شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

القانون العام

اذهب الى الأسفل

القانون العام Empty القانون العام

مُساهمة من طرف سامح عسكر في الجمعة ديسمبر 03, 2010 7:11 pm

رسالة شبكه محبي الازهر الثقافيه هي الدعوة لدين الله عز وجل والقيام بدور إصلاحي شامل على شبكة الإنترنت ونشر الفكر الإسلامي الشامل والمعتدل في إطار الرؤية الفكرية لمدرسة الوسطيه الاسلاميه، والعمل علي التقريب بين سائر عموم المسلمين وزرع ثقافه الحوارالبناء والراي والراي الاخر .

آملين أن تسهموا معنا في ارتقاء أبناء الفكر والوعي عموما عبر الحوار والنقاش الهادف....

دون أن يفوتنا التذكير بأن الشبكه جهد تطوعي ولا يتبع أي هيئة أو مؤسسة أو جماعة مؤكدون على رابطتنا المعنوية بكل أبناء الوسطية في العالم الإسلامي ورموزها ودعاتها...

حيث الدعوة إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة في كل مناحي الحياة دون إفراط أو تفريط.


البند الأول: شروط اختيار الأسماء

1-يُمنع التسجيل بأسماء مخالفة للشرع أو غير لائقة، أو أسماء الأعلام والهيئات سواء كان هؤلاء الأعلام موجودون حاليا أو سابقا، او كانت الهيئات موجوده اومنحله.

2-يُمنع التسجيل بأسماء مشابهة لأعضاء آخرين (كوضع نقطتي تاء مربوطة أو حذف همزة أو استخدام حرف المد في الاسم).

3-يُمنع إعادة تسجيل الأعضاء الموقوفين عن المشاركة بأسماء أخرى إلا بعد إذن من الإدارة.


البند الثاني: الملـف الخـاص

1-يعتبر الأعضاء مسئولين مسؤولية كاملة عن ملفاتهم وعن الحفاظ على سرية كلمة المرور التي يستخدمونها ومسئولين عن أي استخدام لأسمائهم بشكل غير قانوني أو غير مسموح به سواء كان هذا الاستخدام بموافقتهم أو من دونها، ونحن غير مسئولين عما يترتب عن مخالفتك لهذا البند.

2-بخصوص التوقيع الخاص يجب أن يكون التوقيع موافقا للشريعة الاسلاميه ولائقا والذي يحدد ذلك هي الاخلاق،فكل عضو ينتمي لدين معين اوطائفه معينه ويريد توقيعا خاصا به، فعلي الرحب والسعه، ولكن بشرط ان يكون غير معتديا علي الطائفه الاخري او الدين الاخر.

ملحوظة:
لإدارة الشبكه الحق في تعديل اسم العضو إذا أخل بأحد الشروط السابقة من دون إعلام مسبق مع التزامها بإرسال الاسم الجديد بعد التعديل للعضو على بريده الالكتروني المكتوب في بيانات الملف الشخصي له، ولها الحق في تعديل توقيع العضو إذا أخل بأحد الشروط السابقة.

البند الثالث الشروط الخاصة بمشاركات الأعضاء

1. يمنع منعا باتا الإساءة للدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم وسائر الأنبياء عليهم السلام أو الصحابة الكرام رضي الله عنهم أو أمهات المؤمنين أوال البيت الاطهار او السلف الصالح رضوان الله عليهم، كما يمنع منعا باتا التهجم أو التطاول على علماء الإسلام من اي طائفه او مذهب سني كان او شيعي سلفي كان او صوفي أو القيادات الدعوية الإسلامية أو من عرفوا واشتهروا بخدمتهم لدين الإسلام.

2. يُفضل الالتزام باللغة العربية الفصحى كلغة للحوار في الشبكه ولا نرفض اللغات المحلية والدارجة ولكن من باب الاستحباب ان نتحدث بالفصحي.

3. يمنع استخدام ألفاظ مخالفة للشرع أو العرف، أو الألفاظ التي تخدش الحياء وتتعدى حدود الآداب العامة المتعارف عليها، أو التي تعني السخرية من الآخرين أو الحط من أشخاصهم أو آرائهم.

4. يجب الالتزام بالاحترام المتبادل بين الأعضاء المشاركين في الحوار، ويمنع التعمد في الاستفزاز أو التنابز بالألقاب، والالتزام باستخدام أسلوب النقد البناء وعدم التجريح أو الاستهزاء بمشترك من المشتركين، وعدم التدخل في خصوصيات الغير، وعليه فيمنع استخدام اي الفاظ بها تجريح لمذهب المخالف .

5. يمنع كتابة مواضيع تدعو للحزبية أو لنشر البدع المتفق عليها بين سائر عموم المسلمين أو التي تحتمل إسقاطات يمكن تأويلها إلى أمور مرفوضة شرعا وعرفا أو استخدام الشبكه كوسيلة للدعوة إلى أحزاب وجماعات ومناهج تخالف المنهج الوسطي الإسلامي، وكذا المواضيع التي تؤدي للفتنة والمشاكل وإثارة المهاترات أو المواضيع التافهة عديمة الفائدة.

7. يجب توضيح ما إذا كان الموضوع منقول (وتفضل الإشارة إلى كاتب ومصدر الموضوع).

8. يجب الالتزام بكتابة كل موضوع في الركن المناسب له، كما يمنع تكرار الموضوع نفسه في أكثر من ركن أو في الركن نفسه.

9. لا يسمح بنشر بيانات شخصية من أسماء حقيقية أو أعمال أو مناصب أو أماكن الإقامة أو غيرها أو أي بيانات دالة على الشخصيات سواء داخل المشاركات أو في التواقيع.. كما يمنع تماما استخدام هذه المنتدى كوسيلة للتعارف أو للصداقات المحرمة بين الجنسين.

10. يحق للمشرف حذف جزء أو أجزاء من مقال أو إزالته بالكامل في حال مخالفته لشروط الموقع.

11. في حال مخالفة البنود أعلاه يحق للإدارة اتخاذ ما تراه موافقاً لنوع التجاوز بما في ذلك الإيقاف أو حتى إلغاء العضوية. كما يحق للإدارة أن تتخذ قراراً أو إجراء لم يتضمن في هذه البنود لمصلحة تترجح لديها.

12.ركن الشكاوى والبريد الالكتروني لإدارة الشبكه وسيلتين يحق لكل مشترك استخدامهما إذا رأى تجاوزا من المشرفين أو أحب أن ينصح إلى اداره الشبكه.. علما بان خاصية إبلاغ المشرف في كل موضوع أعدت للتبليغ عن أي تجاوز بالمشاركات وهي موجوده اعلي المساهمات ان لم يحدث تغيير بالاستايل.

تنويـه هـام:

1- يحق لإدارة الشبكه تغيير أو تعديل شروط العضوية بما يتوافق مع المصلحة العامة للشبكه على أن يتم إبلاغ الأعضاء بالشروط الجديدة قبل العمل بها بحد أدناه أسبوع كامل
.
2- نظرا لطبيعة المنتديات السريعة في طرح المواضيع والردود فإنه من المستحيل مراجعة كل المشاركات أو التأكد من صحة المعلومات ولذا فإننا غير مسئولين عن أي مخالفة في المشاركات فهي تعبر عن وجهة نظر الكاتب فقط... ونشكر لك إبلاغنا بالمشاركات المخالفة.

وحياكم الله..




صفحتي على الفيس بوك

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر



سامح عسكر
سامح عسكر
المدير العام
المدير العام

القانون العام Empty
الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 14137
نقاط : 26686
السٌّمعَة : 23
العمر : 39
مثقف

http://azhar.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى