شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

سبب فشل الحملة على قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سبب فشل الحملة على قطر

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الأحد يوليو 09, 2017 11:52 pm

كان يجب على العرب لو أرادوا فعلا معاقبة قطر أن لا يضعوها في صورة المظلوم والمهدد من قبل جيرانه..

سبب رئيسي لفشل دول الحصار وتعاطف معظم دول العالم مع قطر هو تهور (الرباعي العربي) وإيهام العالم باحتمال تكرار النموذجين اليمني والكويتي..

أنا مع معاقبة قطر..ولكن معاقبة فعالة وليست (لعب عيال) أو (فانتازيا) إثبات ذات، كل الدول المشاركة في الحصار ارتكبت جريمة سياسية وخطأ استراتيجي أعطى القوة لقطر والمبادرة صارت معها خصوصا بعد ما القطريون تعمدوا إظهار أنفسهم بصورة (المظلوم المتسامح والمحافظ على التقاليد العربية) هذا أثر كثير في شعوب تركيا وإيران وعمان والكويت وربما العراق وسوريا أيضا رغم ما حدث لهم من تحت راسهم..

في السياسة: معنى تحالف وتسليح يعني خصومك مش هايسكتوا، وربما تصنع خصوم افتراضيين خوفا على مصالحهم منك، صفقة سلاح ب 400 مليار دولار، وغواصات وحاملات طائرات ورافال..مع تحالف عربي وإسلامي هذا يشكل خطر على مصالح دول كبرى، وبالتالي أصبح المطلوب صناعة خصم قوي يثبت كفائته ويبقى ميزان قوى يعادل هذا التحالف، واحنا بغبائنا صنعنا هذا الخصم القوي، وأثبت كفائته كمحور مؤثر وميزان يكافئ قوة ميزان التحالف، رغم ان مساحته الجغرافية ضيقة لكن إمكانياته المالية والسياسية والإعلامية هائلة..

اليوم أو غدا..ستسقط الإمارات لأن قطر ركزت عليها إعلاميا، وعيال زايد مراهقين تخاطرهم أوهام الزعامة ، وسيشتعل إعلام العالم ضد السعودية بإعادة إحياء جرائمها في اليمن وتاريخها الأسود مع الجهاديين..

من سنوات وأطالب بمعاقبة قطر ولكن بأسلوب سياسي وفلسفي، معنى قطع علاقة مصر بها منذ 4 سنوات، ورفع شكاوى دولية ضدها، يعني وضع قطر في صورة (المعتدي) وحشد الحقوقيين والمفكرين ضدها، هذا موقف أخلاقي رائع جدا يكسب مصر ثقل إقليمي وشعبي، لكن كبريائنا وقتها منع ذلك، وأصرينا نشوف قطر دولة صغيرة رغم انها عمليا كبيرة..

مش كل حاجة نتمناها نعملها، كلنا كعرب شايفين قطر دولة مؤذية وصانعة للفوضى، لكن لما نقرر لازم يكون قرارنا منفصل عن تلك القناعة والأمنية، فلكل قرار حساباته الخاصة، ولجان استماع ومستشارين وحركة رأي عام..لكن عمليا اللي بيحكم الدول الأربعة (أربعة أفراد فقط) اتصرفوا من دماغهم وبالتالي هذه النتيجة...صفر كبير لن ينساه الجيل الحالي ولا الأجيال القادمة..!




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



avatar
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام


الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 13343
نقاط : 24787
السٌّمعَة : 23
العمر : 37
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى