و لم تعر اهتماما لاسئلتي المحتارة رغم أنّي ناديتك بالاخ و الحبيب و رفيق الدرب، بل كنت دوما تشكّك في نياّتي، رغم أنّها ليست مهمتك بل مهمّة العلّي القدير ...!

و السلام...
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الخميس يوليو 07, 2011 11:03 pm

توفيق كتب:بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

يا أخي حسين، قل لي ما استخلصته أنت من أقوال حملة الشريعة و أجب على سؤاليّ الماضيين، فقد مللت من الردود المملوءة بالأقواس و الاقتباسات بدون نتيجة...!
سهّلها عليّ بارك الله فيك، فانا قليل علم و زاد مقارنة بالموسوعة التي تحملها أنت أستاذي و رفيق دربي.....!

لأنّي حسب ما فهمت عنك سابقا: قضية الامامة هي ركن عظيم من أركان الايمان، من ألّم بدلائلها في القرآن و السنّة و اقتنع بوجوبها و عرف امام زمانه وجب عليه اتباعه و تولّيه و الاّ فهو كافر خارج عن الملّة، أمّا من لم يقتنع بها و لم تكفيه الدلائل و الاشارات في القرآن و السنّة فليس عليه شيئ ان لم يقتدي و لم يتولّى امام الزمان !!!!! و هو أخ مسلم وجب التعامل معه كذلك.

أمّا قواعد و أركان الايمان الأخرى المتفق عليها بين المسلمين سنّة و شيعة كالايمان بالله طبعا و الملائكة و الكتب المنزلة و الرسل عليهم السلام و اليوم الآخر...فوجب الايمان بها سواء استوفى الدليل أم لم يستوفي....لأنّها مبيّنة في القرآن بكلّ و ضوح و لا مجال للالتباس فيها أو نكرانها...

هل ما فهمته صحيح أم لا ؟ و اذا كانت هذه هي نهاية الطريق معك، آسف لذلك ، لأنّ اجاباتك غير واضحة استاذي و هي احيانا متناقضة و تدّل على أنّ صاحبها مجرّد مقلّد لا غير، و لم يستعمل لبابه بعد في فهم عقيدته، و كلّ ما يفعله هو تكرار ما يقرأ في أقوال الفقهاء بدون تمحيص و لا محاولة فهم، لسبب واحد أنّ هؤلاء العلماء هم حملة الشريعة و لا يجوز التعقيب أو ابداء الملاحظة بل حتّى السؤال..و هذه أخي العزيز ليست طريقتي، و سأحاول الاتصال باخوة شيعة آخرين في هذا المنتدي و في غيره، لأنّك بخلتني بالاجابة و لم تعر اهتماما لاسئلتي المحتارة رغم أنّي ناديتك بالاخ و الحبيب و رفيق الدرب، بل كنت دوما تشكّك في نياّتي، رغم أنّها ليست مهمتك بل مهمّة العلّي القدير ...!

و السلام...


رمتني بدائها وانسلت

لا تستجدي الاجابة فالاجابة موجودة في المشاركات السابقة


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الامامة من الأصول أم من الفروع ؟

مُساهمة من طرف ???? في الأحد يوليو 10, 2011 4:22 pm

السلام عليكم

لو كانت الاجابة موجودة في المشاركات السابقة لما قلت لي :’ لا تستجدي الاجابة..’، و اذا كانت غير واضحة أو غير مفهومة أليس من حقّي الاصرار على معرفتها...

أنظر كيف كانت اجابتك دقيقة و مختصرة عندما طرح أحد الأخوة اشكالية التطبير عند الاخوة الشيعة في هذا المنتدى......اجابة واضحة و مقنعة و أدّت الى اغلاق النقاش تماما.

أمّا عن اشكالية الامامة لماذا هي واجبة عند الذي اقتنع بها و ملك الدليل، و غير ملزمة عند الّّذي لم يقتنع بالدليل!!!...و هل هي بذلك من الفروع فقط!!!!....أم من الأصول عند الشيعة، من الفروع عند السنّة....؟؟؟

و السلام
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الأحد يوليو 10, 2011 9:27 pm

توفيق كتب:السلام عليكم

لو كانت الاجابة موجودة في المشاركات السابقة لما قلت لي :’ لا تستجدي الاجابة..’، و اذا كانت غير واضحة أو غير مفهومة أليس من حقّي الاصرار على معرفتها...

أنظر كيف كانت اجابتك دقيقة و مختصرة عندما طرح أحد الأخوة اشكالية التطبير عند الاخوة الشيعة في هذا المنتدى......اجابة واضحة و مقنعة و أدّت الى اغلاق النقاش تماما.

أمّا عن اشكالية الامامة لماذا هي واجبة عند الذي اقتنع بها و ملك الدليل، و غير ملزمة عند الّّذي لم يقتنع بالدليل!!!...و هل هي بذلك من الفروع فقط!!!!....أم من الأصول عند الشيعة، من الفروع عند السنّة....؟؟؟

و السلام

اخ توفيق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي رحمك الله وهداك لا اضن انك تقرا كل ما يكتب بل اعتقد انك تقرا فقط ما يتناسب مع تفكيرك
اعتقد اني كنت اكتب طيلة المشاركات السابقة باللغة العربية والتي اعتقد انك تجيدها
كان كل ما قيل سابقا من نقاشنا هو مقدمة لمعرفة معنى الايمان والكفر وبعد ان رايناك تعلق على كل ما نورد قررنا ان نجيبك
لكن ما يثير الاستغراب حقا
ان بعد اجابتنا الواضحة رحت تستجدي الاجابة لسؤال خضنا طويلا حتى تفهم اجابته دون جدوى
ثم ادعيت باننا لم نجب

وحتى نختصر عليك الطريق
نعود قليلا الى الوراء
انت سالت __((أعود الى أصل سؤالي الأوّل الذي تهنا عنه....’’ ما حكم من لا يؤمن بالامامة كأصل من أصول الايمان؟؟...هل هوّ مسلم و مؤمن أم مسلم فقط؟؟!!’’.))

واعتقد انك سالت عن حكم من لم يؤمن بالامامة كاصل من اصول الدين
ورغم وجود الاجابة بين طيات مشاركاتنا السابقة الا اننا نقلنا اليك اجابة واضحة جدا من علم من اعلامنا ومرجع كبير من مرجعنا يكاد ان يكون زعيم الشيعة في العالم ومرجعها الاعلى
((((لقد نص سماحته في رسالته الاستفتائية المسماة ( منهاج الصالحين ) في مجلده الاول ص 139 من الطبعة الاؤلى الى ان الكافر
(( هو من لم ينتحل دينا , او انتحل ديننا غير الاسلام ,او انتحل الاسلام وانكر ما يعلم انه من الدين الاسلامي مما جاء به النبي صلى الله عليه واله وسلم , بان انكاره راجع الى تكذيب النبي صلى الله عليه واله وسلم في بعض ما بلغه به الله عزوجل .))

ونظرا ان عموم اخواننا من اهل السنة والجماعة الذين ينكرون امامة الاثني عشر عليهم السلام يعتقدون بان الامامة ليست مما جاء به النبي صلى الله عليه واله وسلم , فلا يكون انكارهم لها مضرا باسلامهم .)) وهذا واضح في سائر فتاوى سماحته
ومنها (حكمه) بوجوب صلاة الصلاة على جنازة المسلم وان كان مخالفا ,,( منهاج الصالحين ج1 ص 106 )
ومنها صحة زواج المؤمنة من المخالفين للمذهب ( منهاج الصالحين ج3 ص 70 )
ومنها حكمه بان المسلمين يتوارثون وان اختلفوا في المذهب والاصول والعقائد ( منهاج الصالحين ج3 ص 333 )
وبالجملة ان كل من اطلع على فتاوى سماحته وغيره من العلماء يرى ان عامة اهل السنة والجماعة هم من المسلمين والذين تحقن دماؤهم وتحترم اموالهم زتثبت لهم سائر الاحكام المختصة بالمسلم))

واعتقد ان كلامنا كان من الوضوح بان الاخ ابو عبد الرحمن استكمل ما قلنا بعدد من اقوال الفقهاء
اخي الفاضل
اعتقد ان مشاركاتك لا تخلوا من الشغب


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الأحد يوليو 10, 2011 9:59 pm

اخي توفيق
يمكنك زيارة هذا الرابط http://azhar.forumegypt.net/t1422-topic


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هذا الذي يحيرني اخي حسين...!

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين يوليو 11, 2011 2:34 am

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي حسين على توجيهي الى موضوع حكم الامامة و شروطها، و هي من الفائدة بمكان.

أخي حسين، أنا لا أثير الشغب لأحد، و هذا ديني، من حقّي أن أسال متى و كيفما شئت....لأنّك تعلم أنّه لا اكراه في الدين و الدين اقناع و افتناع قبل أن يكون تقليد و اتباع.

الاشكالية لدّي بعد أن فهمت قصدك، ليس في حكم الامامة من عدمها و لا من شروطها و لا في دليل كلّ طرف، فانا احترم رأي كلّ الاطراف رغم اقتناعي القاطع بدون أدنى شكّ أو تحفظ بدليل مذهبي، و لا أجد فيه أي تناقض....الاشكالية لدّي هي في:

أصل الفتوى: الامامة أصل من أصول الدين، و انظر الى تلك الدرجة من الأهمية، أصل من أصول الدين، و في روايات أخرى : لا يصّح الايمان الا بها.....كيف لهذه القيمة و هذه العقيدة أن تختزل بهذه الطريقة، أي لا يكون انكارهم لها مضرا باسلامهم ؟

هذا الذي يحيّرني أخي حسين القيسي و لا اجد له جوابا....و كي أدعم ما أسلفت و نظرا لأنّك تحب الدليل مع أنّك تعرفه و تحفظه، و رغم أنّي لا أحب كثيرا ال copy and past، الاّ أنّي أجد نفسي مضطرا لذلك:

روي عن جعفر الصادق أنه قال: أن أول ما يسأل عنه العبد إذا وقف بين يدي الله جل جلاله عن الصلوات المفروضات، وعن الزكاة المفروضة، وعن الصيام المفروض، وعن الحج المفروض، وعن ولايتنا أهل البيت، فإن اقر بولايتنا ثم مات عليها قبلت منه صلاته وصومه وزكاته وحجه، وإن لم يقر بولايتنا بين يديه جل جلاله لم يقبل الله منه شيئا من أعماله .

وعنه أيضا أنه قال: نزل جبرئيل على النبي فقال: يا محمد السلام يقرئك السلام ويقول: خلقت السموات السبع ومافيهن والأرضين السبع ومن عليهن وما خلقت موضعا أعظم من الركن والمقام، ولو أن عبدا دعاني هناك منذ خلقت السموات والأرضين ثم لقيني جاحدا لولاية علي لأكببته في سقر .
وفي رواية: لو جاء أحدكم يوم القيامة بأعمال كأمثال الجبال ولم يجئ بولاية علي بن أبي طالب لأكبه الله في النار
وفي رواية عن زين العابدين: أن افضل البقاع ما بين الركن والمقام، ولو أن رجلا عُمِّر ما عُمِّرَ نوح في قومة ألف سنة إلا خمسين عاما يصوم النهار ويقوم في ذلك الموضع ثم لقي الله بغير ولايتنا لم ينفعه ذلك شيئا .


ويقول الخميني: الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية .
وقال في موضع آخر: ولاية أهل البيت عليهم السلام شرط في قبول الاعمال عند الله سبحانه بل هو شرط في قبول الإيمان بالله والنبي الأكرم


فكيف بعد كلّ هذه الاهمية و القيمة الكبرى لهذه العقيدة، تقول لي أنّ من أنكرها من أهل السنّة لعدم ثبوت الدليل لديه، لا حرج في ذلك و هو أخ مسلم؟؟؟!!! ألا تلاحظ التناقض؟!...

أخي حسين القيسي، أنا لا أتناقش معك حبّا في الجدال أو لاثارة النعرات أو حتّى تعصبا لمذهب، أنا أسأل عن مواطن الخلاف كي تنجلي لي الحقيقة..فقط..فقط..فقط.!
اجعلني أخاك من أبيك و أمّك و أجبني.

و السلام
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء يوليو 12, 2011 1:04 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الرجاء من الاخوة الكرام تبيان السؤال للاخ حسين القيسي، فسؤالي يأتي بعد االتثبّت من حكم من انكر الامامة من اهل السنّة و لهذا أنا اصرّيت على معرفة الحكم أولا بصريح العبارة، ثمّ طرح الاشكالية فيما بعد !!، و هي اشكالية لو تأمّلتم معها لعرفتم ما أقصد.

و السلام
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الجمعة يوليو 22, 2011 11:18 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله
اخي الفاضل منذ بدء مشاركتك كان لك سؤال محدد وطبلت له كثيرا انت سالت واجبناك سابقا لكنك لم تكن ملتفت للاجابة لغاية في نفس يعقوب
ثم عدت وكررت علينا السؤال بقولك (((أعود الى أصل سؤالي الأوّل الذي تهنا عنه....’’ ما حكم من لا يؤمن بالامامة كأصل من أصول الايمان؟؟...هل هوّ مسلم و مؤمن أم مسلم فقط؟؟!!’’.))

وقد اجبناك مرة اخرى وكان جوابنا اوضح من الاؤل ونقلنا لك اجابة سماحة السيد السيستاني على سؤال مماثل لسؤالك
ثم ادعيت كذبا باننا لم نجبك ونسخنا الاجابة اليك مرة اخرى (( فالتكرار يعلم .....)
وبدلا من الاعتذار لانك كذبت وحاولت ان توهم القارئ باننا لم نجبك رحت
تبرر تحايلك وتلاعبك ومراوغتك بقولك ((الرجاء من الاخوة الكرام تبيان السؤال للاخ حسين القيسي، فسؤالي يأتي بعد االتثبّت من حكم من انكر الامامة من اهل السنّة و لهذا أنا اصرّيت على معرفة الحكم أولا بصريح العبارة، ثمّ طرح الاشكالية فيما بعد !!، و هي اشكالية لو تأمّلتم معها لعرفتم ما أقصد.))
كان اصل سؤالك ما قلته
اما الاشكال فهو خارج عن السؤال

وهنا ايضا تلاعبت وراوغت لان اشكالك قد اجبنا عليه من البداية (( فراجع اخي الفاضل ))
لاننا قلنا لك ان الامامة هي اصل من اصول المذهب لانها ثابته قطعيا لدينا فهي حجه علينا فمن امن بها كان اثني عشريا اما من لم يؤمن بها فقد خارج من دائرة المذهب لا من الدين والملة ))
اما حكم الجاحد في الامامة فذلك ناقشناه ايضا فحاول التركيز رجاءا

اخي الفاضل كن علميا بطرح ولا تكن فوضوي مراوغ
اكاد اصل الى قناعة باني اهدر وقتي معك
وعندما تتكلم وجه خطابك لي لا يحتاج ان توجه كلامك الى الاخوة فقد كررت خطابك للاخوة اكثر من مرة
تحياتي



اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

برهان بالتراجع !

مُساهمة من طرف ???? في السبت يوليو 23, 2011 3:04 am

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

ما زلت أخي حسين تتهمّني بالمناورة و الكذب و المراوغة و أخيرا الكذب !!!، سامحك الله.

هناك نظرية في الرياضيات تستعمل في مادة’الجبر’ تسمّى البرهان بالتراجع. أردت في آخر حوارنا بعد أن تعرفت على اجابتك و تحققت منه، أن استعملها كي أنقض ما نقلته لي من فتوى سماحته:’ونظرا
ان عموم اخواننا من اهل السنة والجماعة الذين ينكرون امامة الاثني عشر
عليهم السلام يعتقدون بان الامامة ليست مما جاء به النبي صلى الله عليه
واله وسلم , فلا يكون انكارهم
لها مضرا باسلامهم’ ؟؟؟؟؟.
كيف تكون عقيدة واجبة بهذا الحجم من الاهمّية واجبة على جزء من المسلمين و غير واجبة على الجزء الآخر؟؟؟!!!.
و أظنّ أنّها عقيدة أساسية في مذهبكم و ركيزة من ركائز الايمان و صحته؟ ماذا لو كانت الصلاة عندنا ستّ صلوات في اليوم و عندكم خمس صلوات ، أو الصيام شهر و نصف عندنا، شهران عندكم؟؟؟ هل يجوز هذا و هل يعقل؟؟.
امام موّصى به من عند الله، جزء من المؤمنين يجب عليهم اتباعه و الجزء الآخر لا بأس عليهم حتّى يقتنعوا؟؟؟!!!.
ألا يدلّ على بطلان العقيدة من أساسها، أقصد اما أن تكون لنا جميعا أو لا تكون اصلا ؟.

أرجو أن تكون فهمت السؤال، لأنّه برهان بالتراجع لا غير، على بطلان عقيدة زائدة غير منصوص عليها لا في القرآن و لا في السنّة.

و السلام
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف عمران في الأربعاء يوليو 27, 2011 9:21 pm

توفيق كتب:بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

ما زلت أخي حسين تتهمّني بالمناورة و الكذب و المراوغة و أخيرا الكذب !!!، سامحك الله.

هناك نظرية في الرياضيات تستعمل في مادة’الجبر’ تسمّى البرهان بالتراجع. أردت في آخر حوارنا بعد أن تعرفت على اجابتك و تحققت منه، أن استعملها كي أنقض ما نقلته لي من فتوى سماحته:’ونظرا
ان عموم اخواننا من اهل السنة والجماعة الذين ينكرون امامة الاثني عشر
عليهم السلام يعتقدون بان الامامة ليست مما جاء به النبي صلى الله عليه
واله وسلم , فلا يكون انكارهم
لها مضرا باسلامهم’ ؟؟؟؟؟.
كيف تكون عقيدة واجبة بهذا الحجم من الاهمّية واجبة على جزء من المسلمين و غير واجبة على الجزء الآخر؟؟؟!!!.
و أظنّ أنّها عقيدة أساسية في مذهبكم و ركيزة من ركائز الايمان و صحته؟ ماذا لو كانت الصلاة عندنا ستّ صلوات في اليوم و عندكم خمس صلوات ، أو الصيام شهر و نصف عندنا، شهران عندكم؟؟؟ هل يجوز هذا و هل يعقل؟؟.
امام موّصى به من عند الله، جزء من المؤمنين يجب عليهم اتباعه و الجزء الآخر لا بأس عليهم حتّى يقتنعوا؟؟؟!!!.
ألا يدلّ على بطلان العقيدة من أساسها، أقصد اما أن تكون لنا جميعا أو لا تكون اصلا ؟.

أرجو أن تكون فهمت السؤال، لأنّه برهان بالتراجع لا غير، على بطلان عقيدة زائدة غير منصوص عليها لا في القرآن و لا في السنّة.

و السلام


يا زميلي العزيز

الامامة ثابته لدى الشيعة ولو كنتم اتبعتم ال البيت واحاديثهم ولو كانت كتب الشيعة حجة عليكم لانتهى الموضوع
لم تثبت لدى اهل السنة اما لعدم ورود حديث عن طريق الصحابة او اخذ الحديث او الاية القرانية على ظاهرها او فسرت بعض الكلمات على معنى اخر
المهم ان عدم اثباتها كان بحجة شرعية

هذا امر موجود لدى اهل السنة والجماعة ولم يقل احد ببطلانه
مثلا
لا ينكر احدا ان الزكاة من ضروريات الدين ورغم ذلك فقد اختلف علماء اهل السنة في مانع الزكاة
فقيل من انكر الزكاة جحودا ( وهذا شبيه بكلام الاخ حسين ) فقد كفر
ومن منعها وهو مؤمن بوجوبها لم يكفر
وقد اختلف ايضا بتارك الزكاة فقيل كافر يجب قتاله ( واستدلوا بقتال ابي بكر لمانعي الزكاة وسميت بحروب الردة اي تعامل معهم كمرتدين عن الدين وتكفيرهم )
والبعض الاخر قال مانع الزكاة ليس بكافر ( واستدلوا بقول عمر ابن الخطاب )
كذلك الصلاة
والخمس
وحتى الايمان بالملائكة فهناك بعض انبياء ممن اختلف بنبوتهم لعدم وجود دليل صريح فقيل ( من انكر نبوته جحودا فقد كفر ومن انكر نبوته لعدم ثبوته لم يكفر )
وهناك امثلة كثيرا ايها الزميل
ارى ان كلام الاخ حسين كلام مستهل من الشريعة
ثم يا اخي يمكنك مراجعة كتب الاسفرائيني وهو من علماء الكلام ومتخصص بالعقائد ومن الكتب التي تدرس لديكم
قال ما قالته الشيع ( وجعل الامامة اصل من اصول الدين )
كما يا اخي يمكنك مراجعة صحيح البخاري لتقف على ان من شق عصا الطاعة على الامير فقد كفر ( وتعلم ان الامير امام ) لان الامامة هي القيادة العامة لامور الدين والدنيا
وعدم تقبل عقلك اخي الكريم لاي مما ذكره اخ حسين ليس دليلا على بطلان كلامه

عموما ساشارك في الايام المقبلة بموضوع حول ( الامامة لعلي عليه السلام طبقا للادلة العقلية ) قد تجد بها ضالتك
لكن ارجوا ان تتقبل نصيحة من اخوك الاصغر ( طالع اخي الفاضل باقوال العلماء واصحاب الاختصاص ) لتكون لديك فكرة اوضح من هذه
وارجوا منك ان تخفف النقاش مع الاخ حسين بالمواضيع الخلافية حتى تسير الامور

مع تحياتي
avatar
عمران
عضو مشارك
عضو مشارك

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 65
نقاط : 2335
السٌّمعَة : 1
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الأربعاء يوليو 27, 2011 10:37 pm

توفيق كتب:بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله


ألا يدلّ على بطلان العقيدة من أساسها، أقصد اما أن تكون لنا جميعا أو لا تكون اصلا ؟.

أرجو أن تكون فهمت السؤال، لأنّه برهان بالتراجع لا غير، على بطلان عقيدة زائدة غير منصوص عليها لا في القرآن و لا في السنّة.

و السلام

كلام اقرب الى التهريج
بدلا من التهريج كان الاجدربك ان تناقش ما ننقله من ادلة ولم ارى ولو لمرة واحدة ردا علميا



اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الأربعاء يوليو 27, 2011 11:13 pm

يقول الفخر الرازي ( واعتقد انه من علماءكم ) في كتابه الاربعين في اصول الدين ص448 ( ولو انك لا تعتمد على الحجج المقدمه اليك من علماءكم ولكن نقله لنقول لك ليس فقط الشيعة فهموا مقصود الاية بانها دالة على امامة علي عليه السلام ) عموما نرجع الى كلام الفخر الرازي
يقول الفخر الرازي في تقرير استدلاله بالاية الكريمة 55 من سورة المائدة (( انما وليكم الله .....)
وبيان الكلام في معنى الولي ( والولاية ) والمراد من الاية , والمراد من لفظ الولي هو ( المتصرف ) لا بمعنى المحب والناصر ( استدل بعض علماءكم ممن لم يستطع انكار ان الاية نزلت في علي عليه السلام او بحجة خطاب الجماعة لكونه خطاب قراني اقول استدل هؤلاء بان كلمة ولي معناها الناصر )
نعود الى كلام الرازي يقول :- ان معنى الولي المتصرف فصار المعنى والقول للرازي ( انما ( اداة حصر) المتصرف فيكم ايها الامة ( لان الخطاب كان للامة ) هو الله ورسوله والمؤمنون الموصوفون , بكذا وكذا , والمتصرف في كل امة هو الامام , فثبت ان هذه الاية ( والكلام للرازي ) دالة على امامة شخص معين , واذا ثبت هذا القول ( والكلام للرازي ) فنقول , وجب ان يكون ذلك الشخص عليا رضوان الله تعالى عليه , ويدل عليه وجهان :-
1- ان الامة في هذه الاية على قولين : منهم من قال : انها لاتدل على امامة احد منهم , ومنهم من قال : انها تدل على علي عليه ابن ابي طالب ( لاحظ اخي العزيز هناك جمع من الامة راى راي الشيعة فالراي ليس تفرد لدينا ) وليس في الامة احد يقول : انها تدل على امامة غيره, فلما ثبت دلالتها على اصل الامامة وجب دلالتها على امامة علي ابن ابي طالب : اذ لو دلت على امامة غيره كان ذلك قولا ثالثا خارقا للاجماع , وهو باطل

2- انه اتفق اهل التفسير ( لاحظ العبارة اخ توفيق ) على ان المراد بقوله ( انما وليكم الله .......) هو علي ابن ابي طالب , فلما دل قوله ( انما وليكم الله ورسوله ) والمؤمنون الموصوفون , بكذا , وكذا , على امامة من كان مرادا بقوله ( والمؤمنون الذين يقيمون الصلاة ) وثبت ان المراد هو علي , دلالة هذه الاية على امامة علي رضي الله عنه


لاحظ اخي كيف العناد والمكابرة صفة فيك فرغم كل ما نقلناه من ادلة تاتي وتقول (، على بطلان عقيدة زائدة غير منصوص عليها لا في القرآن و لا في السنّة.)

[quote]


فبدلا ان تاتي وتناقش الادلة التي نقدما بين يديك تثبت دلالة الاية
1- على الامامة
2- على امامة علي
ومن كلام علماءكم انتم
بدلا من تثبت خطئنا بالنقل او ضعف الرواية تاتتين بقوانين وضعية جبرية كانت ام رياضية
تاتيني بقوانين وضعية لدفع وابطال قوانين واقعية
وان دل على شئ دل على افلاسك وعدم وجود حجة علمية لديك

ملاحظة ( ما موجود بين الاقواس باللون الازرق هو تعقيب لي لا من اقوال الفخر الرازي حتى لا نتهم بالتدليس وخيانة الامانة العلمية )
مع تمنياتي لك اخي الكريم بوافر الصحة والعافية


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف عمران في الجمعة يوليو 29, 2011 1:05 am

ابو الامير العراقي كتب:
توفيق كتب:بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله


ألا يدلّ على بطلان العقيدة من أساسها، أقصد اما أن تكون لنا جميعا أو لا تكون اصلا ؟.

أرجو أن تكون فهمت السؤال، لأنّه برهان بالتراجع لا غير، على بطلان عقيدة زائدة غير منصوص عليها لا في القرآن و لا في السنّة.

و السلام

كلام اقرب الى التهريج
بدلا من التهريج كان الاجدربك ان تناقش ما ننقله من ادلة ولم ارى ولو لمرة واحدة ردا علميا



اخي العزيز حسين
حافظ على هدؤك المعهود بالنقاش
هناك عبارات ارجوا منكم تجنبها

مع حبي واعتزازي اخي الكريم
وارجوا ان يكون الله سبحانه وتعالى انعم عليكم بالشفاء
avatar
عمران
عضو مشارك
عضو مشارك

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 65
نقاط : 2335
السٌّمعَة : 1
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ???? في السبت يوليو 30, 2011 1:49 am

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

لن أتكلّم بصفة خاصّة مع أحد....فالكلام للجميع سنّة و شيعة.

قال الله تعالى في كتابه العزيز:’’(( لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و انتم تعلمون
, و اقيموا الصلاة و اتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين ))، و هذا الكلام موجه لبني اسرائيل،فهل كان من بني
اسرائيل من كان يتصدق بخاتمه و هم راكعين !!! و الحقيقة كما كشفها و بينها
لنا الحق و هي ( لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و انتم تعلمون ) .

و الله انّي لا أرغب أن أطيل كثيرا في هذا الموضوع.و لمن أراد أن يزيد من الاخوة الأعضاء فله ذلك...فهذه الساحة ليست حكرا عليّ و حدي و أحد الأعضاء.

فالقرآن أمامي بلسان عربيّ مبين و لا أحتاج الى مجلدات لمعرفة مبادئ عقيدتي.

و السلام..

avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف عمران في السبت يوليو 30, 2011 11:24 am

توفيق كتب:بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

لن أتكلّم بصفة خاصّة مع أحد....فالكلام للجميع سنّة و شيعة.

قال الله تعالى في كتابه العزيز:’’(( لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و انتم تعلمون
, و اقيموا الصلاة و اتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين ))، و هذا الكلام موجه لبني اسرائيل،فهل كان من بني
اسرائيل من كان يتصدق بخاتمه و هم راكعين !!! و الحقيقة كما كشفها و بينها
لنا الحق و هي ( لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و انتم تعلمون ) .

و الله انّي لا أرغب أن أطيل كثيرا في هذا الموضوع.و لمن أراد أن يزيد من الاخوة الأعضاء فله ذلك...فهذه الساحة ليست حكرا عليّ و حدي و أحد الأعضاء.

فالقرآن أمامي بلسان عربيّ مبين و لا أحتاج الى مجلدات لمعرفة مبادئ عقيدتي.

و السلام..



اخ توفيق

ناقش ما ينقله لك الاخ من ادلة نقلية
هداك الله
avatar
عمران
عضو مشارك
عضو مشارك

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 65
نقاط : 2335
السٌّمعَة : 1
عادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في السبت يوليو 30, 2011 11:57 am

عمران كتب:
ابو الامير العراقي كتب:
توفيق كتب:بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله


ألا يدلّ على بطلان العقيدة من أساسها، أقصد اما أن تكون لنا جميعا أو لا تكون اصلا ؟.

أرجو أن تكون فهمت السؤال، لأنّه برهان بالتراجع لا غير، على بطلان عقيدة زائدة غير منصوص عليها لا في القرآن و لا في السنّة.

و السلام

كلام اقرب الى التهريج
بدلا من التهريج كان الاجدربك ان تناقش ما ننقله من ادلة ولم ارى ولو لمرة واحدة ردا علميا



اخي العزيز حسين
حافظ على هدؤك المعهود بالنقاش
هناك عبارات ارجوا منكم تجنبها

مع حبي واعتزازي اخي الكريم
وارجوا ان يكون الله سبحانه وتعالى انعم عليكم بالشفاء


شكرا اخي للتذكير
جزيت خيرا


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين أغسطس 01, 2011 6:23 pm

السلام عليكم

الكلمة للأعضاء الآخرين الغير مهرّجين، أمّا أنا فقد عرفت رأيكم و عرفتم رأيي...و كوّنت نظرتي و هذا ما يهمّني..و تقبّل الله صيامكم و قيامكم

و السلام
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الإثنين أغسطس 01, 2011 9:42 pm

رمضان كريم اخ توفيق
تقبل الله صيامك وقيامك
لا تنسى اخوتك في الدعاء


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء أغسطس 02, 2011 1:16 am

بسم الله و الصّلاة و السلام على رسول الله

أمّا عن الدعاء، فلا توصوني أرجوكم، فذلك ما أملكه كي أعطيه لجميع المؤمنين و المؤمنات، و لو ملكت أكثر فلن أبخل أبدا أبدا أبدا...

و السلام
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة فضيلة المرشد : السنة والشيعة.. بين أُخوَّة الإسلام ومخططات الأعداء!!

مُساهمة من طرف ابو الامير العراقي في الثلاثاء أغسطس 02, 2011 9:51 pm

رزقك الله من فضله


اللهم صلِ على النبي المختار واله الاطهار
الحرية الحقيقية هي الحرية من النفس الامارة بالسوء

[center]
avatar
ابو الامير العراقي
فريق الإشراف
فريق الإشراف

الديانه : الاسلام
البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 182
نقاط : 2722
السٌّمعَة : 9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 6 من اصل 7 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى