شبكة واحة العلوم الثقافية
أسعدتنا زيارتك و أضاءت الدنيا بوجودك

أهلا بك فى شبكة واحة العلوم الثقافية

يسعدنا تواجدك معنا يدا بيد و قلبا بقلب

لنسبح معا فى سماء الإبداع

ننتظر دخولك الآن

الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم

مُساهمة من طرف amalou_first1 في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 9:28 pm

الشارقة - ام - كشفت دراسة علمية أن الرضاعة الطبيعية تقلل من مخاطر إصابة الأم بأمراض القلب والأوعية الدموية وان الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن لمدة سنتين على الأقل أقل عرضة لمثل هذه المخاطر حتى عمر 50 سنة .

وأشارت الدراسة التي شارك في إعدادها باحثون في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا وتم من خلالها دراسة حالات أمراض القلب والأوعية الدموية عند أكثر من 20 ألف إمرأة إلى أن النساء اللواتي أرضعن أطفالهن لمدة 24 شهرا أو أكثر تنخفض لديهن نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم وعدد من الأمراض الأخرى مثل داء السكري .

وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال مديرة اللجنة التنفيذية لحملة" الشارقة إمارة صديقة للطفل "ان هذه الدراسة تعد دليلا آخر يثبت أهمية الرضاعة الطبيعية بوصفها الخيار المثالي على المدى القصير والطويل معا .

وأكدت ان اللجنة لن تدخر جهدا في التوعية بفوائد الرضاعة الطبيعية خاصة وان هناك المزيد من الفوائد الجديدة التي لا يزال العلم يكشف عنها تباعا ودعت أصحاب الأعمال إلى دعم الموظفات عبر تخصيص غرف خاصة للرضاعة الطبيعية .

ونوهت بالتجاوب الملحوظ مع اللجنة من قبل دور الحضانات والأماكن العامة والمرافق الصحية في رفع مستوى الوعي بفوائد الرضاعة الطبيعية .

وأضافت ان هذه الدراسة تمثل دفعة قوية للأمهات لحضهن على خيار الرضاعة الطبيعية في الوقت الذي تزداد فيه المخاوف إزاء مشاكل القلب التي تؤثر على الناس في سن صغيرة حيث تعزى هذه المخاوف إلى التغيير الحاصل في أنماط الحياة والنظام الغذائي وممارسة الرياضة.

وأوضحت ان الرضاعة الطبيعية تعزز نظام المناعة عند الطفل لما لحليب الأم من فوائد تغطي جميع النواحي الصحية بما في ذلك القلب وبذلك يكون للرضاعة الطبيعية فائدة مزدوجة لكل من الأم والطفل .

وأكدت الدراسة أن الرضاعة الطبيعية تسهم إلى حد كبير في تعويض الأم عن الجهد المبذول خلال فترة الحمل وتظهر الفوائد الصحية على القلب .
وتعتبر حملة "الشارقة .

إمارة صديقة للطفل" الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وانطلقت في مارس الماضي تحت شعار "بداية صحيحة لمستقبل أفضل" برعاية الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" رئيسة الحملة والرئيسة الفخرية لجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية .

وتتضمن الحملة أربع مبادرات هي "حضانات صديقة للرضاعة" و"أماكن عامة صديقة للأم والطفل" و"أماكن عمل صديقة للأم" و"مرافق صحية صديقة للطفل" .

وتحظى الحملة برعاية مصرف الشارقة الإسلامي .


<br>
avatar
amalou_first1
عضو نشيط
عضو نشيط

الديانه : الاسلام
البلد : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 198
نقاط : 2553
السٌّمعَة : 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى