الشقشقيه صحيحه ام كذبه
2 مشترك
شبكة واحة العلوم الثقافية :: الساحات العلمية والثقافية والحوارية :: ساحة الحوار الموضوعي بين الأديان :: ساحة التقارب السني الشيعي
صفحة 1 من اصل 1
الشقشقيه صحيحه ام كذبه
خطبه الشقشقيه للأمام علي عليه السلام
هي مرتكز من المرتكزات العقيديه للشيعه بنو عليها سرقه الولايه كما يدعون وبني عليها عقيده البراء وجائت المظلوميه في اخر ألأمر ثم اجيز اللعن ولم يثبت للأمام علي انه لعن الشيخين واعتقد ان كل القراء
عرفو الخطبه وما تعنيه من احقيت الأمام في الخلافه وهي اقرب اليه واخذت عنه وانا سوف اناقش الموضوع من الناحيه التاريخيه وهل تكلم عنها ال البيت ام كتبو عنها ام حاججو في من لايعرفها اويؤمن بها
حتى لايظهر كذوب ويقول مذهب ال البيت فإن كان مذهب ال البيت بلا كتب ولانشر ولادعوه ولاحجج في عصرهم فمن كتبه ولماذا لم يكتبوه كما كتبت المذاهب الأربعه في عصر الأئمه الأثنى عشر وان لم يكفر الأئمه كتاب المذاهب الاربعه وتركوهم يكتبون فكيف نصدق حديث الثقلين في ال بيتى وان سكتو عن الحق والدين النصيحه فهل سكوتهم مبرر بالتقيه في دين الله والذين ظهروا في القرن الرابع والكلينى ومن بعده
هم اكثر شجاعه وعلم ومعرفه بدين الله من الأمام جعفر ام قضيه الخمس تحتاج لفرقه ناجيه ومرجعيه مهيمنه؟
1- الخطبه الشقشقيه اسمها خطبه اي امتلاء مسجد
فكثره مستمعين وانصار وابناء الخ
2- الذي يخطب الشقشقيه المفترضه ليس معاويه
بل هو الأمام الفذ المحبوب الذي تتوجع القلوب
على المه وتتحرك السرايا في امره
3- اذا الشقشقيه صحيحه هنا في وقت النطق بها
يحدث اكبر حدث تتفاعل معه كل الأمه وكل الكتب وكل المؤلفين وال البيت والحسن والحسين
ويصبح الموقف اعظم من موقف الحسين من يزيد
لأن الأمام حاكم عندما خطب الشقشقيه المفترضه
ولا من منافس ولا من اشجع منه وموقف الحسين موقف مناهضه لظالم ورث حكم دون بيعه والحسين جائته بيعه مكتوبه وموقعه وهنا نرد
على من يقول ا ضطهاد ال البيت
4- هل الشقشقيه كموضوع حكم اهم من مظلوميه
الزهراء والتي لم يتعرض لها الأمام لافي خطبه
ولا في قول اوحديث وهو حاكم ولم يشرع مجلس
عزاء والمظلوميه ايضا عندي غير مصدقه
وانظر قضيه التحكيم بموافقه الأمام بينه وبين
معاويه وحديث الأمام عن الخلافه انها لا تساوي
نعله المقطوعه وكلامه دعوني ولتمسو غيري فهل الشقشقيه اهم من المظلوميه
5- مع اهميه مكانت الشيخين عند السنه ومكانه
الأمام عند السنه والشيعه والموضوع خطبه الشقشقيه فهل يصدق ان لاتذكر في كتب القرن الأول والثانى وخاصه الثاني عصر النهضه العلميه في الكتابه وعصر الحريه ونشأت الفرق
والمذاهب
6- اين اقوال ال البيت في هذه الخطبه لنصرت المذهب او تأسيسه او الرد على منكرين الخطبه
لعظم شأن القائل وهي بذره الفرقه وألأغتصاب
للسلطه كما يدعي بعض الشيعه والبراء وتهمه الرده على الصحابه التى
لم يدعيها الأمام علي ولم يلعنهم او يتهمهم حتى
نتأكد من صحه الخطبه فهل بنا الأمام اي قول او تشريع وهو صاحب القضيه سرقت الولايه كما
يدعى بعض الشيعه او ال البيت هل من بنى لها رأيا ليحارب الظلم , اليس الحسين عليه السلام يحتاج لخطبه الشقشقيه وهي اهم من بيعه اهل الكوفه وكذالك زيد بن علي في ثورته اليس في حاجه لها
ام الحسين وزيد بن علي يؤمنون بما آمن به الأمام علي ( البيعه) بايعني القوم الذين بايعو ا ابوبكر وعمر وعثمان الخ في نهج البلاغه وهي اكبر رد على الشقشقيه والولايه الوراثه.
هي مرتكز من المرتكزات العقيديه للشيعه بنو عليها سرقه الولايه كما يدعون وبني عليها عقيده البراء وجائت المظلوميه في اخر ألأمر ثم اجيز اللعن ولم يثبت للأمام علي انه لعن الشيخين واعتقد ان كل القراء
عرفو الخطبه وما تعنيه من احقيت الأمام في الخلافه وهي اقرب اليه واخذت عنه وانا سوف اناقش الموضوع من الناحيه التاريخيه وهل تكلم عنها ال البيت ام كتبو عنها ام حاججو في من لايعرفها اويؤمن بها
حتى لايظهر كذوب ويقول مذهب ال البيت فإن كان مذهب ال البيت بلا كتب ولانشر ولادعوه ولاحجج في عصرهم فمن كتبه ولماذا لم يكتبوه كما كتبت المذاهب الأربعه في عصر الأئمه الأثنى عشر وان لم يكفر الأئمه كتاب المذاهب الاربعه وتركوهم يكتبون فكيف نصدق حديث الثقلين في ال بيتى وان سكتو عن الحق والدين النصيحه فهل سكوتهم مبرر بالتقيه في دين الله والذين ظهروا في القرن الرابع والكلينى ومن بعده
هم اكثر شجاعه وعلم ومعرفه بدين الله من الأمام جعفر ام قضيه الخمس تحتاج لفرقه ناجيه ومرجعيه مهيمنه؟
1- الخطبه الشقشقيه اسمها خطبه اي امتلاء مسجد
فكثره مستمعين وانصار وابناء الخ
2- الذي يخطب الشقشقيه المفترضه ليس معاويه
بل هو الأمام الفذ المحبوب الذي تتوجع القلوب
على المه وتتحرك السرايا في امره
3- اذا الشقشقيه صحيحه هنا في وقت النطق بها
يحدث اكبر حدث تتفاعل معه كل الأمه وكل الكتب وكل المؤلفين وال البيت والحسن والحسين
ويصبح الموقف اعظم من موقف الحسين من يزيد
لأن الأمام حاكم عندما خطب الشقشقيه المفترضه
ولا من منافس ولا من اشجع منه وموقف الحسين موقف مناهضه لظالم ورث حكم دون بيعه والحسين جائته بيعه مكتوبه وموقعه وهنا نرد
على من يقول ا ضطهاد ال البيت
4- هل الشقشقيه كموضوع حكم اهم من مظلوميه
الزهراء والتي لم يتعرض لها الأمام لافي خطبه
ولا في قول اوحديث وهو حاكم ولم يشرع مجلس
عزاء والمظلوميه ايضا عندي غير مصدقه
وانظر قضيه التحكيم بموافقه الأمام بينه وبين
معاويه وحديث الأمام عن الخلافه انها لا تساوي
نعله المقطوعه وكلامه دعوني ولتمسو غيري فهل الشقشقيه اهم من المظلوميه
5- مع اهميه مكانت الشيخين عند السنه ومكانه
الأمام عند السنه والشيعه والموضوع خطبه الشقشقيه فهل يصدق ان لاتذكر في كتب القرن الأول والثانى وخاصه الثاني عصر النهضه العلميه في الكتابه وعصر الحريه ونشأت الفرق
والمذاهب
6- اين اقوال ال البيت في هذه الخطبه لنصرت المذهب او تأسيسه او الرد على منكرين الخطبه
لعظم شأن القائل وهي بذره الفرقه وألأغتصاب
للسلطه كما يدعي بعض الشيعه والبراء وتهمه الرده على الصحابه التى
لم يدعيها الأمام علي ولم يلعنهم او يتهمهم حتى
نتأكد من صحه الخطبه فهل بنا الأمام اي قول او تشريع وهو صاحب القضيه سرقت الولايه كما
يدعى بعض الشيعه او ال البيت هل من بنى لها رأيا ليحارب الظلم , اليس الحسين عليه السلام يحتاج لخطبه الشقشقيه وهي اهم من بيعه اهل الكوفه وكذالك زيد بن علي في ثورته اليس في حاجه لها
ام الحسين وزيد بن علي يؤمنون بما آمن به الأمام علي ( البيعه) بايعني القوم الذين بايعو ا ابوبكر وعمر وعثمان الخ في نهج البلاغه وهي اكبر رد على الشقشقيه والولايه الوراثه.
وراء الحقيقه- عضو جديد
-
الديانه : الاسلام
البلد : قطر
عدد المساهمات : 37
نقاط : 4959
السٌّمعَة : 6
رد: الشقشقيه صحيحه ام كذبه
اخي الحبيب وراء الحقيقه السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اؤكد دوما لحضرتكم ولغيركم ان هذا القسم مفتوح ليس للمناظره المبنيه علي اثبات صحه المذهب الاخر من عدمه، وان الحوار ان لم ينبني علي اراده التقارب والحوار البناء والهادف فليس لنا حاجه به، وطرحه في أماكن اخري اولي وأوجب.
فالحوار هنا قائم علي وضع الافكار التقريبيه، وليس لوضع الافكار التي تأتي علينا بالجدل، ولو كان السؤال مبنيا علي اثبات صحه السند كان أفضل من هذه التفاصيل التي قد يجري عليها خلاف وتجرنا الي الجدال والمراء، ونحن احوج في هذه الفتره علي الاقل لنبذ الجدل والمراء فكلنا اخوه في الاسلام قبل ان نكون اخوه علي خلاف وشقاق.
لذلك اعتذر لفضيلتكم عن غلق الموضوع، وان كان لكم استفسار او توضيح بشأن الموضوع وأهميته فتفضل بطرحه في ركن الشكاوي والاقتراحات، لربما نفتحه مره اخري بعد الايضاح منكم.
وجزاكم الله خيرا ووسع الله مدخلكم
اؤكد دوما لحضرتكم ولغيركم ان هذا القسم مفتوح ليس للمناظره المبنيه علي اثبات صحه المذهب الاخر من عدمه، وان الحوار ان لم ينبني علي اراده التقارب والحوار البناء والهادف فليس لنا حاجه به، وطرحه في أماكن اخري اولي وأوجب.
فالحوار هنا قائم علي وضع الافكار التقريبيه، وليس لوضع الافكار التي تأتي علينا بالجدل، ولو كان السؤال مبنيا علي اثبات صحه السند كان أفضل من هذه التفاصيل التي قد يجري عليها خلاف وتجرنا الي الجدال والمراء، ونحن احوج في هذه الفتره علي الاقل لنبذ الجدل والمراء فكلنا اخوه في الاسلام قبل ان نكون اخوه علي خلاف وشقاق.
لذلك اعتذر لفضيلتكم عن غلق الموضوع، وان كان لكم استفسار او توضيح بشأن الموضوع وأهميته فتفضل بطرحه في ركن الشكاوي والاقتراحات، لربما نفتحه مره اخري بعد الايضاح منكم.
وجزاكم الله خيرا ووسع الله مدخلكم
صفحتي على الفيس بوك
الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر
شبكة واحة العلوم الثقافية :: الساحات العلمية والثقافية والحوارية :: ساحة الحوار الموضوعي بين الأديان :: ساحة التقارب السني الشيعي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى